أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



33 مدرسة تفتتح الزيارات .. وأركان المعرض تتنافس لكسب الزوار
نشر في الخرج اليوم يوم 03 - 03 - 2011

مازن العسرج / عدسة @ وائل الحكمي / حمد السويحب / محمد الخرجي :
افتتح طلاب المدارس صباح الأربعاء باب الزيارات لمعرض الدفاع المدني تحت شعار " الدفاع المدني ودور الأسرة " والمقام في بهو برج الخرج خلال الفترة 26/3 _ 1/4 .
وشهدت الفترة الصباحية حضور 33 مدرسة وأكثر من 500 طالب تجولوا في أركان المعرض وتعرفوا على بعض الأخطار التي تهدد سلامة الأسرة , وقد أبدى الطلاب إعجابهم بمحتويات المعرض والتي أبدعت الجهات المشاركة في تقديمها للزوار بشكل متنوع .
وفي الفترة المسائية بدأ الزوار يتوافدون بشكل أكبر على المعرض , حيث كان للعائلات حضور جيد , كما شهد المعرض حضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالخرج الأستاذ/ رشيد بن محمد الخرجي والذي كان في استقباله مدير شعبة العمليات ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض المقدم عثمان بن عبدالله الدباس والذي تجول برفقته في أرجاء المعرض , وأبدى الخرجي سعادته بتواجد هذا الكم من الجهات المشاركة في المعرض مؤكداً أن تواجد الجهات الحكومية والأهلية ومشاركتها في المعارض والمهرجانات يضيف للجهة المنظمة .
الجهات المشاركة تتنافس لكسب رضا الزوار .
تنافست الجهات المشاركة في المعرض من دوائر حكومية وقطاعات خاصة وأهلية في تقديم العديد من الخدمات للزوار والتي كانت على النحو التالي :.
• ركن فرع وزارة المياة والكهرباء شارك بتوزيع بروشورات توعوية عن ترشيد إستهلاك المياه,كما وضع بنرات تعريفية بدور فرع وزارة المياة بالإضافة لعرض فيلم وثائقي عن الطرق الخاطئة في استخدام المياه .
• جناح الكلية التقنية كان له حضور مميز من خلال عرض مشاريع عن مركبة التجسس,ولعبة النيشان والتي لفتت انتباه الزوار,حيث قدم القائمون على الجناح العديد من الجوائز للفائزين في اللعبة,كما تم توزيع بروشورات عن مشروع ريادة .
• ركن الشرطة كان حاضراً من خلال عرض الأسلحة المصادرة,وصور عن حملات شرطة الخرج,وعرض الواقيات ضد الرصاص ,وجهاز تمرير مكالمات تمت مصادرته ,وشرح عن لعبة القمار المحرمة ,وأنواع من المشروبات الكحولية المصادرة, وأسلحة يستخدمها رجال الأمن .
• ركن الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين " نقاء " عرض مطويات ومنشورات ,كما قدموا خصم 55% لمراجعي عيادات الجمعية ,كما عرضوا صندوق خاص لمن أراد وضع رقم لمساعدة شخص على ترك التدخين عن طريق الجمعية .
• ركن جامعة الخرج كان له حضور قوي , حيث يعد من الأركان الكبرى في المعرض والفعالة والذي شهد تواجد العديد من الزوار . وحرص مشرفوه على تقديم الهدايا للزوار ,كما جهزوا قسم للأطفال والرسومات ,بالإضافة لقسم عيادة الجامعة .
• ركن مستشفى الملك خالد بالخرج كان مميزاً من خلال وضع جهاز لقياس الوزن ,وقياس الضغط والسكر ,كما يقوم موظفوا الركن بالشرح للزوار عن الإسعافات الأولية ,بالإضافة للعرض التلفزيوني عن الإسعافات الأولية ودور وزارة الصحة مع الدفاع المدني .
• ركن مستوصفات التعاون لم يكن أقل من غيره فقد تم توفير دكتور لحالات الإسعافات الأولية ,كما يقوم بقياس السكر في الدم للزوار ,وقياس الضغط ,كما أعد الركن العديد من البروشورات, بالإضافة للوحات الإعلانية التي وزعت في أرجاء المحافظة للتعريف باليوم العالمي للدفاع المدني .
• ركن معرض مجموعة الخرج للتصوير الضوئي وهو المعرض الثالث للمجموعة ,واحتوى المعرض على 36 صورة معبرة عن بعض الأخطار التي تهدد سلامة الأسرة ، وقد شارك في المعرض 19 مصور ومصورة من أعضاء المجموعة ،حيث شاركت 6 من المصورات وهن :
الجوهرة الجميعة ، العنود آل بريك ، حصة آل معيلي ،منيرة السويحب ، نوف المحسن ، هند سعد
بينما شارك 13 مصور وهم إبراهيم التميمي ،بندر البويكير ، حسين العسكر ،حمد الحريقي ، حمد السويحب ، سعود الضحوك ،عبدالله العنزي ، عبدالله المنصور ، عبدالمجيد الزيد ،محمد الخرجي ، محمد الخنفور ، محمد المعيقل ،محمد العنزي .
وقد أعلنت المجموعة أنها ستبدأ اعتبارا من اليوم الخميس بجلب الإستديو الخاص بتصوير الأطفال لتصويرهم بطريقة احترافية .
هذا و سيستمر المعرض في استقبال الزوار , حيث ستكون الزيارات هذا اليوم الخميس في الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.