وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة معادن    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    طقس الخميس: ضباب وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    الأخضر.. «عالمي» للمرة العاشرة    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    بعد السماح بالفحص الذاتي.. السجن والغرامة عقوبة إخفاء «كورونا»    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                        رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوائد البردقوش لضغط الدم!
نشر في أنباؤكم يوم 06 - 04 - 2014

هو نبات عشبي معمر وهو من عائلة نباتية معروفة بتأثيرها الدوائي الناجح. ويعتبر البردقوش من فصيلة النباتات الشفوية ويحتوي النبات على زيت طيار وأهم مركب فيه هو الثيمول والكافاكرول ويحتوي النبات ايضاً على ادوريجانين وموادٍ عفصية وحمض الروزمارينيك وموادٍ راتنجيةٍ وفلافونيدات وبه مادة كافورية.
ويقول تقرير "الكويتية" إن البردقوش يعد كنزاً دوائياً فهو مصدر دوائي موجود في الطبيعة وخلاصة هذا العشب آمنة تماماً كما ثبت عدم وجود آثارٍ جانبيةٍ عند استعماله لفترةٍ متواصلةٍ.
وينصح بشرب كوبين من مشروب البردقوش يومياً حتي نتجنب كثيراً من المشاكل الصحية كما يفيد في النشاط الزائد، كما أن الأبحاث التي أجريت حول سمّية هذا العشب أثبتت أن خلاصته آمنة تماماً حتى تركيز 5 جم لكل كيلوجرام من وزن الجسم كما لم يسفر الاستعمال المتواصل له لمدة شهرين عن أضرارٍ في وظائف الكبد والكلى وصورة الدم مما يجعله آمناً تماماً عند استعماله بصورةٍ متواصلةٍ.
وبحسب تقرير "الكويتية، من فوائده:
- يساعد على التوازن الهرموني في أي عمر من الأعمار، لذا فإنه مفيد لتنظيم الهرمونات و إذا أخذه الأصحاء فإنه لا يؤثر في اتزانهم الهرموني بل يؤدي دوره في إسراع التمثيل الغذائي.
- ويعتبر مخفض لضغط الدم و ثبت حديثاً أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة منه يخفض سكر الدم بنسبة تصل إلى 15 %.
- ثبت علمياً انه يقوم بتوسيع الشعب الهوائية مما يساعد فى علاج نزلات البرد ويفيد كغرغرة في التهاب الحلق أو يشم كبخار ماء لعلاج الجيوب الأنفية، ومذيب للبلغم ويفيد في حالات الربو والبرد والكحة واحتقان الجيوب الأنفية وقرح الفم.
- تشير الدراسات العلمية الى ان نبات البردقوش له تأثير مضاد للأكسدة مثله مثل مضادات الأكسدة الأخرى.
- له تأثيرٌ كبيرٌ في علاج التهاب المفاصل والآلام الروماتزمية يستخدم الزيت الناتج منه في علاج المفاصل.
- يستخدم العشب في علاج حالات عدم انتظام الدورة الشهرية، وكذلك يزيل متاعب الطمث وعسره وآلامه عند السيدات، ومن ناحية أخرى فإنه يستخدم بنجاح في علاج حالات تسمم الحمل، إذ إنه آمن تماماً أثناء الحمل.
- يعتبر مركباً مضاداً للبكتيريا ومضاداً للفيروسات والميكروبات ومطهراً للجراثيم.
- يستخدم ضد آلام القلب وهو يوسع الشرايين والشعيرات الدموية، كما أن الدراسات التي أجريت لبيان التأثير العلاجي لمستخلص نبات "البردقوش" أثبتت أن له تأثيرا واقيا يمنع تدمير خلايا الكبد.
- يستخدم ضد آلام المعدة والمغص المعوي إلى جانب أنه ملين ومهضم وطارد للغازات ومدر للبول كما أنه يزيل الماء الزائد من الجسم.
- ثبت أيضاً أن له علاقة وثيقة بإزالة الصداع النصفي ومهدىء للأعصاب ويمنحك الهدوء النفسي وتقليل الإحساس بالتوتر.
- منشط عام ومن الغريب في هذا العشب أن الإفراط من تناوله يسبب النعاس وإذا أخذ مساءً فإنه يؤدي إلى الاسترخاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.