معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميسي يحطم رقما قياسيا وبرشلونة يتصدر الدوري الاسباني
نشر في نجران نيوز يوم 09 - 03 - 2015

حطم ليونيل ميسي الرقم القياسي الاسباني لعدد الثلاثيات كما سجل لويس سواريز هدفين ليرتقي برشلونة إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني بفوز ساحق 6-1 على ضيفه رايو فايكانو يوم الأحد.
ودبت الحياة في ميسي في الشوط الثاني على ملعب نوكامب ليسجل الثلاثية رقم 32 له مع برشلونة في كل المسابقات في غضون 12 دقيقة فقط.
وبذلك يحطم ميسي الرقم القياسي السابق في اسبانيا والذي كان يتشاركه مع تيلمو زارا مهاجم اتليتيك بيلباو السابق.
واستعرض ميسي امام منافس أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد تيتو بينما برشلونة نفسه انهى اللقاء ناقصا بعد طرد دانييل الفيس في نهاية المباراة. ومن بين الثلاثية التي سجلها ميسي هدف من ركلة جزاء أعادها الحكم بعدما أنقذ الحارس المحاولة الأولى.
وارتقى برشلونة لقمة الترتيب برصيد 62 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على ريال مدريد الذي خسر أمام أتليتيك بيلباو السبت قبل مواجهة الغريمين على ملعب المتصدر بعد أسبوعين.
ويأتي اتليتيكو مدريد حامل اللقب في المركز الثالث بعد تعادله 1-1 مع ضيفه بلنسية الذي يحتل المركز الرابع.
وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة للصحفيين "الصدارة ليست هدفا في حد ذاته في هذه اللحظة لأن الطريق لا يزال طويلا في الدوري."
وأضاف "بدأنا الموسم بشكل جيد ثم تراجع مستوانا ويبدو أنا نلعب بطريقة جيدة الآن."
وسجل برشلونة من أول محاولة له على المرمى بعد مرور خمس دقائق حيث وضع تشابي زميله سواريز امام المرمى ليهز الشباك بشكل رائع بقدمه اليمنى.
وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بدأ الطوفان حينما سجل بيكي من مسافة قريبة بعد متابعة لضربة رأس من خوردي ألبا من ركلة ركنية ارتدت من القائم.
وحصل سواريز على ركلة جزاء في الدقيقة 56 بعد عرقله من تيتو الذي تلقى بطاقة حمراء وانبرى ميسي لتسديد ركلة الجزاء لكن الحارس كريستيان الفاريز أنقذها ليأمر الحكم باعادتها.
ولم يهدر ميسي الفرصة هذه المرة وبعدها اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 63 قبل ان يكمل الثلاثية التاريخية والتي تعد رقم 24 له في الدوري الاسباني بعد خمس دقائق أخرى. ورفع رصيده الى 32 ثلاثية مقابل 27 لغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال.
وسجل ألبرتو بوينو هدف رايو فايكانو الوحيد من ركلة جزاء بعدما عرقله الفيس الذي طرد من اللقاء.
وبعدها هيأ ميسي كرة لسواريز ليحرز منها الهدف الشخصي الثاني وتكتمل سداسية برشلونة.
وحافظ فياريال على آماله في التأهل لبطولة أوروبية وفاز 4-1 على ضيفه سيلتا فيجو ليبقى في المركز السادس وله 48 نقطة بينما يأتي الخاسر في المركز التاسع برصيد 32 نقطة.
وجاءت أهداف فياريال – الذي سجل هدفين في كل شوط – عن طريق جيوفاني دوس سانتوس وماتيو موساكيو ولوسيانو فييتو وجيرارد مورينو بينما سجل أوجوستو فرنانديز هدف سيلتا فيجو الوحيد.
وفي وقت سابق يوم الأحد فاز ريال سوسيداد بقيادة ديفيد مويز مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق على ضيفه إسبانيول بهدف مقابل لا شيء أحرز سيرجيو كاناليس بالشوط الأول.
وارتفع رصيد سوسيداد إلى 30 نقطة بالمركز 11 ومتأخرا بنقطتين فقط عن إسبانيول صاحب المركز العاشر.
وعلى ملعب اتليتيكو افتتح كوكي التسجيل لحامل اللقب بتسديدة في الدقيقة 33 بعد عودته لتشكيلة الفريق عقب الشفاء من الاصابة.
وكاد تياجو أن يعزز تقدم اتليتيكو بتسديدة من مدى قريب لكن الكرة ارتدت من العارضة في الدقيقة 70 ثم دفع حامل اللقب ثمنا غاليا بعد هذه الفرصة.
وارتدت ركلة حرة نفذها دانييل باريخو من عارضة اتليتيكو قبل أن يتابع شكودران مصطفى الكرة داخل الشباك ليدرك التعادل لبلنسية.
وأنهى بلنسية اللقاء بعشرة لاعبين بعد حصول خابي فويجو على الانذار الثاني مع تبقي دقيقة واحدة في الوقت الأصلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.