33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير تعليم صبيا يلتقي بأكثر من 250 من مشرفي ومشرفات الإدارة
أكد أنهم الدعامة الأولى لتطوير الميدان التربوي والتعليمي
نشر في مكة الآن يوم 26 - 01 - 2018

عقد صباح أمس على مسرح إدارة تعليم صبيا اللقاء الفصلي لمدير التعليم الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس مع مشرفي ومشرفات أقسام الإدارة المركزية، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية بنين الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي والمساعدة للشؤون التعليمية بنات الأستاذة حنان بنت علي الحازمي وكافة رؤساء ورئيسات الأقسام بالإدارة وأكثر من 250 من المشرفين التربويين والمشرفات.
وافتتح الدكتور عسيري اللقاء بالترحيب بالحضور وشكرهم على جهودهم السابقة والتي أثمرت عن تحقيق الإدارة وأجنحتها ومنسوبيها ومنسوباتها العديد من المنجزات ومراكز التميز داخل المملكة وخارجها وفي العديد من المحافل والمجالات المختلفة، مؤكدا أهمية اللقاء كونه يتعلق بالحديث مع الدعامة الأولى لتطوير الميدان التربوي والتعليمي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن اللقاء هو من أجل استمرار العمل وفق رؤية موحدة ومعالجة التحديات والعقبات، مضيفا أن مثل هذه اللقاءات الدورية تحقق منظومة التكامل في العمل التربوي.
وقد تناول اللقاء الحديث عن ستة محاور رئيسية شملت مهام الإدارة الوسطى وضرورة وضوح الرؤية تجاهها، إضافة لأهمية الإلمام بالمهام والمسؤليات والأدوار المناطة والتوزيع العادل والمتكافىء لها بين منظومة العمل، كما تناول اللقاء الحديث عن آلية التقييم والمحاسبية السليمة عبر مراحلها الثلاث "فهم ، تابع ، حاسب" وذلك بهدف تطوير العمل والرقي به، إضافة للتأكيد على إتمام التمثيل المتكامل للأقسام المركزية في كل مكاتب التعليم بنين وبنات لضمان نجاح تنفيذ مهام القسم بالصورة المطلوبة والإيجابية، كما تحدث الدكتور عسيري عن أهمية استشعار المسؤولية في حالة وجود اخفاق في المهام والمسؤوليات ذات العلاقة، والحديث حول فلسفة مؤشرات الأقسام وأنها من صناعة ورؤية القسم نفسه وفق المهام والأدوار التي يجب أن يقوم بها لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للإدارة العليا "الوزارة".
بعد ذلك تم فتح المجال لمداخلات المشرفين والمشرفات والإجابة عليها، مختتما مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس حديثه بدعوته للجميع لمواصلة العمل بالتوجهات المستقبلية، سائلا الله تعالى للجميع التوفيق والسداد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.