جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفير خادم الحرمين بالإمارات يرعى إنطلاق ملتقى الإبداع الرابع للطلبة السعوديين الدارسين بالجامعات الإماراتية .
نشر في جازان نيوز يوم 01 - 05 - 2013

تحت رعاية معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ إبراهيم بن سعد البراهيم وبإشراف ودعم من الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات وبحضور العديد من الشخصيات الرسمية ، ينطلق ملتقى الإبداع الرابع للطلبة السعوديين الدارسين في مختلف الجامعات الإماراتية ومن كافة التخصصات، وذلك يوم السبت 24جمادي الآخر1434ه الموافق 4/5/2013م بجامعة زايد - دبي والذي يأتي استكمالاً للنجاح الذي حققته ملتقيات الإبداع الأول والثاني والثالث للطلبة السعوديين التي أقيمت في جامعة زايد خلال الأعوام الثلاثة الماضية وشهدت فعاليات فكرية وثقافية وفنية وتفاعلا من الطلبة والطالبات بشكل كبير.
وحول هذا النشاط الطلابي الكبير ذكر الملحق الثقافي في الامارات بأن رسالة ملتقى الإبداع الأول كانت لجمع الطلبة السعوديين الدارسين في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت سقف واحد ليوم كامل يتعارفون فيه، ويحضرون عددا من الدورات التدريبية وورش العمل المتعلقة بتطوير الذات وفنون التواصل، والحوار الفعال، ويستعرضون أبحاثهم وإبداعاتهم ويعرضون ابتكاراتهم من خلال معرض ثقافي وفني، أما ملتقى الإبداع الثاني فأتى ليحقق الطموح ويقود القائمين عليه إلى استكمال هذه الرسالة بهدف خلق شراكة علمية وتربوية في إطار عمل تكاملي وجهود طلابية تطوعية، مستنيرة بنماذج سعودية مبدعة، موضحا بأن ملتقى العام الماضي كان، محوره الرئيسي: "سيرة ومسيرة"، حيث تناولت محاور الملتقى جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإنجازاته وعطائه غير المحدود للوطن بشكل عام ولأبنائه المبتعثين بشكل خاص.
وأضاف الملحق الثقافي في حين كان ملتقى الإبداع للعام المنصرم تحت شعار"ولاء وانتماء "ولاء لقيادتنا الرشيدة وانتماء لوطننا الحبيب من خلال تحقيق الإنجازات وتقديم الاختراعات والابتكارات التي ترفع شأن الوطن عاليا، و كان امتدادا للنجاحات التي تحققت خلال الأعوام الماضية .
وأشار إلى أن الهدف من الملتقى الثالث هو تعميق روح الولاء والانتماء في نفوس الطلاب والطالبات السعوديين لوطننا العزيز على قلوبنا جميعا، وكذلك تنمية الشخصية الفاعلة والمتفاعلة مع الحياة بشكل عام للاضطلاع بمسؤوليات المستقبل، وتكوين جيل معد إعدادا جيدا لتحمل المسؤولية.
وعن محاور الملتقى قال الملحق الثقافي لاشك أنه من خلال عنوان الملتقى لهذا العام ( هويتي أصالتي ) فسيتم تسليط الضوء على الهوية بمفهومها الشامل ، ويرمي ايضا إلى تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم.
وأكد د. السحيباني على أن دعم معالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري ومعالي نائبه د. احمد السيف من أهم عوامل نجاح هذا الملتقى منذ إنطلاقته الأولى ، مشيرًا إلى أن الطلاب بحاجة من وقت لآخر إلى وقود يحفزهم، ووسائل تشجعهم لإظهار إبداعاتهم ، ووزارة التعليم العالي تعمل جاهدة في هذا السبيل، كما ان توجيهات معالي الوزير تصب دائما في هذا الشأن.
وبين الملحق أن خدمة الطلبة من أهم أهداف الملتقى، وفتح الباب أمامهم لتنمية مواهبهم وإبراز إبداعاتهم، والسعي لصقل مواهبهم، وأيضًا فرصة لهم لطرح مشكلاتهم ومناقشة همومهم تحت سقف واحد، ومظلة واحدة، وكذلك نهدف من خلال هذا الملتقى بل نجده فرصة للارتقاء بالخدمات المقدمة للطلاب المبتعثين والطالبات المبتعثات، منوها الى أن رسالة هذا الملتقى هي بناء ونشر وعي وثقافة كسب المهارات وليست الحصول على الشهادات فقط، والعمل على صقل خبراتهم للمساهمة في خدمة الوطن، ومحاولة زرع ثقافة جديدة في أوساط أولئك المبتعثين بأن الحصول على الشهادة وحدها لا يكفي، بل لابد من الإبداع والاحتراف في ذلك، مما يعود بالنفع والفائدة لوطننا الغالي.
وفي هذا الصدد عبر الطلبة السعوديون الدارسون في الجمعات الإمارتية عن شكرهم وتقديرهم للجامعات الإمارتية على احتضانها لهم ، وأثنوا على العطاء العلمي لتلك الجامعات بصفة خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا بصفة عامة .
الجدير بالذكر أن هذا الملتقى سيشتمل على عدة محاضرات وورش عمل وفقرات فنية ابداعية يقدمها الطلبة .
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.