الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معرض اليوم العالمي للدفاع المدني يودع زواره بتميز أركانه
نشر في الخرج اليوم يوم 08 - 03 - 2011

مازن العسرج / وائل الحكمي / عدسة @ بندر البويكير / عبدالرحمن البعيجان :
ودع معرض اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار " الدفاع المدني ودور الأسرة " زواره والذي أقيم في بهو برج الخرج خلال الفترة 26/3_ 1/4 .
وكان اليوم الأخير من المعرض شهد توافد العديد من الزائرين من طلاب المدارس والعائلات , كما زار المعرض وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور صالح بن علي القحطاني والذي تحدث قائلاً:.
أنا سعيد جداً بوجودي في المعرض الخاص بالدفاع المدني وهي المرة الأولى التي أزور فيها هذا المعرض , وأعتقد أن المعرض حقق أهدافه من خلال تثقيف عامة المواطنين وخصوصاً النشء وقد سعدت جداً أن أكثر زوار المعرض هم من الطلبة , فهذه الشريحة هي الأكثر تضرراً من قضايا السلامة سواءً ممارسات الألعاب الخطرة أو التعرض لحوادث كثيرة , ونتطلع لنجاح أفضل للمعرض في الأعوام القادمة .
وعن ركن جامعة الخرج والذين كان أحد الأركان البارزة في المعرض أجاب :.
في الحقيقة الجامعة ترددت في المشاركة بحكم أن الجامعة تريد أن تشارك مشاركة فاعله وتترك بصمة لدى كل الجمهور المستهدف وليس أن تكون مشاركتها عادية , والأخوة في عمادة شؤون الطلاب قبلوا هذا التحدى ورغبوا في المشاركة وقالوا ستكون مشاركتنا بإذن الله متميزه , وماسمعته من القائمين على المعرض ومن المشاركين بأن مشاركة الجامعة كانت متميزه فهذا سيدفعنا لحثهم على مثل هذه المشاركات والتوسع فيها مستقبلاً .
إلى ذلك اختتمت الخرج اليوم عرضها لأركان المعرض المشاركة والتي تجاوزت 27ركن مابين جهات حكومية ومؤسسات أهلية , تنوعت في تقديم العديد من الخدمات التوعوية والتثقيفية لجميع شرائح المجتمع أشاد بها الجميع , وكان ركن هيئة الأمر والمعروف والنهي عن المنكر شارك بمعرض متنقل والذي لقي استحسان الحضور وبالأخص فئة الشباب حيث احتوى على عدد من المخالفات المسيئة لديننا الحنيف ,وعدد من المخالفات التي تم ضبطها من قبل رجال الهيئة , كما عرض الأشياء المخالفة والتي تم القبض عليها مثل الكدش , وبعض شعارات عبدة الشيطان ومظاهر عيد الحب ,وأحذية كتبت عليها لفظ الجلالة(الله) ومعبد للنصرانية والهندوسية- وقرارة الفنجان- وضرب الودع- ومساوية الخالق بالمخلوق- ومصاحف صغيرة ناقصة ومحرفة -وكتاب تعلم السحر ,كما تم عرض بعض الأعمال السحرية مفكوكة وطلاسم منقوشة على مسمار وبعض الملابس المسيئة التي تحمل الشعارات الغير لائقة والتي تم القبض على مستخدميها .
وشاركت الدوريات الأمنية بركن تضمن بروشورات وبنرات توعوية وتثقيفية للمواطن ,كما تضمن الركن بنرات عن أضرار التجمهر في أماكن التفحيط والحوادث وما تسببه من خطر على الجميع وطرق الوقاية من المخدرات و رفقاء السوء.
وفي صباح يوم الأثنين 2/4 أقيم الحفل الختامي والذي حضره مدير إدارة الدفاع المدني المقدم سعد بن علي الراجح وعدد من منسوبي الدوائر الحكومية والجهات الأهلية .
بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم تحدث المقدم / سعد الراجح في كلمة عبر فيها عن شكره لكل الجهات المشاركة وأكد أن مساهمة الجهات كان لها دور كبير في إنجاح المعرض وجعله يكتمل إكتمال الهلال , وأكد أنه ولله الحمد المعرض حقق أهدافه ورسالته وهي زيادة الوعي بمتطلبات السلامة من أجل حماية الأرواح والممتلكات ومن أجل ترسيخ فكرة السلامة , وأنا أشكر وسائل الإعلام المختلفة والتي كانت جزء من هذا النجاح , حيث كان الحضور الإعلامي له أثر طيب ونقل الرسالة بصدق إلى الذين لم يستطيعوا الحضور لهذا المعرض , ونتمنى في الأعوام القادمة أن يكون النجاح أفضل والعطاء أفضل من أجل تحقيق أهداف نتفق جميعاً عليها وهي سلامة الأمة .
بعدها تم تكريم الجهات المشاركة وهي :.
جامعة الخرج , قيادة المنطقة العسكرية , قاعدة الأمير سلطان الجوية , بلدية محافظة الخرج , قيادة الدوريات الأمنية , شرطة الخرج , شعبة مكافحة المخدرات , شعبة مرور الخرج , مستشفى الملك خالد , مستشفى القوات المسلحة , الغرفة التجارية , وزارة المياه , إدارة التربية والتعليم , الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين , الكلية التقنية , المعهد المهني الصناعي , مجموعة الخرج للتصوير الضوئي , هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , شركة مستوصفات التعاون , صحيفة خرجاوي , الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام " إنسان " , لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالسلمية , المؤسسة العامة للتأمينات , وكالة وضوح الرؤية للدعاية والإعلان , مؤسسة أجواء المدينة للسلامة , مؤسسة مصدر أمان للسلامة مكتب رعاية الشباب , كما تم تكريم الطلاب المشاركين في الأوبريت تسلمها عنهم الطالب :. محمد النويصر , وتم تكريم المشرفين على الأوبريت وتسلمها عنهم الأستاذ/ ناصر بن عبدالله الكنهل .
وتحدث رئيس اللجنة المنظمة للمعرض ومدير شعبة العمليات بإدارة الدفاع المدني المقدم / عثمان بن عبدالله الدباس قائلاً:. الحمدالله المعرض حقق أهدافه وكان لمشاركة الجهات الحكومية والاهلية دور فعال في إنجاح المعرض .
وعن مشاركة الجهات بشكل أكبر عن العام الماضي أجاب أن الحملة الإعلانية كان لها دور كبير في ذلك بالإضافة للرغبة الكبيرة للجهات للمشاركة في هذا اليوم العالمي , كما رحب الدباس بتلقي الإقتراحات والسلبيات والتي من الممكن أن تساهم في تطوير المعرض في المواسم القادمة مختتماً حديثه بتوجيه الشكر للخرج اليوم والتي كانت إحدى الركائز الأساسية في إنجاح المعرض من خلال تغطيتها المستمرة للمعرض .
بعيداً عن الأضواء :.
- قد تكون تلك الجهة لم يكن لها ركن من أركان المعرض ليس لعدم قدرتها على ذلك بل هي قادرة أن تشارك وبأفضل الأركان ولكن لأنها كانت هي من تولى الإعداد والمساهمة في تجهيز تلك الأركان والوقوف على كافة إحتياجاتها فكل الشكر لبلدية الخرج والتي قدمت جهداً مميزاً أشاد به الجميع وقدموا شكرهم لرئيس البلدية المهندس / إبراهيم بن سعيد أبو راس .
- عادل مجول العتيبي أحد أهم الأشخاص الذي عمل بجهد كبير في المعرض بل كان متواجد أمام كل ركن يحتاج لخدمة , فهنيئاً لإدارة الدفاع المدني بأمثال الأخ عادل .
_ قليل الظهور في الإعلام وقد لايعرفه الكثيرون ولكنك ما أن تذهب لبرج الخرج إلا وتجده حريصاً على خدمتك ومساعدتك هو مدير برج الخرج الأستاذ/ رائد اليحيى والذين كان له جهد كبير أيضاً في إنجاح المعرض .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.