سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر سيتي يقيل المدرب مانشيني
نشر في نجران نيوز يوم 14 - 05 - 2013

قرر مانشستر سيتي اقالة المدرب روبرتو مانشيني يوم الاثنين بعدما ظل الشك يحيط بمستقبل المدرب الايطالي لعدة اشهر عقب فشل الفريق في الدفاع عن لقبه في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
واستعاد مانشستر يونايتد لقب الدوري الشهر الماضي قبل اربع جولات على نهاية المسابقة ثم خسر سيتي 1-صفر أمام ويجان اثليتيك يوم السبت الماضي في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي.
وفشل سيتي ايضا في تجاوز مرحلة المجموعات في دوري ابطال اوروبا للموسم الثاني على التوالي رغم انه يضم عددا من أغلى اللاعبين في العالم.
وقال النادي في بيان "يعلن نادي مانشستر سيتي لكرة القدم بكل أسف اعفاء روبرتو مانشيني من واجباته كمدرب لمانشستر سيتي."
واضاف "رغم جهود الجميع إلا ان النادي فشل في تحقيق أي هدف من اهدافه هذا العام باستثناء التأهل لدوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل."
وتابع "وبالاضافة الى الحاجة لتطوير نظام شامل لكل جوانب كرة القدم في النادي فهذا معناه ان القرار تم اتخاذه بالبحث عن مدرب جديد لموسم 2013-2014 وما بعده."
وتكهنت وسائل اعلام بأن مانويل بليجريني مدرب ملقة هو بديل مانشيني لكن في وقت سابق يوم الاثنين نفى المدرب التشيلي ان يكون قد اجرى محادثات مع سيتي وقال إنه لم يتم التوصل لأي اتفاق.
وسيتولى مساعد المدرب برايان كيد قيادة سيتي في آخر مباراتين هذا الموسم وفي جولة الفريق بالولايات المتحدة بعد نهاية الموسم.
وقال النادي في بيانه "كان قرارا صعبا على المالك ورئيس النادي ومجلس الادارة وجاء نتيجة لعملية تقييم للموسم تم تقديم موعدها في ضوء التكهنات الاخيرة ولاحترام روبرتو واسهاماته الكبيرة الى النادي."
وانضم مانشيني مدرب انترناسيونالي السابق الى سيتي في ديسمبر كانون الاول 2009 ليخلف مارك هيوز وفي ذلك الموسم قاد الفريق الى المركز الخامس الذي كان في هذا الوقت أفضل ما حققه النادي في الدوري الانجليزي الممتاز بشكله الجديد.
وانفق سيتي الكثير من الاموال قبل انطلاق الموسم التالي وتعاقد مع لاعبين مثل ديفيد سيلفا ويايا توري ومضى ليحتل المركز الثالث ويتأهل لدوري ابطال اوروبا لاول مرة ثم فاز 1-صفر على ستوك سيتي في النهائي ليحرز لقب كأس الاتحاد الانجليزي.
ووضع هذا الانتصار حدا لانتظار دام 35 عاما من أجل الحصول على لقب كما كان جائزة لاستثمارات ملاك النادي القادمين من أبوظبي.
وبعد انتقاده بسبب اسلوب اللعب المتحفظ تحت قيادة مانشيني تبدل الحال كثيرا في الموسم التالي عندما تعاقد المدرب الايطالي مع سيرجيو اجويرو وسمير نصري ليصبح سيتي ماكينة اهداف اشعلت الدوري.
ودلل الفوز 6-1 على يونايتد البطل في ذلك الوقت باستاد اولد ترافورد على نيته الحقيقية في الفوز باللقب ونشأت منافسة مثيرة مع جاره وانتزع سيتي اللقب بفارق الاهداف في الثواني الاخيرة من الموسم.
ومع الامل بأن يكون الانتصار بداية للعديد من الالقاب التالية لم ينجح سيتي مطلقا في الدفاع بجدية عن لقبه هذا الموسم.
والقى مانشيني ببعض اللوم على الاخفاق في التعاقد مع روبن فان بيرسي الذي ساعدت اهدافه يونايتد على احراز اللقب للمرة 20 في تاريخه كما كان واضحا ان العديد من اللاعبين الذين تألقوا في العام السابق كانوا أقل كثيرا من أفضل مستوى لهم.
وثارت ايضا شائعات في وسائل الاعلام حول وجود انزعاج بين اللاعبين بسبب الاسلوب التدريبي العنيف لمانشيني وميله لانتقادهم علنا وخياراته الخططية.
وقال خلدون المبارك رئيس سيتي في بيان "سجل روبرتو يتحدث عن نفسه وهو يحظى باحترام الشيخ المنصور واحترامي واحترام كل مجلس الادارة على العمل الشاق والتزامه خلال السنوات الثلاث ونصف السنة الاخيرة."
واضاف "نال بوضوح حب جماهير النادي. فعل ما تعهد به وجلب الالقاب والنجاح.. ووضع حدا لغياب النادي عن الالقاب لمدة 35 عاما واحرز لقب الدوري في 2012."
وتابع "اود ان اشكره شخصيا وعلنا على التزامه بالتطور الذي اشرف عليه وعلى مساندته وصداقته المستمرة."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.