بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يقلب الطاولة على الاتقاق والتعاون يصعق الاتحاد
نشر في جازان نيوز يوم 03 - 04 - 2011

اقترب الهلال من الاحتفاظ باللقب بعدما وسع الفارق إلى 9 نقاط عن أقرب مطارديه بفوزه على مضيفه الاتفاق 3-2، وخسارة الاتحاد أمام ضيفه التعاون صفر-1 امس الجمعة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام،اقترب الهلال من الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي لكرة القدم بعدما وسع الفارق إلى 9 نقاط عن أقرب مطارديه بفوزه على مضيفه الاتفاق 3-2، وخسارة الاتحاد أمام مضيفه التعاون 0-1 الجمعة 01-04-2011 في المرحلة الحادية والعشرين.
في المباراة الأولى على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، سجل المصري أحمد علي (21) ومحمد الشلهوب (47) وياسر القحطاني (71) أهداف الهلال، ويحيى الشهري (20) والأرجنتيني سيباستيان تيغالي (23 من ركلة جزاء) هدفي الاتفاق.
وانطلقت المباراة بهجمات منسقة من جانب الهلال قادها المصري علي لكنها كانت تتكسر عند منطقة الجزاء، ومرر عبدالله الزوري كرة عرضية مرت من الحارس فايز السبيعي الذي تمكن في النهاية من إبعادها عن المرمى (1)، وأبعد حارس الهلال حسن العتيبي كرة من ركلة ركنية فوصلت إلى يحيى الشهري المندفع سددها قذيفة من خارج منطقة الجزاء عانقت الشباك مفتتحاً التسجيل لأصحاب الارض (8).
ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، عمد الهلال إلى الكرات العرضية، وحصل الاتفاق على ركلة جزاء إثر إعاقة يوسف السالم من قبل العتيبي نفذها تيغالي بنجاح هدفاً ثانياً (20).
واشتعلت المباراة عندما مر السويدي كريستيان ويلهامسون من العُماني حسن مظفر ومرر الكرة عرضية أمام مرمى الاتفاق سددها أحمد علي مباشرة في مرمى السبيعي مقلصاً الفارق (21).
وتحرك الهلال بشكل جيد ومرر عبدالعزيز الدوسري كرة إلى ياسر القحطاني المنفرد بعد خروج السبيعي من مرماه لكنه تباطأ فأنقذ الدفاع الموقف (26)، وطالب لاعبو الهلال بهدف إثر وصول الكرة على خط المرمى من رأس أسامة هوساوي وأبعدها الدفاع (27)، وسدد عبدالعزيز الدوسري كرة مرت بجوار القائم (34).
وفي الشوط الثاني، نفذ الشلهوب ركلة حرة استقرت منها الكرة على يسار السبيعي مدركاً التعادل (47).
وتوغل ويلهامسون وواجه المرمى وسدد الكرة في الشبكة الخارجية (66)، وكرة أخرى من اللاعب نفسه بجوار القائم (69)، ومرر أحمد علي كرة عرضية سددها ياسر القحطاني برأسه قوية في مرمى السبيعي محرزاً هدف الفوز للهلال (71).
وبذلك اقترب الهلال أكثر من إحراز لقب الدوري للعام الثاني على التوالي بعدما حل ضيفا صعبا على الاتفاق في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح أصحاب الأرض حيث افتتح يحيى الشهري أهداف اللقاء مبكرا من تسديدة قوية من خارج منطقة ال18 إثر كرة ركنية أخطأ في إبعادها حارس الهلال حسن العتيبي بعد مرور 7 دقائق من انطلاق صافرة البداية، وتحصل يوسف السالم على ضربة جزاء إثر انفراده بحسن العتيبي نفذها بنجاح المحترف البرازيلي ماتيوس باربوسا هدفا ثان للاتفاق في الدقيقة (20)، وعاد الهلال لأجواء اللقاء بعد تسجيل المصري أحمد علي هدف تقليص الفارق إثر كرة عرضية من السويدي ويلهامسون في الدقيقة (21) لينتهي الشوط بتأخر متصدر ترتيب الدوري، وبعد انطلاق الشوط الثاني نجح محمد الشلهوب من تسجيل هدف التعادل لصالح الهلال بكرة ثابتة من خارج منطقة ال18 أسكنها في مرمى الاتفاق في الدقيقة (47)، وحمل الهدف الفوز الهلالي إمضاء ياسر القحطاني برأسية من عرضية المصري أحمد علي في الدقيقة (70)، ونجح حسن العتيبي في الدفاع عن مرمى فريقه في العديد من الفرص التي سنحت للاتفاق وتناوب كذلك ويلهامسون والعائد من الإصابة نواف العابد في إضاعة العديد من الهجمات لصالح الهلال.
الاتحاد × التعاون
فجر التعاون مفاجئة من العيار الثقيل بعد فوزه على وصيف الدوري الاتحاد في جدة وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بهدف يتيم حمل إمضاء عبدالعزيز الطارقي في الدقيقة (71) من دون أن تنجح أي من محاولات الاتحاد لتعديل النتيجة.
يذكر أن هذه الخسارة هي أول خسارة للاتحاد ضمن لقاءات الدوري لهذا الموسم، كما تفاجات الجماهير الاتحادية المتواجدة في الملعب من حالة الفوضى الموجودة بين اللاعبين وبخاصة متوسطي قلب الدفاع رضا تكر واسامة المولد اللذان اشتبكا كلاميا بعد هدف التعاون وكاد الأمر أن يتطور بينهما لاشتباك بالايدي لولا تدخل سعود كريري الذي انقذ الموقف بتدخله لفض الاشتباك بينهما.
النصر × الرائد
نجح النصر في تثبيت أقدامه في المركز الثالث بعد إلحاقه الخسارة بضيفه الرائد صاحب المركز السابع في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) في الرياض، وتحصل الأجنتيني فيكتور فيغاروا محترف النصر على كرت أحمر بعد اشتراكه الخشن مع أحد لاعبي الرائد في الدقيقة (30) من مجريات الشوط الأول، وأجرى مدرب النصر تبديلا بإدخال عبدالعزيز العازمي بدلاً عن عبدالرحمن القحطاني (38)، وسجل المدافع عمر هوساوي هدف النصر اليتيم برأسية مستغلا كرة ثابتة نفذها خالد الزيلعي في الدقيقة (42)، كما شهد اللقاء إطلاق جماهير النصر لصيحات الإستهجان في وجه مدافعها السابق ومدافع الرائد الحالي إبراهيم شراحيلي مع كل كرة يلمسها بعد رفض اللاعب العودة لفريقه السابق خلال فترة الإنتقالات الشتوية.
الشباب يكتسح الحزم بالأربعة
وقاد الغيني الحسن كيتا الشباب إلى فوز كبير على مضيفه الحزم برباعية نظيفة سجل منها 3 أهداف "هاتريك" (56 و60 و73) فيما أضاف فيصل السلطان الرابع (85).
4


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.