إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية مراكز الأحياء بجدة تكشف عن تسلمها 10 مواقع جديدة لإنشاء مراكز نموذجية
حفل الوفاء تزامن مع اليوم الوطني
نشر في مكة الآن يوم 15 - 09 - 2013

كشف أمين عام جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن الزهراني بأن الجمعية تسلمت 10 مواقع من أمانة محافظة جدة بمختلف أرجاء العروس لإنشاء مراكز أحياء نموذجية جديدة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، مبيناً بأن الجمعية لديها حالياً 33 مركزاً للرجال والسيدات.
وأبان م. حسن الزهراني خلال كلمته التي ألقاها في حفل الوفاء الاجتماعي السنوي الذي نظمته الجمعية تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني حرص الجمعية على تحقيق استدامة العمل واستدامة المال، مشيراً إلى أن الجمعية عبر عملها تكمل عقد المثلث المتوازن للمجتمع والتي تشمل القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع حيث يكمل كل قطاع بعضنا بعضا لتتطور به الأمة، منوهاً بتزامن التكريم مع اليوم الوطني داعياً المولى عز وجل أن يحفظ قادتنا وولاة أمورنا لإعلاء كلمة هذا الوطن المعطاء.
وأوضح م. الزهراني تنظيم حفل الوفاء هو لتكريم المتعاونين المتميزين من الدوائر الحكومية والمساهمين والداعمين والجار المتميز في إنجاح برامج الجمعية، مبيناً بأن الجمعية تسعى لتحقيق التفاعل مع المجتمع ضمن سعيها لأن تكون مراكزها نموذجية فاعلة ومتميزة شكلا ومضمونا تسهم في تجمع الطاقات وتوحد الجهود للارتقاء بمستوى الأحياء فضلا عن توطد العلاقات الاجتماعية بين الأفراد وصلاح وخدمة المجتمع، مشيراً إلى حرص الجمعية على تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه وتشجيع مشاركة السكان في جهود التنمية وتطويرها والمحافظة على المكتسبات والمنجزات وتنمية وتعميق الشعور بالولاء والانتماء للوطن.
وقدم م. الزهراني الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لجهوده المبذولة في دعم الجمعية، كما قدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة لما يقدمه من دعم متواصل للجمعية ومسيرتها.
وكان الحفل قد بدأ بالسلام الملكي بمشاركة كشافة حي السامر، ثم مجس حجازي ترحيبي بالحضور، ثم تلا الابن عبدالباري العمري آيات من القرآن الكريم، ثم عرض لفيلم بعنوان "نحو الشراكة المجتمعية" استعرض إنجازات وبرامج ومشاريع وطموحات الجمعية،
ثم قدمت فرقة رغدان التطوعية التابعة لمركز رغدان بمحافظة خليص أوبريت بعنوان "وطني السعودي أجمل الأوطان"، ثم ألقى الشاب اسماعيل الشبلي من مركز حي الصفا كلمة شباب جدة عبر فيها عن الشكر لجهود جمعية مراكز الأحياء، موضحاً بأن الشباب هم بلسم الحياة وهم محور خطط التنمية، مشيراً لحرص الشباب على تحديهم للصعاب وتحمل المسؤولية الكاملة نحو بناء المستقبل، وأوضح بأن الشباب في جدة غير، حيث شاركوا وأبدعوا وأصبحوا أصحاب السبق في ميادين العطاء.
ثم ألقى مدير شعبة الحماية المدنية بإدارة الدفاع المدني بجدة العقيد الدكتور عبدالعزيز الزهراني كلمة استعرض فيها ريادة الجمعية لتحقيق التنمية المستدامة، وأبرز أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخيري للخدمة المجتمع من أجل إيجاد بيئة صالحة لمجتمع امن متماسك.
وأبرز العقيد د. الزهراني الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في خدمة أهالي الأحياء والسعي إلى ترسيخ مبدأ التكاتف والتآلف بين سكان الأحياء وتعارفهم ومشاركتهم في تحسين وتطوير المرافق والخدمات المقدمة لهم في جميع المجالات وغرس ثقافة العمل التطوعي في نفوسهم.
ثم كرمت الجمعية المتميزين من الدوائر الحكومية والداعمين لمراكز الأحياء والجار المتميز في الحي والمتعاونين والمتطوعين من أهالي الحي والإعلاميين تكريماً لعطائهم وإخلاصهم للوطن.
يذكر بأن جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة تعمل على تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه الذي يعيش فيه، وتشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية المدن وتطويرها والمحافظة على مكتسباتها ومنجزاتها وتنمية وتعميق الشعور بالولاء والانتماء للوطن، وتهدف الجمعية لنشر الوعي السليم والأخلاق الفاضلة بين أفراد الحي ومن ثم المجتمع والمساهمة في حل المشكلات الاجتماعية وإحياء دور التواصل الاجتماعي والعلاقات الإيجابية بين أفراد الحي ومن ثم المجتمع والاستفادة من ذوى القدرات المختلفة لزيادة فاعلية وقدرات أفراد المجتمع إلى جانب رفع روح المواطنة بين شرائح المجتمع المختلفة وملء أوقات الفراغ فيما يعود بالنفع على المجتمع، والتفاعل مع احتياجات الحي وطرح الحلول المناسبة وتقديم الاقتراحات. اللازمة وصولاً إلى حي نموذجي يسوده التكافل الاجتماعي والمحبة والإخاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.