«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسمية رؤية هيئة تطوير حائل 2030 المرجع الرئيسي لكافة الجهات الحكومية
بعد سنوات من الاجتهادات :
نشر في عكاظ يوم 06 - 05 - 2019

ألزم الاجتماع الثاني لمجلس هيئة تطوير منطقة حائل كافة الجهات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة اعتبار رؤية المنطقة المرجع الاستراتيجي لجميع الخطط والبرامج التنفيذية المستقبلية في كافة المجالات التخطيطية، والاقتصادية، والعمرانية، والبيئية، والاجتماعية لمنطقة حائل.
جاء ذلك خلال عقد مجلس هيئة تطوير منطقة حائل بقصر أجا اليوم اجتماعه الثاني لمجلس الهيئة لعام 1440ه, برئاسة أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة.
واطلع أمير المنطقة مع أعضاء المجلس على آخر المستجدات في مشروع إعداد الرؤية والتوجه الاستراتيجي ومبادرات التطوير لمنطقة حائل والبناء المؤسسي للهيئة بهدف وضع رؤية شاملة لمنطقة حائل، وإعداد برامج استراتيجية لقيادة التنمية الحضرية في المنطقة، ووضع التصورات والتوجهات المستقبلية لها، في إطار منظومة العمل الوطني والاستفادة من التجارب الإقليمية، وتفعيل الدور التكاملي بين الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، واعتبار رؤية المنطقة المرجع الاستراتيجي لجميع الخطط والبرامج التنفيذية المستقبلية في كافة المجالات التخطيطية، والاقتصادية، والعمرانية، والبيئية، والاجتماعية لمنطقة حائل.
واطلع المجلس على نتائج مرحلة تشخيص وتقييم الوضع الراهن للمنطقة من خلال تقييم القطاعات المستهدفة في الرؤية والتوجه الاستراتيجي (التركيبة السكانية والجوانب الاجتماعية، الجوانب الاقتصادية، والثقافة والتراث، والبنية التحتية والتخطيط العمراني، والحوكمة في منطقة حائل) وأشار العرض لمنهجية العمل التي شملت زيارة كافة محافظات المنطقة وعقد عدة لقاءات مع الجهات المعنية، وعقد ورش عمل مركزة تم خلالها مناقشة قطاعات التنمية.
وأُعلن من خلال العرض عن الانتهاء من مرحلة إعداد الرؤية والركائز الاستراتيجية، بالاعتماد على أربعة مدخلات رئيسية في تحديد الرؤية والركائز الاستراتيجية لمنطقة حائل والتي شملت ( تشخيص الوضع الراهن ، ورؤية المملكة 2030 ، والتجارب المماثلة ، والرؤى والأفكار التي طرحها الشركاء والجهات ذات العلاقة ).
وكانت اللجنة الاقتصادية في مجلس المنطقة أعلنت قبل 216 ساعة عبر حساب إمارة المنطقة الرسمي، أنها ناقشت ثلاث مواضيع اقتصادية منها ما يتعلق بمطار حائل الدولي ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية ومدى الإستفادة من المواد الخام الموجودة بالمنطقة والمستثمرة من الشركات بإقامة صناعات محلية وذلك تمهيداً لإعداد توصيات وعرضها بجلسات المجلس القادمة برغم من إدراج برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية مطار حائل ضمن ال5 مطارات و 2000 كيلومتر من السكك الحديدية، بعد توقيع عقود بأكثر من 200 مليار ريال خلال فعاليات تدشين انطلاق برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية، و سيجذب البرنامج 1.6 تريليون ريال من الاستثمارات ، وتعد المطارات ضمن الخدمات اللوجستية ، و إحدى ركائز رؤية المملكة 2030، حيث ستتضمن مشاريع للبنية التحتية والتحول الرقمي، و60 مبادرة واستثمارات تفوق 135 مليار ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.