كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في دوري زين للمحترفين : نجران يتسلم نصيبه من الأنصار و الاتفاق يفشل في استثمار ضياع الهلال

تقدم الأنصار باكرا بقدم ابراهيم السبيع بعد أن ارتقى لكرة عالية ملعوبة من ركلة زاوية نفذها محسن سليمان داخل الصندوق في الدقيقة السادسة، ورمى مدرب نجران المقدوني جيوكو حاجيفسكي بتغير هجومي بدخول احمد مفلح بدلا من الظهير الأيسر عبدالعزيز حمسل وبعد أكثر من تسديدة تصل الكرة لمهاجم نجران الصربي دوسان دوكيتش الذي لعبها في قدم المدافع وتعود مرة أخرى ويسددها في الزاوية البعيدة هدف تعادل لنجران في الدقيقة (33) الهدف زاد من إصرار نجران على التقدم وحاول بأكثر من كرة, ومع مطلع الشوط الثاني افتقد نجران لمدافعة بندر مساعد الذي طرد بالإنذار الثاني في الدقيقة( 45) وهو ما جعل الأنصار يستغل النقص، ويعتمد على المرتدات ولم يتأثر نجران بالنقص وواصل البحث عن هدف التقدم وفي الدقيقة(81) قاد نجران هجمة مرتدة عن طريق جهاد الحسين الذي مررها للمتقدم الصربي دوسان دوكيتش الذي لعبها قوية ارتطمت بالحارس عبده بسيسي وتهادت للمرمى هدفاً ثانياً لنجران.
الهلال والاتفاق :
انقذ المهاجم (الفذ) عيسى المحياني فريقه الهلال من الخسارة على يد الاتفاق الذي تقدم مرتين، ولكن الهداف الملقب ب(طلق المحياء) تجلى في الوقت المناسب وسجل هدفين كانا كفيلين للخروج بالتعادل 2-2، ولم يتمكن صاحب الارض من استثمار ضياع شخصية الضيف خصوصا في الشوط الاول وكان بامكانه الخروج فائزا نتيجة تواضع اداء الدفاع الازرق وتباعد الخطوط، فيما كان الاتفاق متميزا في التنظيم وتنويع الاداء ولكن لم يهز الشباك بأكثر من مرتين.
وواصل (نموذجي الاحساء) الفتح سلسلة عروضه الكبيرة والمميزة وتغلب على الفيصلي 2-1على ملعب الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف في ختام الدور الاول (الجولة 13) من دوري (زين)، وحمل الهدفين توقيع احمد ابو عبيد وحمدان الحمدان، وسجل للضيف السوري وائل عيان، ليرتفع رصيد الفتح الى 19 نقطة وبقي الفيصلي على نقاطه السابق 11 نقطة.
واستمر تجمد رصيد الانصار عند الرقم صفر بعد خسارته الجديدة على يد نجران بنتيجة 2-1، بعدما كان متقدما ب1-صفر، وسجل للفائز دوسان كوكك وللخاسر ابراهيم السبيع.
تقدم اتفاقي وملاحقة هلالية
كان الهلال الأفضل في البداية قبل أن يقلب الاتفاق الطاولة على الهلال الذي بدأ قويا، وبحث باكرا عن الوصول لهز الشباك الاتفاقية في العشر الدقائق الأولى، بعد أن كان الأفضل والأكثر حضورا غير أن قراءة مدرب الاتفاق برانكو للمباراة كانت منطقية، إذ منح الهلاليين فرصة التحرك وقراءته وفقا لرؤيته الفنية التي نجح من خلالها لبعثرة أوراق الهلال خصوصا وسط الملعب الذي استحوذ عليه رباعي وسط الاتفاق وهدد من خلاله مرمى الهلال بخطورة بالغة سواء من الأطراف أو الهجمات المرتدة.
وكان الهلال قد افتتح المباراة بتسديدة من الفريدي ضلت طريق المرمى في أول تهديد مباشر، واتبعها نامي بكرة عكسية حولها فايز السبيعي إلى ركلة ركنية(3) ويتواصل ضغط الهلال ويرسل يوسف العربي تسديدة قوية اعتلت العارضة (5) واستمر الهلال في محاصرة الاتفاق في نصف ملعبه، بيد أن خروج نامي بداعي الإصابة (9) منحت الأفضلية للاتفاق الذي تحول من مدافع الى مهاجم بضراوة، وكانت تسديدة تيجالي (12) بداية نقطة التحول والتي لم تدم طويلا حتى وضع يحيى حكمي برأسية جميلة ركنية يحيى الشهري داخل الشباك الهلالية (13) ليكتب فصلا جديدا من سيناريو المباراة.
