الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد البلطان يستقيل بنصف مليار منزعجا من الهلال والنصر والمزايدات
نشر في الخرج اليوم يوم 17 - 05 - 2014

أعلن رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان استقالته رسميا بعد ثماني سنوات أمضاها في خدمة الرياضة عامة و نادي الشباب خاصة، مبينا أنه سيكتب استقالته رسميا بعد أسبوعين من اليوم، و كشف بأنه دفع من جيبه الخاص قرابة نصف مليار على الشباب مؤكدا بأن التنافس بين الهلال و النصر هذا الموسم أزعج الشباب وكان طريقه لتحقيق كأس الملك.
و قال في حوار مطول وساخن اليوم الخميس مع الزميل بال القوس في برنامج (في المرمى) بقناة العربية :" من هذا المنبر أعلن استقالتي رسميا و هو قرار صعب جدا و غير قابل للتراجع فيه و قد اتفقت مع الأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري لنادي الشباب وداعمه الأكبر بذلك وقد وافق وهو الرمز الأول و لن يكون هنالك شخص بمكانته وسوف أتقدم بخطاب رسمي في تاريخ 30 / 5/ 2014 لرعاية الشباب ".
وزاد البلطان :" ثماني سنوات قضيتها في نادي الشباب عملت فيها وقدمت الكثير و اشتغلت كثيرا ليل نهار و لن أترك الشباب وسوف أظل عضو شرف و إذا احتاجني في التصريحات فسأكون موجودا ".
وواصل :" في الفترة الحالية أسوف أعمل على الملف المالي من خلال تسديد جميع الديون و المستحقات المالية و لن أترك النادي مديون وسوف أسدد آخر هللة ".
قضية الخيبري ومزايدة النصر
وحول خسارته صفقة مدافع العروبة علي الخيبري الذي كان في الطريق لنادي الشباب باتفاقية منذ أكثر من شهر وخطفه النصر أمس، قال "حضر إلى أمس رئيس النادي ووكيل أعمال اللاعب، للتوقيع مقابل ثلاثة ملايين، وحينما أبلغوني برفع العرض من النصر إلى ستة ملايين، انسحبت وأبلغتهم أنني لن أزايد وان أحمل النادي ديون، أنا لدي سقف واتفاقية مسبقة، وصدقني لو الأمر يتعلق بالمزايدة، لرفعت إلى سبعة ملايين ولو زاد النصر باستطاعتي أن أرفع وأدفع بكل سهولة، لكنني أسير على نهج معين ولن أكبد النادي أي ديون، ولذا قلت لهم انتهى دورنا وأعلنت انسحابي وهم في منزلي".
وفي هذا المحور رفض البلطان أن يعترف برأي بتال وتساؤله بأنه خسر المعركة في كسب اللاعب، وطال النقاش الساخن بينهما، إلى أن طلب البلطان وبشدة من بتال أن ينصت له أولا، متهما بتال بأن ميوله للنصر تأخذه في بعض الأسئلة، متحديا أن يكون خسر المعركة، بل نفى أن تكون معركة، ولو كان الأمر مزايدة فلن يخسر المعركة. وظهر الضيف والمذيع يبتسمان تحت الهواء وقالا بصوت واحد (لم نزعل من بعضنا)، وزاد بتال (هو حوار تلفزيوني ليس فيه زعل). و
استثمار في الدوري الإنجليزي
وعن شراءه نادي إنجليزي قال :" حاليا أفكر في مشروع قادم لشراء نادي إنجليزي وهنالك دراسات حول ذلك ".
وحول عودته في حال الخصخصة ولا سيما أنه عضو في لجنة التخصيص، قال :" سيكون هنالك كلام آخر في حال كانت هنالك خصخصة وهو ملف تأخر كثيرا و أشكر جمع أعضاء شرف الشباب الذين وقفوا معي و خالد بن معمر قرر ترك النادي أيضا و شكرا لجماهير الشباب ".
و أسهب في الحديث حول المعارك الرياضية حيث تم مناقشة خسارة المعمر ملف الترشيح لاتحاد القدم، واستهل حديثه نافيا أن يكون خسارة المرشح خالد المعمر سبب في إثارة زوبعة ضد أحمد عيد و قال :" كان من المفترض أن تكون هنالك مبادرة لإزالة آثار الانتخابات ولابد أن يتم توحيد الصفوف فالعضو الفائز كان مطلوب منه دمج الطموحات و تقريب الشخصيات المؤثرة ".
و تابع :" وبرأي السفينة تمشي بطريقة مختلفة فالوعود الانتخابية لم تحقق و لا حتى 5% و يبقى الخلاف مع أحمد عيد هو خلاف إداري حول تطوير آلية الرياضية فأنا رئيس نادي كبير وطموح فأزعل و أصيب بالحرج أشاهد رياضة بلدي تظلم و تختلف على شغلات مثل رش الملعب أو لا و غيراها فهي لا تحتاج إلى تنظيم ".
تقاليد بالية 40 سنة
وزاد :" نحن ماشين على تقاليد بالية من أربعين سنة مثل أين نجلس في الملعب فالجمعة العمومية ليست مكانا لمناقشة اللوائح بالتفصيل ولابد من فتح شراكة ولابد أن تكون هنالك مبادرة من الاتحاد السعودي هي ورش العمل و الشباب سيطلب اجتماع غير عادي لمناقشة بعض الأمور" .
