أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وضع النقاط على الحروف
جولة إعلان بطل «جميل» والهابط الأول لدوري «الأولى»
نشر في عكاظ يوم 20 - 04 - 2017


aalmosa90@
مواجهة مهمة تجمع فريق الشباب بغريمه فريق الهلال، الباحث عن إعلان نيله بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين في نسخته الحالية، فيما تعد للفريق الشبابي فرصة لإثبات وجوده في الدوري السعودي بعد نتائجه السيئة في القسم الثاني. وكان فريق الشباب قد خرج خاسرا لقاءه الأخير مع فريق الرائد 2/‏1، الذي جمد رصيده على 30 نقطة حل بها خامسا، يقابل ذلك انتظار الفرق القريبة منه تعثره على أمل خطف مركزه.
في المقابل، يجد الزعيم فريق الهلال نفسه أمام فرصة مواتية لإعلان بطولته رسميا وطمأنة جماهيره على استعداده الآسيوي القادم، مستثمرا الحال المتردية التي تمر بمضيفه، بعد أن أجل الملكي فريق الأهلي تحقيق مراده بتعادله السلبي معه في الجولة السابقة، الذي رفع رصيده إلى 57 نقطة، على بعد نقطتين من الحسم.
فنيا، تبدو خطوط الزعيم أكثر تكاملا عنها في الليث الشبابي، بوجود كوكبة من النجوم يملكون الدافعية والإصرار لتحقيق الانتصار وتكرار فوزهم على مضيفهم، الذي حققوه في المرحلة الأولى بثلاثية نظيفة وقطع الشك باليقين، بعكس الفريق الشبابي الذي واصل خطواته الضائعة في المسابقة، خصوصا في القسم الثاني، لتنقذه نتائجه في المرحلة الأولى من الدخول في صراع الهبوط.
الأهلي x الفيصلي
يأمل أنصار الملكي فريق الأهلي بتحقيق فريقهم فوزا على ضيفه فريق الفيصلي، بحثا عن وصافة الترتيب العام، في حال مساعدة بقية النتائج له، مع طمأنتهم على استعداده الآسيوي. وكان الأهلي قد خرج متعادلا مع المتصدر فريق الهلال في الجولة السابقة دون أهداف، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة حل بها رابعا. ويسعى مدربه السويسري جروس إلى تحقيق الفوز على ضيفهم وتكرار انتصاره في الدور الأول 3/‏6، لاستعادة فريقه نغمة الانتصارات وتجنب تعثر قد يكلفه اهتزاز النتائج القادمة لفريقه. ويتوقع أن يسير على منهجيته نفسها مع إدخال عدد من الأسماء البديلة على قائمته لإراحة بعض عناصره استعدادا للقاء الآسيوي القادم قبل أن يلاقي الفيصلي في الدور نصف النهائي لكأس الملك. في المقابل، يسعى مدرب فريق الفيصلي الإيطالي جيوفاني مع لاعبيه للخروج من موقعة جدة بأقل الأضرار، لمعرفتهم التامة بقوة منافسهم وتفوقه عليهم عدة وعتادا، يضاف لذلك الدعم الجماهيري الذي سيجده، ما سيجعل خروجهم بالتعادل مكسبا لهم في ظل تلك الفوارق. وكان فريق الفيصلي قد خرج بتعادل مع فريق الاتفاق 3/‏3 في الجولة السابقة، إذ رفع رصيده إلى 26 حل بها تاسعا، بفارق المواجهات المباشرة عن الثامن فريق الاتفاق.
التعاون x الخليج
مقابلة مهمة وصعبة تجمع الطرفين اللذين يخوضانها بطموحات متباينة، رغم ميل كفتها للمضيف، الساعي لنيل كامل العلامات لتعويض جماهيره عن سوء نتائجه الأخيرة، سواء على المستوى الآسيوي أو الدوري المحلي بخسارته في الجولة السابقة من فريق النصر 2/‏1، ليتجمد رصيده على 27 نقطة تراجع بها سابعا. وسيبحث البرتغالي جوميز مع لاعبيه عن الانتصار لمد يد المصالحة مع جماهيرهم، وهذا ما سيزيد موقف التونسي جلال القادري وفرقته صعوبة، في ظل أهمية المقابلة في مسيرتهم التي تعد له منعطفا خطرا، في ظل بحثه عن تأمين وضع فريقه في الدوري الذي يحل قريبا من مناطق الصراع برصيد 21 نقطة، نال آخرها بتغلبه على فريق الوحدة 2/‏4، ليأتي في المرتبة ما قبل الأخيرة. ويسعى للانتصار على مضيفه ورد دينه بعد تغلبه على فريقه في القسم الأول بهدف يتيم.
الوحدةx الفتح
منازلة تعد الإعلان الأخير للفرسان لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، تلك التي تجمعهم مع ضيفهم المنتشي فريق الفتح الباحث عن الانتصار وترك مناطق المؤخرة والنجاة بنفسه من خطر الوقوع في دوري الدرجة الأولى، ما يعني ظهور المقابلة قوية ومثيرة بين الطرفين لأهميتها في تحديد مساريهما في الدوري، خصوصا المضيف الذي يعاني سوء النتائج التي منحته المركز الأخير في الدوري، وعلى بعد خطوات من توديع دوري جميل باكتفائه بجمع 17 نقطة، بعد توقفه عليها بخسارته الأخيرة من فريق الخليج 4/‏2. وسيقاتل المصري عادل عبدالرحمن وكتيبته لتحقيق الانتصار على أمل أن تنقذهم النتائج في الجولات القادمة من مغبة الهبوط لدوري الدرجة الأولى، بعد أن استرد خدمات مهاجمه مختار فلاتة، في وقت يفتقد لوجود لاعبه الموقوف عبدالله الشامخ. فيما يبحث أبناء النموذجي عن الانتصار ومواصلة حصد النقاط بعد انتصارهم الأخير على فريق الباطن 2/‏3، الذي رفع رصيدهم إلى 22 نقطة حلوا بها في المرتبة ال11 بفارق المواجهات المباشرة عن ال12 فريق الباطن. ويهم التونسي فتحي الجبال العودة بكامل العلامات وتكرار فوز فريقه على مضيفه في القسم الأول 2/‏4 رغم تغيب لاعبيه عبدالله العمار وعلي البليهي بداعي الإيقاف، ليخوض اللقاء الآسيوي بعيدا عن ضغوط بقاء فريقه في مناطق الخطر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.