«وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات                تعمل على تقديم العون للأسر المحتاجة في المجال السكني ضمن عدة مسارات        فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:    «قوات التحالف»: طائرة حوثية تحمل متفجرات حاولت استهداف مرفق حيوي في نجران    خادم الحرمين الشريفين        البيز خلال توقيع العقدَيْن    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»    قمة هلالية أهلاوية آسيوية منتظرة        الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    الأمير تركي بن محمد بن فهد يزور الإمارات العربية المتحدة    «التعليم»: اتفاقية لإنشاء 30 مجمعاً في 3 مدن بتكلفة 2.4 مليار ريال        أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    2146 جولة «سلامة» على فنادق المعتمرين والمحلات في مكة    نائب أمير مكة المكرمة خلال زيارته المركز    وزير الثقافة مع عدد من المثقفين على مائدة الإفطار التي أقامها في جدة أمس            المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية    نادي الطلبة في سيدني ينظم «كرنفال العائلة السعودي»    الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    سييرا : مباراة الوحدة الاماراتي مهمة ونسعى لخطف الصدارة    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    تأجيل مباراة النصر وذوب آهن الآسيوية    64% زيادة بالسجلات التجارية للحلاقة الرجالية في 2018    «الشورى» يطالب «الإسكان» بتوضيح عدد المنتجات المسلمة للمواطنين    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    بلومبرج: مؤتمر أوبك بجدة يمهد الطريق لتمديد اتفاق خفض الإنتاج    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    5 أسباب ل « ضغط الدم » أولها الوراثة والسكري    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    التحركات الأمريكية في منطقتنا الخليجية..    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    ترمب يؤكد استعداده للحوار مع إيران بشرط أن تطلب ذلك    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    ليالي الرمضانية بحديقة أبها الجديدة تستمر بتنوع ثقافي وفني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مواطنون للربيعة: صحة جازان في ذمتك
بثوا همومهم عبر هاشتاق #وزير_الصحة_في_جازان تزامناً مع زيارته اليوم
نشر في عكاظ يوم 21 - 02 - 2019

بثّ عدد من المواطنين بجازان همومهم الصحية ومعاناة المنطقة مع المشاريع المتعثرة، واستمرارية مطالبهم التي لم تتحقق -على حد قولهم- منذ سنوات، من خلال هاشتاق في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تحت عنوان #وزير_الصحة_في_جازان، تزامنا مع زيارة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة اليوم للمنطقة لحضور مؤتمر الإصابات، وزيارة بعض المشاريع الصحية، إذ خاطب إبراهيم هزازي الوزير: «زيارتك ليوم واحد أين ستصل، وماذا ستشاهد، وماذا ستلاحظ في منطقة تعاني بأكملها من تواضع الخدمات الصحية؟». وأضاف: «نرجوك أدخلها غرفة الإنعاش حتى تفيق، ولا تخرجها من العناية المركزة، إلا وقد تأكدت بتحسن حالتها، فنحن في ذمتك حين تُسأل». فيما قال مضيع علي السهلي: «يا وزير الصحة ستعود بملفات مثقلة بهموم أبناء جازان أولها مستشفى النساء والولادة، ومستشفيات الحد الجنوبي، وأبناء المنطقة يأملون أن تكون زيارتك هي العلاج الناجع لتعثر مشاريع الصحة والنهوض بخدمات طبية افتقدوها كثيرا». وأضاف: «ليست الزيارة هي المهمة، بل ماذا سيحدث بعد الزيارة، وهل سنسمع عبارات المديح المستهلكة، وقصائد الشكر المعتادة لمستشفيات فقدنا فيها أكثر مما كسبنا!». وتمنى أن يقف الوزير بنفسه على مستوى الصحة بمنطقة جازان التي تفتقد إلى الكثير من الخدمات والكوادر الصحية المؤهلة. وخاطب وزير الصحة قائلا: «لك أن تتخيل أننا نخسر ثلث رواتبنا في المستشفيات الخاصة، والسبب لا توجد خدمات وكوادر في المستشفيات الحكومية، ومواعيد بالأشهر لحالات مستعصية».
الصحة مفقودة
وقال أحد المغردين: «وزير الصحة يزور منطقة فُقدت منها الصحة، و66 حالة ولادة يوميا ولا يوجد بها مستشفى ولادة، ومصابون في حوادث هرموا في غرف الطوارئ بحثا عن أسرة، و200 مريض يغادرون جازان يوميا بحثا عن العلاج». وطالب مغرد وزير الصحة بأن يتحدث إلى المرضى وليس مع المسؤولين. متمنيا أن تكون مثل هذه الجولات على المرافق الصحية مفاجئة، حتى لا تتاح الفرصة للمسؤولين لترتيب أحوالهم. وقال: «سترى بأم عينك الإهمال». وأضاف مغرد: «لا يخفى على ذي لب وبصيرة سوء الخدمات الصحية في منطقة جازان وتدهورها، لذا نهيب بوزير الصحة النظر بعين الحكمة والمسؤولية لوضع هذه المستشفيات، ووضع يده على مكامن الخطأ والخلل وإصلاحها وتعديلها وكلنا أمل بذلك». ويشير آخر إلى أن جازان تحتضر صحياً، فمستشفياتها المتهالكة تستقبل المواطنين والمقيمين ومصابين من الحد الجنوبي من سعوديين وغيرهم، وهذا كله يأتي مع قلة المستشفيات وخدمة أقل من المطلوب، حتى الولادة الطبيعية لا تجد لها كرسيا بسبب الزحام، والمخاوف من حمى الضنك. وقال بأن على وزير الصحة أن يستمع للمواطن وليس من مسؤول الصحة، الذي يلمّع الواجهة، ويخفي حقيقة ما تعانيه المنطقة من إهمال في مجال الخدمات الصحية.
كوادر طبية متخصصة
وقال مغرد آخر: «يا وزير الصحة جازان تحتاج لكوادر طبية متخصصة، وليس مبتدئين كثرت بسببهم الأخطاء الطبية، فستكون خصما لكل مواطن في جازان أمام الله». ويشير آخر إلى طول الانتظار في مستشفى العارضة، ويشاهد أكثر من مريض ينامون على سرير واحد، ولك أن تتخيل أنني أحضر مريضي لمستشفى حكومي، وأشتري له مغذيات من الصيدليات على حسابي الخاص. وأضاف: «الصحة في جازان سقيمة وتحتضر». وأكد مغرد أن الدولة تنفق المليارات على المشاريع الصحية بمنطقة جازان ولكن لا يوجد أي تحسّن في أداء الخدمات الصحية، فهل يعقل طرد المرضى من المستشفيات بحجة عدم وجود أسرة؟!.
ورحّب مشارك في الهشتاق بوزير الصحة بالقول: «الله يحييه، أتمنى أن يسمح له وقت الزيارة بالمرور على عينات من المستشفيات، خصوصا القطاع الجبلي (مستشفى بني مالك بمحافظة الدائر)، ليرى شخصيا حجم المعاناة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.