40 مليون دولار لتعزيز النمو الاقتصادي بإفريقيا    "تاسي" يتراجع بأدنى تداولات منذ شهرين    منتدى المياه السعودي غداً بالرياض    قائد الجيش الأوكراني يحذر من الضغط على الخطوط الأمامية    ولي العهد وأمير الكويت يستعرضان أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين    وزير الخارجية يلتقي نائبة وزيرة خارجية المكسيك    ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي    حتى لا نفقد هيبة الأخضر في آسيا    الاتفاق يفتح ملف الفيحاء    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    حفلات فنان العرب مؤجله حتى إشعار آخر    السعودية والأمم المتحدة تطلقان حملة لمكافحة التصحر    الرياض تستضيف مباحثات عربية إسلامية أوروبية حول غزة    رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية شهدت تطورا يعكس طموحها الاقتصادي    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    وقاء الباحة" يبدأ حملة التحصين لأكثر من 350 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية النرويج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    منتدى الرعاية الصحية السعودي الأمريكي يحتفي بالابتكار والتعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية    أشباح رقمية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    مؤتمر أورام الكبد يختتم فعالياته بالخبر بتوصياتً هامة    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    رسمياً.. الزي الوطني إلزامي لموظفي الجهات الحكومية    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    270 دقيقة.. ويهتف «الشقردية»: نحن الأبطال    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    انطلاق بطولة الروبوت العربية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    تجربة سعودية نوعية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الإحصاء»: المملكة ترفع الصادرات ل 67 ملياراً.. والواردات تتراجع 7 مليارات
نشر في عكاظ يوم 26 - 10 - 2017

ارتفعت الصادرات السلعية السعودية بنسبة 11.4%، لتعادل 6.8 مليار ريال خلال شهر أغسطس الماضي من العام الحالي، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. وبلغت قيمتها 67.3 مليار ريال، مقارنة ب 60.4 مليار ريال في أغسطس 2016.
وتراجعت واردات السعودية بنسبة 15.5%، ما يعادل نحو سبعة مليارات ريال، خلال شهر أغسطس الماضي من العام الحالي 2017 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2016، وذلك بحسب تقرير هيئة الإحصاء عن الصادرات والواردات السعودية الصادر أمس (الأربعاء).
وقال التقرير: «إن قيمة الواردات بلغت 38 مليار ريال في أغسطس الماضي، مقارنة مع 45.098 مليار ريال في الشهر ذاته من العام الماضي، وهبطت الواردات بقيمة 5.110 مليار ريال، بنسبة 11.8%، مقارنة بشهر يوليو2017، وتصدرت واردات السعودية من الآلات، والأجهزة، والمعدات الكهربائية إجمالي قيمة الواردات بنحو 9.4 مليار ريال في أغسطس الماضي، مقارنة ب10.695 مليار ريال في أغسطس من العام الماضي بتراجع بنسبة 11.6%».
وذكر التقرير أن الصين احتلت مقدمة الدول الموردة للسعودية بقيمة ستة مليارات ريال، خلال شهر أغسطس، مقارنة مع 6.9 مليار ريال في أغسطس من العام الماضي، بنسبة انخفاض وصلت إلى 13%.
واحتلت الولايات المتحدة المرتبة الثانية، بقيمة واردات بلغت 5.4 مليار ريال، مقارنة مع 6.2 مليار ريال في أغسطس 2016، بتراجع 12.4%.
وجاءت الإمارات في المركز الثالث بقيمة 2.6 مليار ريال، خلال أغسطس الماضي من العام الحالي، مقارنة مع 2.7 مليار ريال في أغسطس العام الماضي بتراجع 6%.
وأضاف التقرير: «قيمة الصادرات السلعية ارتفعت بنسبة 5.4% تعادل 3.43 مليار ريال، مقارنة بشهر يوليو 2017، والصادرات البترولية زادت خلال شهر أغسطس 2017 بنسبة 13.5% (تعادل 5.9 مليار ريال)، مقارنة بشهر أغسطس الماضي من العام الماضي، وبلغت قيمة الصادرات البترولية 50.3 مليار ريال بنهاية أغسطس 2017، مقابل 44.3 مليار ريال في أغسطس العام الماضي، كما أن قيمة الصادرات غير البترولية بلغت 17.02 مليار ريال خلال أغسطس 2017 مقارنة مع 16.09 مليار ريال، خلال أغسطس 2016، بارتفاع 5.8%، بينما ارتفعت بنسبة 7% (تعادل 1.11 مليار ريال)، مقارنة بشهر يوليو 2017».
ونوه إلى ارتفاع الصادرات السلعية السعودية بنسبة 11% بما يعادل 6.342 مليار ريال، خلال شهر يوليو 2017، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2016.
%6.3 هبوط لأسعار العقارات
سجّل مؤشر الرقم القياسي لأسعار العقارات للربع الثالث 2017 انخفاضا بلغت نسبته 6.3%، مقارنة بالربع المناظر من العام السابق (الربع الثالث 2016)، وذلك بسبب هبوط القطاعات الرئيسية المكونة للمؤشر: القطاع السكني 7.9%، والقطاع التجاري 10.9%، والقطاع الزراعي 10%، وذلك وفقا لتقرير هيئة الإحصاء عن أسعار العقارات في السعودية الصادر أمس الأول (الثلاثاء).
ووفقا للتقرير شهد المؤشر استقرارا نسبيا مقارنة بالربع السابق (الربع الثاني لعام 2017)، إذ بلغ 84.9 نقطة.
وعزا التقرير ذلك إلى استقرار الرقم القياسي العام لأسعار العقارات للربع الثالث 2017، والتغيرات التي شهدتها القطاعات الرئيسية المكونة للمؤشر بنسب متفاوتة، إذ شهد القطاع التجاري انخفاضا بنسبة 1.0%، وارتفع القطاع السكني بنسبة 0.2%، فيما استقر القطاع الزراعي دون تغير نسبي يذكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.