القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرسنال الممتع يعيد للأذهان أيام الجيل الذهبي واجويرو يقود سيتي للفوز
نشر في نجران نيوز يوم 19 - 10 - 2013

قدم أرسنال عرضا ممتعا ليفوز 4-1 على نوريتش سيتي وينفرد بقمة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تعادل ليفربول 2-2 مع نيوكاسل يونايتد يوم السبت.
وأعطى أرسنال الذي لم يحرز أي لقب منذ 2005 الأمل لجماهيره بإمكانية الصعود إلى أعلى منصة التتويج بعدما فاز بفضل هدف من جاك ويلشير وآخر من البديل آرون رامسي وثنائي من الالماني مسعود اوزيل المنضم لأرسنال في صفقة قياسية للنادي في بداية الموسم قادما من ريال مدريد.
وقال ارسين فينجر لشبكة سكاي سبورتس "لعبنا بشكل رائع لبعض الوقت وعانينا لبعض الوقت لأن نوريتش لعب بشكل مميز."
وأضاف المدرب الفرنسي "هدفنا الأول كان رائعا والأهداف التالية كانت مميزة أيضا. استفدنا من شعور نوريتش بالإرهاق في آخر 20 دقيقة بشكل رائع." ‬‬‬‬واستفاد تشيلسي من تعثر ليفربول وصعد إلى المركز الثاني بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز 4-1 على كارديف سيتي في مباراة شهدت طرد المدرب جوزيه مورينيو في منتصف الشوط الثاني.
وأصبح رصيد أرسنال 19 نقطة في صدارة الدروي متقدما بنقطتين على تشيلسي وليفربول صاحبي المركزين الثاني والثالث بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الرابع برصيد 16 نقطة بعد فوز 3-1 على مضيفه وست هام يونايتد مستفيدا من تألق سيرجيو اجويرو.
وأحرز اجويرو أول هدفين لسيتي في الدقيقتين 16 و51 ليتقدم لناديه 2-صفر قبل أن يقلص ريكاردو فاز تي الفارق بضربة خلفية مزودجة من مدى قريب في الدقيقة 58 لكن اجويرو صنع الهدف الثالث لزميله ديفيد سيلفا قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي.
وافتتح ويلشير أهداف أرسنال في الدقيقة 18 بعد تبادل جميل للكرة بكعب القدم مع اوليفييه جيرو وأضاف اوزيل الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 58.
وأضاف رامسي الهدف الثالث بعدما تلاعب بأكثر من مدافع في الدقيقة 83 قبل أن يختتم أوزيل الرباعية بعد خمس دقائق بينما جاء هدف نوريتش الوحيد بتسديدة جوناثان هوسون في الدقيقة 70.
وفي ستامفورد بريدج وجد مورينيو نفسه متأخرا بعد عشر دقائق بهدف سجله جوردان موتش بعد خطأ دفاعي فادح لكن ادين هازارد أدرك التعادل بعد متابعة انفراد صمويل ايتوو بالمرمى في الدقيقة 33.
وأضاف ايتوو الهدف الثاني في الدقيقة 66 ثم سجل البديل اوسكار الهدف الثالث في الدقيقة 78 قبل أن يختتم هازارد الرباعية بعد أربع دقائق.
وفي لقاء مثير آخر تقدم يوهان كاباي بهدف لنيوكاسل في الدقيقة 23 لكن الفريق المضيف فقد جهود لاعبه الفرنسي الدولي مابو يانجا مبيوا الذي طرد في الدقيقة 40 بسبب عرقلته لويس سواريز قبل أن يحرز ليفربول هدف التعادل من ركلة جزاء نفذها ستيفن جيرارد.
وأصبح جيرارد اللاعب الرابع والعشرين الذي ينجح في احراز 100 هدف خلال حقبة الدوري الانجليزي الممتاز وثالث لاعب من ليفربول يحقق الانجاز بعد مايكل اوين وروبي فاولر.
وأعاد بول دوميت نيوكاسل للتقدم عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 57 اثر ركلة حرة نفذها كاباي وهو الهدف الاول له مع نيوكاسل لكن دانييل ستوريدج تعادل للفريق الزائر في الدقيقة 72.
وكان ليفربول فاز بهذه المباراة 6-صفر في الموسم الماضي.
واستقبل مانشستر يونايتد هدفا قرب النهاية عن طريق ادم لالانا ليكتفي بالتعادل على أرضه 1-1 مع ساوثامبتون بعدما كان تقدم بهدف لروبن فان بيرسي في الدقيقة 26.
ويأتي يونايتد المدافع عن اللقب الذي يعاني كثيرا مع مدربه الجديد ديفيد مويز في المركز الثامن برصيد 11 نقطة فقط ويتقدم بفارق الأهداف على نيوكاسل صاحب المركز العاشر.
وأبدى مويز شعوره بالإحباط بسبب النتيجة وقال "سنحت لنا عدة فرص لحسم المباراة لكن السماح بدخول هدف في مرمانا قرب النهاية يجعلنا نشعر بإحباط كبير خاصة أنه كان بوسعنا تحقيق الفوز."
وخسر سندرلاند 4-صفر أمام سوانزي سيتي وفاز ايفرتون 2-1 على هال سيتي بينما تعادل ستوك سيتي مع وست بروميتش البيون بدون أهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.