السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الهلال الأحمر يدشن غرفة عمليات العاصمة المقدسة
نشر في صوت حائل يوم 28 - 08 - 2017

دشن رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي د. محمد القاسم غرفة عمليات الهلال الأحمر بمقر الهيئة بالعاصمة المقدسة بحضور كافة قيادات الهيئة في موسم الحج.
كما قامت الهيئة باستعراض آلياتها المشاركة في موسم الحج وتجهيزاتها أمام عدد كبير من الوفود الإعلامية العالمية حيث تم إطلاعهم على مركبات اسعاف المستخدمة في الحج بالإضافة إلى عربات القيادة الميدانية وعربات التموين التي تغذي المراكز الاسعافية باحتياجاتها من المواد الطبية بالإضافة إلى عربات الكوارث والتي يتم الاستعانة بها في حال حدوث الكوارث لاسمح الله كما تضمن العرض الدراجات النارية وعربات القولف وتواجد الاسعاف الجوي بالإضافة الى التجهيزات الطبية التي يتم تأمينها لمركبات الاسعاف بمختلف أنواعها.
بعد ذلك قام القاسم بافتتاح مركز الهيئة النموذجي بعرفات والذي سيتم تعميمه ليكون نموذجاً موحداً لكافة المراكز الاسعافية التابعة للهيئة حيث تم في النموذج مراعاة الحاجة الاساسية للفرق الاسعافية ومركباتهم كما تم المراعاة في تصميمه المعايير الدولية لتقديم الرعاية الطبية الطارئة.
ثم قام رئيس هيئة الهلال الاحمر بتدشين غرفة العمليات بمقر الهيئة بالعاصمة المقدسة، واطلع على تجهيزات الغرفة وما تحتويه من تقنيات تساهم في رفع مستوى جودة العمل وضمان تلقي أكبر عدد ممكن من البلاغات واطلع القاسم على الوحدات الموجودة في غرفة العمليات كالوحدة الطبية التي تقوم بتوجيه المبلغين بكيفية التعامل مع الحالات الطارئة ريثما تصل سيارة الاسعاف الى الموقع وقد يتم التعامل مع البلاغ بشكل مباشر من قبل الوحدة الطبية ويتم تقديم الرعاية لهم عبر الهاتف من خلال احد الاشخاص الموجودين بالموقع.
وقام القاسم بالاطلاع على وحدة المترجمين والتي يتم تحويل البلاغات اليهم في حال عدم اجادة المبلغ للغة العربية حيث تتولى وحدة الترجمة اخذ المعلومات الاساسية من المبلغ ومن ثم يتم تحويل البلاغ الى وحدة الترحيل والمتابعة والتي تتولى ترحيل البلاغ الى الفرق الاسعافية في الميداني ومن ثم مباشرة الحالة والتواصل مع الحالة حتى وصول سيارة الاسعاف وتقديم الرعاية لها.
وفي ختام المناسبة أوضح الدكتور القاسم بأن هيئة الهلال الاحمر قد استنفرت كافة إمكانياتها من آليات وكوادر بشرية لتقديم افضل الخدمات الطبية خلال موسم الحج وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الاخرى لتكوين منظومة عمل موحدة يستفيد منها حجاج بيت الله الحرام وفق آلية عمل منظمة ودقيقة تم الترتيب والتنسيق والاستعداد لها منذ وقت مبكر قبل بدء موسم الحج وبين الدكتور القاسم بأن الهيئة هذا العام تشارك ب (2472) فرد من منسوبي الهيئة بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للمشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام، كما جهّزت الهيئة أكثر من (51) مركز إسعاف داخل المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها ، بالاضافة الى تجهيز ( 94 ) مركز إسعاف مؤقت على الطرق السريعة في جميع مناطق المملكة التي يمر بها حجاج بيت الله الحرام بالإضافة الى المراكز الاسعافية المتواجدة بشكل دائم في المنافذ البرية وعلى الطرق السريعة وداخل المدن والمحافظات والقرى.
وبلغ عدد سيارات الإسعاف المشاركة في موسم حج هذا العام (350) مركبة إسعاف بالإضافة الى (18) سيارة ميدك و (15) دراجة نارية و(3) طائرات اسعاف جوي، متمنياً أن تتكلل تلك الجهود بالنجاح والتوفيق وان يتيسر لحجاج بيت الله الحرام حجهم بكل يسر وسهولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.