«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جامعة الملك خالد» تطلق فعاليات الأسبوع المكثف لبرنامجها الصحي والتوعوي
يقام تحت رعاية أمير عسير في محافظة بارق
نشر في عكاظ يوم 05 - 03 - 2019

برعاية أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، تطلق جامعة الملك خالد غد (الأربعاء)، فعاليات الأسبوع المكثف لبرنامجها الصحي والتوعوي والتثقيفي ال 7 بمحافظة بارق، والذي يقوم على تنفيذه أكثر من 220 مشاركا من مختلف كوادر الجامعة الأكاديمية والطبية والإدارية والفنية وذلك في قاعة الملكية بمحافظة بارق.
وأوضح مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي المشرف العام على البرنامج، أن فعاليات البرنامج انطلقت بداية شهر جمادى الأولى الماضي، واستمرت إلى ال 2 من جمادى الآخرة، لافتًا إلى أن البرنامج يضم ضمن خطته أيضًا أسبوعا مكثفا يبدأ بعد غد (الأربعاء)، وتستنفر فيه الجامعة العديد من إمكاناتها ومختصيها لتقديم خدمات صحية وتوعوية وتثقيفية لمجتمع محافظة بارق والمراكز والهجر التابعة. مؤكدا على أن تنظيم هذا البرنامج للسنة السابعة على التوالي، يأتي في إطار سعي الجامعة إلى تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية من خلال تعميق العلاقة والشراكة مع مؤسسات المجتمع، وتلبية احتياجاته المتعددة، مشيرًا إلى أن البرنامج بدأ بتقديم دورات تدريبية وتثقيفية وبرامج تطويرية في المدراس والإدارات الحكومية وأعمال تطوعية ومعارض توعوية وأمسيات أدبية وشعرية.
من جهته بيّن وكيل الجامعة للتطوير والجودة نائب المشرف العام على البرنامج الدكتور مرزن بن عوضة الشهراني، أن البرنامج شهد تقديم عدد من العروض المرئية، إضافة إلى عمل مسوحات ميدانية، بهدف الاطلاع على احتياجات محافظة بارق والمراكز والقرى والهجر التابعة لها. مؤكدا على أن الجامعة ستسخر كافة جهودها وطواقمها لتقديم خدماتها لأهالي محافظة بارق، بمشاركة 40 عيادة تخصصية وما يقارب 17 جهة من مختلف جهات الجامعة، منها كلية الشريعة وأصول الدين، وكلية الطب، وكلية طب الأسنان، وعمادة القبول والتسجيل، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وكلية اللغات والترجمة، والمدينة الطبية، وكلية التمريض، وكليات فرع الجامعة في تهامة، وذلك لتقديم أكثر من 450 خدمة خلال الأسبوع المكثف.
من جانبه أشار عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عمر علوان عقيل، أن البرنامج خلال الفترة الماضية هدف إلى توعية المجتمع وتعريفه بأولويات المشكلات الصحية، وإكساب المجتمع كيفية المحافظة على الصحة بشكل عام، وتقديم الخدمات الصحية التي تحفظ وتعزز صحة المجتمع، وتقديم الخدمات العلاجية المتقدمة والأنشطة والنشرات الصحية، وتقديم الشراكة المجتمعية بدون عناء أو مشقة، والاستفادة من الخبرات الطبية المؤهلة، وتعزيز الثقافة الصحية بصفه عامة، وزيادة الإرشاد التوعوي والتثقيفي، مؤكدًا أنه استفاد من خدمات البرنامج منذ انطلاقته ما يقارب 3200 مستفيد من دورات تدريبية ومحاضرات توعوية في الجانب الثقافي بالإضافة إلى 5 آلاف مشارك في المسابقة الثقافية من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة من 46 مدرسة في محافظة بارق والمراكز التابعة لها، وفي الجانب الصحي أبان عقيل أنه تم خلال الفترة الماضية عقد ورش عمل تدريبية استفاد منها ما يزيد على 120 مستفيدا من القوى الصحية العاملة في المحافظة والمراكز التابعة لها.
يذكر أن الجامعة في الأسبوع المكثف ستسخر كافة جهودها وطواقمها لتقديم خدماتها لأهالي محافظة بارق والمراكز والقرى والهجر التابعة لها، وذلك من خلال عيادات تخصصية (طب الأسرة، الطب الباطني، طب الأطفال، الجلدية، الأنف والأذن الحنجرة، وإصابات الظهر والرقبة، والتغذية)، وعيادات للأسنان بأقسامها (التركيبات والحشوات والجراحة) وعيادات كشف للنساء وعيادة للإقلاع عن التدخين وما يصاحبها من قياسات طبية وخدمات ضماد ومختبرات وصيدلية تحوي أكثر من 200 دواء، إضافة إلى ذلك عمل مسوحات طبية ومعرض تثقيفي ومحاضرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.