السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو وزير الداخلية يرعى الأحد المقبل ندوة “استخدام التقنيات المتقدمة في الحج”
نشر في مكة الآن يوم 29 - 07 - 2019

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأحد القادم في مكة المكرمة ندوة بعنوان “استخدام التقنيات المتقدمة في الحج”، التي تنظمها الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية بالتعاون مع جامعة أم القرى والأمن العام والمجلس الصحي السعودي.
ويأتي انعقاد الندوة ضمن برامج الخدمات الطبية بوزارة الداخلية خلال موسم الحج لعام 1440 ه، وستناقش الندوة توفير الرعاية الصحية المتقدمة عن بعد وحلول وصرف الأدوية باستخدام التقنيات الحديثة، وقراءة الأشعة التصويرية دون تدخل بشري، إلى جانب توظيف التطبيقات الذكية في خدمات الطوارئ الصحية والمختبر الوطني الصحي للتقنيات الصاعدة، واستعمال الربوتات في العمليات الجراحية، وتسهيل مهمة مقدمي الرعاية الصحية مع برنامج المساعد الافتراضي لسلامة المرضى ودور الأجهزة الذكية في تحسين الرعاية الصحية، والابداع الرقمي في الخدمات الاسعافية للهلال الاحمر.
كما ستناقش الندوة إدارة الحشود باستخدام التقنية، والضبط والمتابعة الأمنية الرقمية، وتوظيف التقنيات الحديثة في تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وسيصاحب الندوة جلسة حوار يتحدث فيها وكيل وزارة الصحة للصحة الإلكترونية والتحويل الرقمي الدكتور أحمد بلخير، والمشرف العام على وكالة التخطيط والتطوير بوزارة الحج والعمرة الدكتور عمرو المداح، ومدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، والمشرف العام على إدارة وأعمال مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية اللواء طارق الشدي، وعميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور باسم قاضي.
وتشمل محاور الجلسة، استخدامات التقنيات المتقدمة لتحقيق رؤية المملكة 2030 في خدمة ضيوف الرحمن، وإسهامات الذكاء الاصطناعي في تسهيل تقديم الرعاية الصحية، ومبادرة (طريق مكة)، ودور البيانات الضخمة في دعم اتخاذ القرار والتخطيط للحج، ودور التقنية الحديثة في خدمة المجال الصحي والأمني للحج، ومستقبل تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في الحج، وتطوير إدارة الحشود والتفويج باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتكامل دور التطبيقات الذكية في تسهيل خدمة ضيوف الرحمن.
وسيصاحب الندوة معرض للتطبيقات الذكية التي تسهم في خدمة ضيوف الرحمن بمشاركة وزارة الصحة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وأمانة العاصمة المقدسة، وأبشر، وكلنا أمن، والمديرية العامة للجوازات، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الدفاع المدني، وأسعفني، ومناسكنا، ووادي مكة ومعهد أبحاث الحج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.