بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبو ظبي: انطلاق القمة العالمية لصناعة الطيران.. الاثنين
نشر في عكاظ يوم 28 - 04 - 2018

48 ساعة متبقية لانطلاق فعاليات «القمة العالمية لصناعة الطيران 2018» بعد غد (الاثنين)، والتي ستبحث، حتى الثاني من مايو، في مستقبل قطاعات الطيران والدفاع وصناعة الطيران والفضاء، بمشاركة نخبة واسعة من قادة هذه القطاعات حول العالم.
وتستهل القمة فعالياتها بكلمة افتتاحية من وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد البواردي، تليها كلمة للرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى «مبادلة» خالد القبيسي.
وستشهد فعاليات اليوم الأول من القمة إجراء مقابلة على المنصة مع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطارات دبي ورئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «طيران الإمارات»، من قبل المقدم التلفزيوني الشهير في قناة CNN جون دفتيريوس، وأخرى مع الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس، وذلك لبحث التحديات الإقليمية والعالمية التي تواجه القطاع، ولتقديم لمحات فريدة على الإستراتيجيات المستقبلية لكل من إمارتي أبوظبي ودبي في هذا الإطار.
وإضافة إلى ذلك، ستدير رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لشركة «لوكهيد مارتن» العالمية مارلين هيوسون، جلسة حوارية للتعريف بدور قطاع صناعات الطيران والصناعات الدفاعية كمحفز للأمن العالمي والتعاون الدولي والنمو الاقتصادي.
من جهتها، قالت مارلين هيوسون: «تجمع الفعالية تحت مظلتها كوكبة من أهم قادة قطاع الطيران العالميين لمناقشة القضايا التي ستشكل ملامح مستقبل القطاعات على مدى العقود القادمة، وأتطلع لبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات بشكل يُسهم في تسخير الإمكانيات في دعم الأمن الدولي والتقدم العلمي والنمو الاقتصادي».
من جانبه، قال المدير التنفيذي ل«روكويل كولنز» في الشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا طلال كامل: «يسُرنا المشاركة في فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران مجدداً هذا العام، حيث ندعم هذه الفعالية التي تنظمها شركة «مبادلة» في إطار جهودها الرامية لتنمية حضور ومكانة دولة الإمارات في قطاع صناعات الطيران والدفاع».
وأضاف: «نعتزم استغلال دورة هذا العام للارتقاء بسوية نموذج أعمالنا الذي يرتكز على أربعة مكونات رئيسية هي «المقصورة» و«الربط» و«القمرة» و«الاتصالات»، إذ سنعمل على إطلاع الحضور على أفكار ومنهجيات جديدة من شأنها إحداث نقلات نوعية في مستقبل المسافرين والناقلات والطيارين والطواقم الجوية والأرضية، لتقدم تجربة سلسة بدءاً من لحظة حجز التذاكر وحتى بلوغ الوجهة المنشودة».
بدوره، قال العضو المنتدب لدى شركة «إس إم جي إيروسبايس» المنظمة «القمة العالمية لصناعة الطيران» أوشين كومين «نتشرف باستضافة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في القمة، فضلاً عن ضيوفنا من القادة والشخصيات رفيعة المستوى من القطاع الذي يشهد تغييرات متسارعة تقتضي تشارك المعارف والتجارب بكل سلاسة وشفافية بين مختلف الجهات المعنية. ونعتزم خلال الفعالية الإجابة على عدد من أبرز الأسئلة حول التحولات التي تحدثها التكنولوجيا الحديثة في أهم القطاعات، متطلعين قدماً إلى الترحيب بنخبة قادة القطاع في العاصمة الإماراتية مجدداً».
ويذكر أن «القمة العالمية لصناعة الطيران» تعقد حصرياً كل عامين ويقتصر حضورها على المدعوين من كبار المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار والمسؤولين الحكوميين من قطاعات الطيران والدفاع والفضاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.