رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حسن نصر الله» سيشن حربا ثانية نيابة عن طهران!
نشر في عكاظ يوم 23 - 02 - 2017

في الخامس من يوليو حزيران 2006، أبلغ الرئيس الأمريكي جورج بوش «الابن»، بعض حلفائه في أوروبا والشرق الأوسط، عزم واشنطن القيام بضربة جوية موجعة لإيران، أحد أضلع مثلث الشر كما كانت تطلق عليهم الإدارة الأمريكية حينها، والتي تضم إيران وكوريا والعراق.
بوش وطاقم إدارته، كانوا قد وصلوا لقناعة تامة، أن طهران استنفدت كل الفرص السلمية، المتاحة لها، منذ قيام ما يسمى بالثورة الإيرانية.
كانت إيران وما زالت طوال عقود تتخذ من منهج الإخلال بالأمن في المنطقة والعالم، إستراتيجية تحقق بها النفوذ السياسي والأيديولوجي، تضغط بها على المحاور السياسية، وتبتزها، وتحقق من خلالها مكاسب أخرى.
الأمريكان بالذات، كما السعودية ومصر، وبعض الدول الغربية والعربية، ذاقوا من تلك السياسة المتعدية كثيرا، وأصبح لزاما على المجتمع الدولي إيقاف رعونة النظام في طهران عند حده.
لم تكتف إيران بذلك بل حولت مساعيها نحو إنتاج قنبلة نووية، تساعدها في تصدير الثورة، ما يزعزع المنطقة المتخمة أساسا بالمشكلات والحروب والصراعات العميقة.
بين الخامس من يوليو، والثاني عشر من نفس الشهر، قامت دولتان إحداهما أوروبية كانت تقود ملف المفاوضات النووية مع طهران، ودولة إقليمية جارة لإيران، بتسريب عزم واشنطن القيام بتحرك عسكري ضخم ضد حكم الملالي.
أرسلت إيران وعلى عجل الجنرال «قاسم سليماني» إلى بيروت، في زيارة سرية عن طريق دمشق، وصل سليماني، واجتمع مع ذراع طهران في لبنان، حسن نصر الله أمين عام حزب الله، ورسم معه خطة عاجلة لإيقاف الضربة، وعرقلتها قبل أن تتم.
لم يكن هناك إلا طريق واحد، هو استدراج إسرائيل للقيام بحرب إقليمية كبرى ضد لبنان، وإيقاع آلاف الضحايا والمشردين من الأبرياء والإثخان فيهم، وصنع دعاية موازية، لخلط الأوراق في المنطقة.
فجر يوم الثلاثاء 12 يوليو تموز 2006، أطلقت عناصر من حزب الله صواريخ على مواقع عسكرية إسرائيلية على ساحل المتوسط في شمال إسرائيل، وفي الوقت نفسه تسللت وحدة من عناصر الحزب إلى داخل الحدود الإسرائيلية، وهاجموا دورية، باستخدام متفجرات، وصواريخ مضادة للدبابات، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وأسر جنديين، وأخذ الجثث والجنود الأحياء إلى لبنان.
تم ما خطط له سليماني ونصر الله، فقد جن جنون الإسرائيليين، وخاضوا حربا ضد الشعب اللبناني، قتل فيها الآلاف، بالطبع اختباء حسن نصر الله وزمرته، وتراجعت واشنطن عن خططها أمام تدهور الوضع الإنساني في لبنان، وإحراج المجتمع الدولي أمام كارثة الضحايا.
لقد نجح المخطط الإيراني في جر إسرائيل للحرب، وإخراج الشارع العربي، المختطف من حلفاء طهران، على يد اليسار وبقايا القومجية، وجماعة الإخوان المسلمين، الذين تولوا الجانب الدعائي، وصعدوا الغضبة الشعبية، من أجل الحفاظ على حكم الملالي في طهران.
كان اختبارا قويا للارادة الدولية، التي فضلت الانحناء لعاصفة الأبرياء في لبنان، الذين قتلتهم طهران والضاحية، قبل أن تقتلهم تل أبيب.
اليوم نكاد نكون قريبين جدا من نفس السيناريو، فطهران تعتقد أن أولويات إدارة ترمب، قريبة جدا من أولويات إدارة بوش الابن، خاصة عدم الرضا عن التلاعب بالملف النووي، وأنها تحت مرمى النار، بل اقتربت من تلقي ضربة عسكرية، تقتلع جذور الشر التي غرستها طوال أربعة عقود في المنطقة والعالم، وهي في طور استخدام نفس اللعبة ونفس اللاعبين، وسيتم دفع المجنون الإسرائيلي لحرب مدمرة في لبنان وفلسطين، لتبقى الأراضي الإيرانية تنعم بالسلام، إنه قدر خونة العرب، ومخابيلها، الذين يستمتعون بجر بلدانهم وشعوبهم للحروب، بدلاً من عواصم العجم الصانعة لطريق الآلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.