ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يومان يعوضان مفصولا بأمانة جدة 67 ألف ريال
نشر في الخرج اليوم يوم 28 - 07 - 2015

أكسب فارق يومين موظفا سابقا في أمانة جدة، قضية ضد الأمانة لدى مكتب العمل على خلفية تعرضه للفصل التعسفي بعد توظيفه ب92 يوما، وهو ما يعد مخالفة لأنظمة وزارة العمل والعمال التي تقضي بمنع فصل الموظف بعد مرور 90 يوما على توظيفه.
ووفقا لصحيفة مكة أوضح الموظف السابق بأمانة جدة على مسمى رئيس للمركز الإعلامي هاني باحسن، أن إدارة شؤون الموظفين أصدرت قرار فصله في يوم الإجازة الأسبوعية الرسمية له بأمر من مدير مكتب أمين جدة، قائلا «فصلت دون توضيح الأسباب، وتوجهت إلى أمين جدة لمناقشته، فأجاب إن كان لي حق سأحصل عليه»، مشيرا إلى أنه لم يتسلم حتى رواتبه للأشهر الثلاثة واليومين التي عمل بها هناك.
وأشار باحسن إلى أنه فور تسلمه لقرار فصله، توجه إلى مكتب العمل لرفع قضية على الأمانة والتي كسبها بعد 8 أشهر، إذ صدر قرار من الإدارة العامة لهيئات تسوية الخلافات العمالية بمكتب العمل، ينص على صرف تعويضات له قدّرت في مجملها ب67 ألفا و769 ريالا، مستدركا بالقول «حتى الآن لم أحصل على مستحقاتي، رغم أن قرار مكتب العمل يقضي بصرف مستحقات 9 أشهر وتعويضات عن شهر الإنذار والإجازات، إلا أن الأمانة امتنعت عن تنفيذ هذا القرار»، موضحا أنه بدأ عمله لدى أمانة جدة مطلع العام الهجري الحالي.
أمام ذلك، اكتفى مسؤول في أمانة جدة بالرد على استفسارات الصحيفة قائلا «كسب الموظف القضية لدى مكتب العمل، ولكننا سنقدم استئنافا»، وفي سؤال عن أسباب الفصل علّق بالقول «يفترض عدم الخوض في قضية ما زالت منظورة لدى الجهات المعنية».
مطالبات الموظف بحسب محضر الدعوى
- التعويض المادي عن الإنهاء غير المشروع.
- مكافأة نهاية الخدمة.
- شهادة خبرة عن فترة عمله بمسمى رئيس للمركز الإعلامي.
- حقوق تقديمه لدراسة جدوى للأمانة.
رد الأمانة
- لا وجه نظاميا أو قانونيا لما يدعيه بتقديم دراسة جدوى مقابل مبلغ مالي.
- يحق للطرفين فسخ العقد قبل انتهاء مدته.
- رفض الدعوى موضوع لما هو موضح من الأسباب.
قرار مكتب العمل
- إلزام المدعى عليه بدفع المبالغ التالية للمدعى: 65 ألف ريال لقاء التعويض، 1845 ريالا لقاء أجرة إجازة، 923 ريالا لقاء مكافأة نهاية الخدمة.
- إلزام المدعى عليه منح شهادة خدمة.
- القرار ابتدائي قابل للاستئناف من طرفيه لدى الهيئة العليا بجدة خلال 30 يوما من تاريخ النطق به.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.