«القيادة» تعزي في وفاة الرئيس الأسبق لأثيوبيا    أمير مكة: الميزانية تحمل في طياتها بشرى سارة بالخير لكافة المناطق    الحمدان : تمديد «بدل الغلاء» اهتمام واقعي بأحوال الموظفين    أمير نجران: السعوديون يعتزون بتضحيات أبطال الحد الجنوبي    جانب من الاجتماع    ميزانية 2019.. 6 أذرع لدعم الإصلاحات والنمو والتنمية المستدامة    استلام ملفات المرشحين للقبول بتقنية الباحة    إيقاف خدمات الشركات المتهربة من «التأمين الصحي»    «الزكاة» و«التجارة» تضبطان 502 مخالفة ل «المضافة»    السواحة: التسوية بين «المالية» وشركات الاتصالات تحسن الخدمات وتطور «التحتية»        اجتماع اللجنة الدستورية السورية مطلع 2019    المملكة تدين الانتهاكات الإسرائيلية وتدعو لحماية الشعب الفلسطيني    الحديدة... هدوء بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ    فريق تفاوض أفغاني في أبوظبي لإجراء محادثات سلام    سيد أوغلو.. من المسؤول عن دمائنا ودموعنا        الأمم المتحدة تدين الملالي.. قمع.. إعدامات.. واضطهاد    الوفد الإعلامي السوداني: «فورمولا الدرعية» تنظيم عالمي بنكهة سعودية    دوري المدارس.. ابتعاث المواهب.. نقلة غير مسبوقة في مستقبل الكرة    فيما أدى الأهلاويون واجب العزاء لأسرة المشجع المتوفَّى    رسميا.. الحكم السعودي يعود    وجهات محتملة لمورينهو بعد إقالته من ألمان يونايتد    في انطلاقة الجولة 17 من دوري الأمير محمد بن سلمان    ركز على اللياقة واهتم بالجانب النفسي    «الشورى» ل«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟    احراق سيارة سيدة في حائل.. حقيقة أم اشاعة    القتل قصاصا لأثيوبية تخلصت من مواطنة طعنا بالدمام    «العدل»: 163 ألف وكالة إلكترونية خلال شهر        «الغذاء والدواء» للطلاب: لا تصدقوا ادعاءات مروجي «الكبتاغون»        «فيفا» يحتفي باليوم العالمي للغة العربية    لأول مرة .. فيلم عربي مرشح ل «الأوسكار»        في مديح الانتظار    اتحاد الصحفيين    العالم صار مسخرة !    بنتن يبحث ترتيبات استقبال حجاج إيرانيين بالموسم المقبل    ما علاقة قلة النوم ب«الفاست فود» ؟    الرياض: 150228حالة تنويم في عام 2018    4 نصائح تضمن سلامة مرضى القلب خلال الدوام    600 ألف حالة وفاة بسبب «التدخين السلبي»    استمرار صرف بدل غلاء المعيشة    إدارة خدمات المستفيدين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكرم الإدارات المشاركة في حملة (خدمة مستفيدينا شرف لمنسوبينا)    بنتن يستقبل رئيس منظمة الحج الإيرانية    الجدعان: 50 مليارا رصيد الميزانية من حملة الفساد    تركي بن طلال: بلادنا ماضية في تنمية الإنسان والمكان    إدانة سعودية للانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين    العواد: ملتقى موسع للوزراء تحقيقا للشفافية والمكاشفة    سلطان بن سلمان يفتتح معرض "التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية"    أمير الباحة : تنويع قاعدة الاقتصاد لرفاهية المواطن    العسيري يكرم عدد من موظفي الإمداد المتميزين    "الحربي" يتوعد لاعبيه بتطبيق عقوبة الحسم على لاعبي أحد واصفا إياهم ب"المتخاذلين"    ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون "كسوة الكعبة" و"عمارة الحرمين"    ورشة عن "المساجد الأهلية" بنجران    طقس منخفض ورياح نشطة على مناطق وأمطار رعدية في مناطق أخرى .. تعرف على حالة طقس اليوم    جامعة الأمير محمد بن فهد تبدأ استقبال طالبات الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فتنة تنظيم الحمدين من الحج إلى الرياضة في أسبوع
نشر في الوطن يوم 17 - 07 - 2018

رغم أن تنظيم الحمدين دأب على نشر الفتنة وترديد الأكاذيب وافتعال الأزمات، إلا أنه -وفي أقل من أسبوع- فاحت رائحة فتنة التنظيم في 4 ملفات، بداية من محاولة تسييس ملف الحج ومنع الدوحة حجاجها من الحج للموسم الثاني، مرورا بفبركة صحيفة الشرق القطرية مقابلةً مع وزيرة الدفاع الألمانية، علاوة على تفنيد عرب سات ادعاءات beIN SPORTS، وظهور شبهات الفساد في ملف تنظيم الدوحة مونديال 2022.
الملفات ال4
01 تسييس الحج
منع مواطنيها من أداء العمرة والحج
إلغاء الدوحة التسجيل الإلكتروني
02 كأس العالم
فساد في ملف الاستضافة
أزمات تعصف بتنظيم البطولة
3 فيفا وعرب سات
خطأ مزاعم تشغيل beoutQ لترددات تملكها عرب سات
beIN SPORTS تقف خلف المزاعم
4 مقابلة الوزيرة الألمانية
لا أساس لها من الصحة
تضمنت تصريحات لتشويه صورة المملكة

رغم فشل الحكومة القطرية في تسييس ملف حج مواطنيها العام الماضي، واصلت قطر سياستها المتخبطة، ومنعت حجاجها من الحج للموسم الثاني على التوالي، فيما أكد المحلل السياسي عايد المناع ل«الوطن» أن قطر تفتعل مثل هذه الأزمات من باب العبث السياسي، ومحاولة الضغط والتشويه على منجزات المملكة، مشيرا إلى أن حجب فريضة إسلامية على مواطني دولة مسلمة مكابرة سياسية.