وبعد دقيقتين يضيف تيجالي هدفا اتفاقيا ثانيا غير ان راية الحكم المساعد الاول الغت الفرحة الاتفاقية بداعي التسلل. ويستمر الاتفاق في فرض سيطرته وخطورته امام المرمى الهلالي ويحصل المهاجم يوسف السالم على تمريرة متقنة من يجالي غير ان رعونته اضاعت فرصة هدف محقق (23).
واختتم تيجالي الفرص الضائعة 2+45 بتسديدة من هجمة مرتدة وهو يواجه المرمى لكنه وضعها بأحضان حسن العتيبي لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتفاق بهدف.
وفي الشوط الثاني بدأ الهلال قويا بحثا عن إدراك التعادل، وينجح عيسى المحياني في إعادة الهلال إلى نقطة البداية بادراك التعادل (46) مستثمرا عرضية يوسف العربي.
وأشعل هدف المحياني حرارة المباراة التي ارتفعت وتيرة سرعتها من جانب الفريقين، وفتحت جميع خطوط الملعب دون تحفظ، ومن هجمة مرتدة قادها يحيى الشهري ومررها بإتقان إلى المتمركز حمد الحمد الذي أرسلها قوية على يمين حسن العتيبي لتستقر داخل الشباك كهدف اتفاقي ثان (50) لكن فرحة الاتفاقيين لم تكتمل عندما أدرك المحياني التعادل للهلال بعد دقيقة (51) لتشتعل معه المدرجات والإثارة داخل الملعب في تبادل مستمر للهجمات والتهديد على المرميين. وفي محاولة من مدربي الفريقين لكسب المباراة قام توماس دول بسحب المحياني والفريدي والدفع ببيو بيونج وإيمانا وعلى الجانب الاتفاق سحب برانكو حمد الحمد واحمد عكاش ودفع بسلطان البرقان واحمد سعد قبل أن يدفع بصالح بشير عوضا عن يحيى الشهري، وكاد صالح بشير ان يحنق الهلال في أول لمسة (83) لكن يقظة حسن العتيبي كانت لتسديدته بالمرصاد وجاءت ردة الفعل من الهلال سريعة بتسديدة قوية من يو بيونج التي هزت الشبك من الخارج.
وكانت آخر المحاولات برأسية من يوسف السالم أنقذها العتيبي قبل أن يبعدها أسامة هوساوي لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، وبذلك يرفع الهلال رصيده إلى 31 نقطة محتلا وصافة الدوري فيما رفع الاتفاق رصيده إلى 29 نقطة بالمركز الثالث، 46 المحياني يعيد الهلال لنقطة البداية بادراك التعادل مستثمرا عرضية يوسف العربي.
الفتح والفيصلي :
كان الاداء في مباراة الفتح والفيصلي اقل من المتوسط ولم يظهر بالمستوى المأمول وان كانت الأفضلية للفتح الأكثر سيطرة لكن من دون فاعلية فالهجمات كانت قليلة للرقابة الصارمة من الفيصلي الذي استطاع إغلاق منافذه في الوسط بأكبر عدد ممكن وان كانت هناك بعض الهجمات المرتدة التي كان يقودها اللاعب الخبير وصل الذويبي وفي الشوط الثاني حضرت الإثارة من جانب الفتح الذي استطاع التسجيل في الدقيقة 48 عن طريق اللاعب احمد بوعبيد الذي استغل تمريرة دوريس الرأسية سددها مباشرة قذيفة في شباك تيسير النتيف ولم يمهل الفتح الفيصلي طويلا لينجح في التعزيز بهدف ثانٍ بالدقيقة 54 عندما استغل المتألق حمدان الحمدان العرضية المثالية من بدر النخلي ليسدد برأسه هائلة في شباك النتيف هدف ثانٍ وفي الدقيقة 76 قلص الفيصلي الفارق بتسجيل الهدف الأول عن طريق البديل وائل عيان الذي لعب كرة عرضية لتصطدم بقدم لاعب الفتح فايز العلياني وخادعت الحارس عبدالله العويشير وسكنت في شباكه..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.