السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علماء ل«عكاظ»: كيف تسمح قطر بسفر لاعبيها للمملكة وتمنع الحجاج؟
أكدوا أن جهود السعودية واضحة.. و«التسييس» حلم الحاقدين
نشر في عكاظ يوم 16 - 07 - 2018

شدد عدد من علماء المسلمين على أن جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين لا تخفى على الجميع، مستنكرين الأصوات التي تحاول التشويش على تلك الجهود، مؤكدين أن المملكة لم تحاول يوما تسييس الشعائر الدينية أو شعيرتي الحج والعمرة بشكل خاص. واستغرب العلماء محاولة قطر تسييس ملف الحج واستمرارها للعام الثاني في منع حجاجها من أداء الفريضة، فيما تسمح للأندية الرياضية بالسفر إلى المملكة لأداء مباريات تنافسية، مؤكدين أن كل ذلك يفضح كذب وزيف ادعاءات النظام القطري. بداية، قال عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله التركي: المملكة منذ أن تأسست تعتبر خدمة أي حاج مسلم قدم بالطرق النظامية من أهم أولوياتها فتقدم له أفضل الخدمات، ومع الأسف ما يقال عن المملكة مجرد افتراء في أبواق إعلامية موظفة لخدمة أعداء المملكة ومنهجها الصحيح الذي تسير عليه، من خلال ادعائهم بتسييس الحج، وهذا غير صحيح، فالحجاج يؤدون مناسكهم كما شرعها الله تعالى، والمملكة التي قامت على الكتاب والسنة تعطي أولوية لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، ولا تأبه بما يقال من سفاهات وتفاهات معروفة الأهداف. من جانبه، أوضح عضو هيئة التدريس في المعهد العالي للقضاء الدكتور هشام آل الشيخ أن هذه البلاد منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز وهي تقوم على رعاية بيت الله الحرام واستضافة ضيوف الرحمن حجاجا وزوارا ومعتمرين، وقد أخذت وحكامها على عاتقهم عدم تسييس الحج، فكل من ادعى أن المملكة حالت دون قدوم الحجاج من أي دولة، حديثه مردود عليه، وهو محض افتراء وكذب، وأكبر دليل على ذلك ما قامت به حكومتنا الرشيدة من تدشين رابط إلكتروني لخدمة حجاج قطر في ظل استمرار تعنت سلطات الدوحة، وعدم تجاوبها لتسهيل إجراءات الراغبين في أداء الفريضة.
من جهته، بين عضو هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقا الدكتور إبراهيم المطلق أن المملكة لا تدخر جهدا في خدمة ضيوف الرحمن، والحديث عن تسييس الحج مصدره إيران وعملاؤها في المنطقة، مثل تنظيم الحمدين، وغيرهم ممن ضربوا على هذا الوتر، مطالبين بتدويل الحرمين الشريفين، واستغلال الفرص والمناسبات لبث الشائعات المغرضة التي مصدرها الحقد والكراهية وتصفية حسابات لا وجود لها إلا في أفكارهم المريضة.
وأبدى المطلق استغرابه منع السلطات القطرية سفر حجاجها إلى المملكة لأداء الفريضة، فيما تسمح بسفر الأندية الرياضية، لافتا إلى أن كل ذلك يفضح كذب ادعاءات النظام القطري. وأكد رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف المصرية الشيخ جابر طايع، أن جهود المملكة في خدمة الإسلام وحجاج بيت الله الحرام واضحة ولا يمكن لأحد التشكيك فيها، ولاينكرها عاقل. وأضاف: هناك قلة منحرفة تحاول أن تشوش على المملكة حكومة وشعبا، بالحديث عن تسييس الحج، وهو ما لم نشعر به مطلقا، وقد حججنا بيت الله الحرام أكثر من مرة، والمملكة لا يمكن أن تسيس هذه الشعيرة لأنها تعرف قيمتها، وهي تجمع ولا تفرق وتعمل على وحدة المسلمين. من جانبه، أكد رئيس المركز الإسلامي في اليابان الدكتور مازن سليم أن جميع المسلمين، خصوصا الجاليات الإسلامية في اليابان يعرفون قيمة المملكة وما تقدمه للحجاج والمعتمرين من خدمات جليلة، مضيفا «نحن كجالية إسلامية في اليابان ثقتنا في المملكة كبيرة، ولن نتأثر بأي أراجيف تخالف ذلك».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.