السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حراك مكثف للجان "غرفة مكة".. وريادة الأعمال تقرّ 8 مبادرات نوعية
نشر في مكة الآن يوم 07 - 07 - 2018

عقدت لجنة التعليم الأهلي في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، اجتماعها الأول برئاسة الدكتور موفق محمد حريري، وحضور كافة أعضاءها، حيث جرى بحث جدول الأعمال وإقرار جملة من التوصيات، أضافة إلى إجراءات ترشيح نائبين لرئيس اللجنة، وممثلا لها لدى اللجنة الوطنية للتعليم والتدريب بمجلس الغرف السعودية.
وأقر الاجتماع اختيار الدكتور فهد بن يمين لمنصب النائب الأول للجنة، واختيار عبد الله دوس الشمراني لمنصب النائب الثاني، إضافة إلى التوصية بأعداد بمخاطبة اللجنة الوطنية بمجلس الغرف السعودية، حول أعداد المقاعد المخصصة للجنة التعليم الأهلي بغرفة مكة المكرمة لدى اللجنة الوطنية للتعليم والتدريب، ومخاطبة الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة لترشيح عضو من مكتب التعليم الأهلي لعضوية اللجان وفق الإجراءات المنظمة لذلك، كما جرى اعتماد الدول السنوي لاجتماعات اللجنة.
واقترح رئيس اللجنة تشكيل فريق عمل تحضيري للخطة الاستراتيجية للجنة، يتم فيها مراجعة الخطة السابقة والبنود التفصيلية مع دراسة المتغيرات الجديدة وفق رؤية المملكة 2030 ومبادرات وزارة التعليم، على أن يتم عرضها في الاجتماع الثالث للجنة.
إلى ذلك، استعرضت لجنة ريادة الأعمال في غرفة مكة المكرمة، برئاسة سلطان موفق أزهر وحضور أعضاء اللجنة كافة، محضر اجتماع اللجنة السابق والاجتماع الاستثنائي للجنة، وإجراءات إقرار البرامج التنفيذية المقترحة لأعمال اللجنة خلال دورتها الجارية.
وأقرت اللجنة مبادرات رائدة، مع ترشيح فرق عمل لإدارة كل مبادرة وهي: مبادرة مركاز رواد الأعمال، وسيتم خلاله استضافة إحدى الشخصيات التجارية أو الحكومية البارزة، إضافة إلى مبادرة "تجربتي2" التي تتعلق كذلك باستضافة شخصية تجارية وحكومية بارزة من فئة الشباب في مسرح الغرفة وتوجه دعوات جماهيرية مفتوحة لحضور فعاليات المبادرة.
وتتعلق المبادرة الثالثة التي جرى تسميتها "عيادات الأعمال"، باستقبال استشارات رواد الأعمال في كل المجالات التجارية، في حين تتمثل المبادرة الرابعة في ملتقى يحمل عنوان "صفقة" ويتضمن فعاليات متنوعة تخدم فئة رواد الأعمال. وتتمثل المبادرة الخامسة في "حاضنات الأعمال" التي تشمل برامج مصممة لدعم وتطوير وانجاح الشركات الناشئة.
وتم إقرار سادس مبادرات اللجنة تحت مسمى "استارتب ويكند"، وهي فعالية مبتكرة ونوعية موجهه لاستضافة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المختلفة في نهاية كل أسبوع لتشكيل فرق عمل مشاريع على أن يتم بداية الأسبوع الذي يليه عرض فكرة المشروع على لجنة الحكمة أو التجار.
وتأتي المبادرة السابعة للجنة ريادة الأعمال مستهدفة قطاع الحج والعمرة، تحت عنوان "ملتقى خدمات الحج والعمرة لرواد الأعمال"، وسيتم خلاله طرح الفرص التجارية في الحج والعمرة لرواد الأعمال، فيما خصصت المبادرة الثامنة للجنة لمجال التدريب، تحت مسمى "مبادرة التدريب لرواد ورائدات الأعمال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.