وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرق شابين في مستنقع «قطبة»
أمانة عسير: حذرنا من الموقع المنهار قبل 3 أشهر

لقي شابان حتفهما غرقاً في مستنقع مائي خلفته الأمطار والسيول في وادي القوباء في قرية قطبة بمحافظة بيشة. وباشرت الفرق الأمنية الموقع، وانتشل الدفاع المدني الجثتين من داخل المستنقع.
وأوضح متحدث الدفاع المدني في منطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي أن فرق الدفاع المدني في محافظة بيشة باشرت مساء أمس الأول (الجمعة) بلاغا عن غرق شابين (19 و14 عاما) في مستنقع مياه بوادي القوباء «قرية قطبة» بمحافظة بيشة، ناتج عن جريان السيل إثر الأمطار التي هطلت على المحافظة، مشيراً إلى أن المستنقع يتدرج في العمق ليصل إلى 3 أمتار، ما أدى إلى وفاة الشابين غرقا.
وفي السياق، شددت أمانة منطقة عسير على عدم مزوالة أي نشاط في موقع الانهيار الجبلي الذي حدث جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة أخيراً بمتنزه أبو خيال في مدينة أبها؛ نظراً لخطورة الموقع، وعدم توفر التصاريح اللازمة حيال ذلك.
وأكدت في بيان لها على مواقع التواصل الاجتماعي وضع لوحات تحذيرية لمنع مزاولة أي نشاط في الموقع منذ أكثر من 3 أشهر، وستواصل ذلك، فيما سيتم تخصيص مواقع أخرى لمزاولة البيع للمرخص لهم فقط.
وفي الإطار ذاته، أوقفت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة أبها أمس الأول (الجمعة) الحركة التجارية في سوق الثلاثاء الشعبي إثر تسرب كميات كبيرة من المياه إلى داخل عدد من المحلات التجارية، ما دفع العاملين بها لإغلاقها.
كما أزالت فرق الطوارئ وآليات فرع وزارة النقل بالباحة مخلفات الأمطار التي هطلت على المنطقة أمس، والتي تسببت في إغلاق جزئي وكلي لبعض الطرق والتقاطعات والمواقع الحرجة.
وأوضح مدير فرع وزارة النقل بالباحة المهندس مسفر المالكي أن أعمال الفرع مستمرة طوال العام للتأكد من سلامة الطرق خصوصاً أوقات الأمطار التي غالباً ما تخلف تجمعات مائية وأتربة وتساقط عدد من الصخور التي يتسبب بها انجراف المياه، مشيرا إلى الوجود المستمر من قبل الفرق المتكاملة لمسح الطرق وتحديد المواقع الحرجة بعقبة الباحة.
كما تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس على منطقة عسير في توقف الحركة المرورية وتعطل العديد من المركبات في طرق مدينة أبها التي غرقت في المياه، وباشرت فرق أمانة المنطقة أعمالها في فتح مجاري السيول وتصريف المياه من الشوارع والأحياء، فيما كثف الدفاع المدني والمرور دورياته في العديد من المواقع للتدخل في حالات الطوارئ.
وتوقعت مصلحة الأرصاد وحماية البيئة استمرار هطول الأمطار الرعدية على مرتفعات عسير خلال الأيام القادمة وفي أوقات متفرقة تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على عدة محافظات ومراكز وتمتد إلى منطقتي جازان ونجران.
فيما جددت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيراتها المستمرة للمواطنين والمقيمين من ضرورة توخي الحذر والحيطة وقت هطول الأمطار والبعد عن مجاري الأودية والعقبات ومناطق تجمع المياه والسيول تخوفاً من جرف السيول للمركبات وتساقط الكثبان الرملية والصخرية في العقبات، ومتابعة إرشادات وقواعد الدفاع المدني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.