وحول مشاكله مع البيت الأهلاوي واستفزازهم، قال : المستفز هو أنت يا بتال، قالها ضاحكا، فلم أستفز أنا أحدا و أنا غير مستفز فانا أحلم برياضة ذات جودة ومن ستة شهور لم تتحقق و لم نصل ونحن كشركاء و أندية نريد التعاون للوصول لشيء عالي و لكن ما يحدث هو تجاهل من الاتحاد السعودي وخطأ فادح عندنا يتدخل في مداخيل الأندية فهو غير قانوني فالاتحاد خالف الأنظمة فقد وعدنا من ثلاثة اشهر باجتماع فنحن لم نستلم شيء منهم فقد انتهى الدوري من شهر فالطريق الأفضل هو التفاهم و ليس الإعلان ".
تبعات التصريح القادح
وحول تصريح القادح رد و قال :" ولو نزعنا الألقاب الاعتبارية فأحمد هو الخاسر الأكبر فذلك ليس تصريح عنصري و البلطان لم يسيء ولم أتطرق للقبائل و لا الأشكال فأنا أتكلم عن المناصب و قد يتفوق عيد في بعض المقارنات وقد أنا أتفوق و أنا لم أسيئ لشخصه فعيد رجل كريم و لم أسيئ لماله أو شكله أو علمه فالكلام في المناصب فقط " .
و أوضح و قال :" أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي و أنا رئيس نادي فقد قال أنا لا أمثل للشباب فلابد أن يعاقب عليها من قبل الانضباط فهنا لابد أن يحاسب الاتحاد السعودي و أنا رديت عندما أحسست إنه مسني فأنا أسات في حكاية الجدار و أعوذ بالله وش جاب الألوان فنحن كلنا مسلمين ولدي أصدقاء من كافة الألوان فلم أفكر من هذا الجانب أنا ما تفرق معي عن شعوري أنا رئاسة الشباب لم أتركها لكن هو رئيس المنظومة الكاملة فالخسارة هي الكل من الجزء و أنا قسوت في الرد ما كان يجب أن تصدر مني ، وتم عقابي بأربعين ألف و لم أعتذر له وكانت هنالك مبادرة كريمة من الأمير نواف أمام مناسبة وطنية خلاف طغى على الساحة وكرجال وطنيين كلمني و بادرت ورحبت وصفت النفوس و الرجل تسامحت معه بشكل شخصي فلم أتكلم بشأن العقوبة و لا أسمح لاحد يمنعني من دخول المنصة إلا من يملك هذا الأمر فلجنة الانضباط تحتاج إلى محاسبة و لم يأذن لي أحد للصعود للمنصة .
وكشف :" حصل استفزاز من إدارة الأهلي عبر بيان إعلامي و فيه إساءة لشخصيتي ولا يعنيني لي شيء الأهلي إذا فاز أو خسر ".
الهلال واضح والنصر مماطل
وعن الصمت ضد الهلال قال ": الهلال لم يخطئ علي من سنوات و فيه احترام متبادل و أي شخص يحترمك فأنا تفرق معي كثير و لا يوجد اختلاف و لا تقاطع وأنوه بالصفقات بين الهلال و الشباب ومدى التزام الهلال في التسديد بين فترة و أخرى بعكس النصر الذي صبرنا عليه كثيرا و أجل الموضوع أكثر من مرة في موضوع عبده عطيف مؤكدا بأن لم يخسر صفقة الخيبري حيث تم عرض له 3 مليون و لم يدخل الصفقة من أجل المزايدة فالنصر دفع له ستة مليون وكان بالإمكان أن أقول سبعة ومليون وهكذا و لكني أقفلت الموضوع ولم أتخاصم ولم أكلم رئيس النصر و لا أعرف شيئا عن مكالمة خالد بن سعد و أنا تكلمت مع رئيس نادي العروبة وكان في ضيافتي نائب الرئيس ".
وتحدث البلطان حول إنجازاته ذاكرا بأن بطولة كأس الملك الأخيرة هي البطولة الأهم و الأعلى كون الشباب حقق فيها أولويات كاشفا بأن نجح في تهيئة اللاعبين نفسيا بتحقيق الأولويات للجميع، وأنا فخور أنني الوحيد من بين رؤساء الأندية تسلمت أربعة كؤووس من يد الملك عبدالله .
ازعاج الهلال والنصر للشباب
ووصف التنافس بين الهلال و النصر هذا الموسم بالمزعج للشباب، وقال :" الصراع بين النصر و الهلال أزعجني و أنا لدي استراتيجية و خطط وفي وسط الموسم كنا في الهامش و لكننا عملنا بشكل جيد و المنافسة الرياضية لا ترحم و نحن أصبحنا الأكثر تأثيرا في الموسم و استطعنا أن نصل بالشباب إلى بر الأمان وحققنا البطولة الأهم بحضور الملك و هارد لك قلتها بناء على تحدي مع أحمد عيد و تقبلها و أحمد عيد أهلاوي معروف لاعب و رئيس و كلم ة هاردلك تعني حظا طيبا ما فيه شيء ".
وفق " قووول أون لاين "


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.