مكابرة سياسية
قال المناع إن «المملكة لم تمنع القطريين من الحج، كما لم تمنع حجاج أي دولة في العالم من الحج»، مشيرا إلى أن خادم الحرمين الشريفين وجه دعوته باستضافة القطريين على نفقته الخاصة العام الماضي استشعارا منه بالظلم الذي يقع عليهم من قبل تنظيم الحمدين، إلا أن الحكومة وقفت بوجههم.
وأضاف، إن «ما يقوم به تنظيم الحمدين مكابرة سياسية لن تغير من موقف الدول المقاطعة لقطر، حتى لو انعزلت قطر قرنا عن دول الخليج»، مشيرا إلى أن هذا التصرف غير لائق.

السماح للأندية ومنع الحجاج
تساءل أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالله العساف، كيف يسمح تنظيم الحمدين للأندية القطرية باللعب في المملكة في المناسبات الرياضية كي لا تخسر مكانتها في اللعبة دوليا، في حين لا يسمح للشعب القطري بالحج وهي فريضة إسلامية إذا كانوا يعون ذلك؟ وقال إن «منع القطريين من الحج بات أزمة موسمية، وقطر في ذلك تسلك طريق الهالكين القذافي والخميني اللذين بدآ كذبة تسييس الحج»، مشيرا إلى أن المملكة وحلفاءها يعملون على بناء الإنسان وتنمية الأوطان.
وأضاف أن «تنظيم الحمدين يحاول افتعال الأزمات وجلب الأضواء بعد أن هرول شرقا وغربا، يمينا ويسارا، بحثا عن حل لأزمته دون جدوى، رغم أنه يعلم أن الحل الوحيد لن يكون إلا في الرياض».

اعتراف وزير الخارجية القطري
لفت العساف إلى أن «الحكومة القطرية تعلم ماذا تقدم المملكة لحجاج بيت الله الحرام، وتشهد على ذلك، باعتراف وزير الخارجية القطري نفسه على حسابه في تويتر، حيث كتب قبل أعوام قليلة مشيدا بجهود وإنجازات المملكة في خدمة الحجيج، مؤكدا أنها قدمت نموذجا فريدا لا يستطيع أي أحد أن يقدمه».
وأكد أن أبلغ «رد على حكومة قطر الكاذبة سيكون أن يقدم الحجاج القطريون على مخالفة تعليمات منعهم من الحج، ليقدموا لأداء الشعيرة، ليجدوا كل المساعدة والعون لهم في المشاعر المقدسة، مثلما حدث العام الماضي»، مشيرا إلى أن توثيق وسائل التواصل الاجتماعي لإنجازات المملكة في هذا المجال أبلغ رد.

الحضن الصفوي
أوضح العساف أن «قطر تتخندق في الحضن الصفوي الفارسي وتعرقل قدوم الحجاج القطريين للضغط على المملكة، مؤكدا أن إيران هي من بدأت هذه الممارسات الناكرة تجاه خدمة المملكة للحجاج، وبالتالي منعت حجاجها في تطابق غريب مع التصرف القطري».
وأبان أن «الحج عبارة عن شعائر وليس شعارات ترفع أو تمارس في هذه البقعة الطاهرة، وقد وفرت المملكة لجميع الحجاج خدمات الأمن والرعاية والصحة، وفي هذا الإطار أنشأت المخيم القطري، وفتحت وزارة الحج المسار الإلكتروني لمن يرغب بالتسجيل في الحج من القطريين، ولكن النظام القطري اعتاد عرقلة هذه الجهود، حيث ألغى تسجيل الحجاج القطريين الإلكتروني العام الماضي».

نقاط تؤكد حرص المملكة على خدمة الحجيج وكذب الادعاءات القطرية
توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده تؤكد دائما على ترحيب المملكة بجميع الحجاج والمعتمرين القادمين من كل دول العالم، من ضمنهم الحجاج القطريون
يشهد التاريخ أن المملكة لم تقحم الخلافات مع الدول في شعيرتي الحج والعمرة، وظلت تضع هاتين الشعيرتين فوق أي اعتبارات سياسية
من يتحدى منع حكومته من الحجاج القطريين ويأتي لأداء فريضة الحج سيجد كامل الترحيب من المملكة ومواطنيها، وشأنهم شأن جميع الحجاج القادمين للمشاعر المقدسة
الحجاج القطريون مرحب بهم رغم العقبات التي تضعها حكومتهم لمنعهم من أداء شعيرة الحج، وسيتم تيسير أمور حجهم من قبل الجهات المعنية بالمملكة.
سماح الحكومة القطرية للأندية الرياضية بالسفر إلى المملكة للعب مباريات كرة القدم، ثم منع مواطنيها من أداء العمرة والحج، يفضح كذب وزيف ادعاءات النظام القطري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.