أمير القصيم: وحدة حقوق الإنسان بإلإمارة لتطبيق القانون    فيصل بن خالد: العمل المؤسسي يبني جيلا مبدعا    اعتماد اللوائح المنظمة لمهنة التقييم في السعودية    تدشين «مرن» لتوثيق عقود العمل    ممولو «حزب الله» في القائمة السوداء الأمريكية    الجيش الليبي يفشل هجمات للمرتزقة على سرت    هل تفوز يسارية متطرفة بمنصب نائب الرئيس الأمريكي ؟    تأجيل تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا إلى العام القادم    الجبير يبحث جهود المملكة الداعمة للسلام في اليمن مع غريفيث    «الصحة» تحث على تحميل تطبيقي «تباعد» و«توكلنا»    نائب أمير مكة يطلع على استعدادات جامعات المنطقة للعام الأكاديمي القادم    تعليم الطائف يحيل مبنى مستأجر إلى مدرسة حكومية ب 10 ملايين    معهد الفيصل يعلن أسماء الفائزين في «مظلة الاعتدال»    طارق النوفل: الهلال في خطر ب دوري محمد بن سلمان    باريس سان جيرمان يتخلص من عقدة ال25 عامًا خلال 148 ثانية    رسالة لتركيا.. فرنسا ترسل مقاتلات إلى قبرص    قصيدة مهداة للأستاذ محمد سعيّد الصنيج    «العقارات البلدية»: عقود ب50 عاما.. تأجير أسبوعي.. وتخفيض الضمانات البنكية    توضيح من رئيس ديوان المظالم بشأن التقاضي «عن بعد» خلال المرحلة المقبلة    اختتام فعاليات #صيف_ألمع 2020 بعروض فلكلورية شعبية وتكريم المبدعين    «لقاح بوتين».. فوز «مشكوك فيه» ب «الماراثون»    الملك يصل نيوم للراحة والاستجمام    انتبه.. الطريق منحدرة    «يا نعيش سوا أو ننتهي سوا»    بيروت والانتصار النفسي    ماكرون جاء لإنقاذ حكومة لبنان    انتهازية التأمين    أسباب الفساد وسبل العلاج    تنمية مهارات التفكير النقدي    نظام للجوال ينذر بالهزات الأرضية    سياسات التعليم في ظل تحديات كورونا    نتواصل لنبدع    طلال مداح.. ثقافة التجديد    مكتبة الملك عبدالعزيز تفهرس مخطوطاتها    العيد عيدين وازدان    الضحك أثمن من المال    صناعة الطموح    «الخثلان»: هذه الأوقات ينهى عن الصلاة فيها ويوضح الأسباب (فيديو)    العمل بجد بلا كلل ولا ملل    مسجد الراية.. بشرى الفتوحات الإسلامية    ما معنى البيعة لإمام المسلمين في العسر واليسر    الجيش اليمني يعلن استعادته مواقع جديدة في شرق صنعاء من قبضة المتمردين الحوثيين    قدرتنا في العشرين    المستشفى السعودي الألماني بالرياض يجري عملية جراحية نادرة باستئصال كيس ضخم بالبنكرياس بدون شق جراحي    3 نصائح للتخلص من الأرق الناجم عن حروق الشمس    له 8 شهور ما داوم    وزير الخارجية ونظيره العراقي يؤكدان رفضهما للانتهاكات التركية لأمن الدول العربية واستقرارها    "سامبا" يحصل على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية يعمل بموجبها فرع المجموعة في المركز المالي العالمي    وكيل إمارة منطقة الرياض يلتقي بمديري التعليم والنقل    "الصحة": تسجيل 1569 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. و2151 حالة تعافي    محمد بن عبدالعزيز يطلع على أعمال محكمة جازان    إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بإمارة القصيم    محافظ حفر الباطن يشيد بكفاءة رجال القوات العسكرية    384 مشاركة في أفلام السعودية    «يا أَيُّهَا النّاسُ أَنتُمُ الفُقَراءُ إِلَى اللَّهِ».. قراءة تخطف القلوب للشيخ بندر بليلة    أسماء الفائزين في مسابقة مظلة الاعتدال    نائب أمير مكة يطلع على خطط جامعات المنطقة واستعدادات العام المقبل    فهد بن سلطان يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جامعة أم القرى تطلق برامج الدراسات العليا المدفوعة
نشر في مكة الآن يوم 06 - 07 - 2020

تطلق جامعة أم القرى ممثلة بوحدة أعمال الدراسات العليا (عالي) يوم الثلاثاء 16 ذو القعدة، برامجها المدفوعة للدراسات العليا للعام الدراسي 1442ه، والتي تشمل أكثر من 100 برنامج أكاديمي متخصص ما بين درجة الدبلوم والماجستير والدكتوراه.
وأوضح عميد الدراسات العليا، د. سليمان السعيد أنه تضامناً مع جهود المملكة في التخفيف من تداعيات جائحة كورونا فقد تم إعفاء المتقدمين مِن شرط اختبار القدرات الجامعية وكذلك بعض الشروط الخاصة لبعض البرامج، كما أن إجراءات القبول ستكون إلكترونية "عن بُعد"، ولا تتطلب حضور المتقدم أو المتقدمة إلى مقر الجامعة.
وأفاد د. السعيد، أنه تم إضافة أكثر من 20 برنامجاً جديداً هذا العام من التخصصات النوعية التي تواكب سوق العمل من بينها الماجستير المتخصص في إدارة الحشود والذي يعتبر الاول مِن نوعه على مستوى الشرق الأوسط والذي يكتسب أهميته من تجربة المملكة الرائدة في الحج والعمرة واهتمام جامعة أم القرى المتواصل بهذا المجال.
من جانبه أوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية، د. علي الشاعري، أن الهدف الذي تسعى إليه جامعة أم القرى في إطلاق هذه البرامج هو المساهمة في نجاح عجلة النهوض والتقدم بالمملكة العربية السعودية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تأهيل كوادر بشرية طموحه لبناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح بإذن الله، مشيراً أن الجامعة تبذل كافة امكانياتها لتوفير البيئة المناسبة لطلاب وطالبات الدراسات العليا، وتجهيز البنى التحتية بالإضافة إلى وجود خبرات معرفية متنوعه تتمثل في أكثر من 6000 عضو هيئة تدريس في مختلف التخصصات.
وتسعى وحدة أعمال الدراسات العليا (عالي ) في جامعة أم القرى إلى تقديم أفضل الخدمات المخصصة لبرامج الدراسات العليا المدفوعة بما يخدم الفرد والمجتمع وفقاً للاحتياجات الوطنية ومتطلبات سوق العمل، يذكر بأنه تم قبول أكثر من 1600 طالب وطالبة العام الماضي ضمن برامج الدراسات العليا المدفوعة.
لتفاصيل البرامج المتاحة وآلية التقديم يرجى زيارة الرابط التالي:
https://uq.sa/7Xt0dm


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.