"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبو الفتوح وحمدين ومرسي وموسى يتصدرون نتائج تصويت المصريين بالخارج
نشر في أنباؤكم يوم 19 - 05 - 2012

أظهرت نتائج تصويت المصريين المقيمين في الخارج في انتخابات الرئاسة تفوق خمسة مرشحين فقط من اجمالى ثلاثة عشرة مرشحا في عواصم مختلفة. والمرشحين الخمسة هم عبد المنعم ابوالفتوح، وحمدين صباحي، ومحمد مرسي وعمرو موسى واحمد شفيق.
ففى بيروت، تصدر عمرو موسى قائمة المرشحين باجمالى 119 صوتا بنسبة 6. 32 % يليه الدكتور أبو الفتوح وحصل على 78 صوتا بنسبة 1. 20 % فى حين كانت المفاجأة من نتيجة حمدين صباحى الذى حصل على المركز الثالث باجمالى 63 صوتا متقدما على كل من احمد شفيق 45 صوتا والدكتور محمد مرسى 42 صوتا.
وأعلن سفير مصر لدى السويد ولاتفيا أسامة المجدوب الجمعة أن صباحي تصدر النتائج ب113 صوتا بفارق خمسة أصوات عن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الذي حصل على 108 اصوات ويليهما في المرتبة الثالثة أحمد شفيق ب 73 صوتا.
بينما حصل عمرو موسى على 44 صوتا بفارق ثمانية أصوات عن محمد مرسي الذي حصل على 36 صوتا ،وحصل خالد علي 6 أصوات ويليه محمد سليم العوا بثلاثة أصوات وصوتين لكل من محمد فوزي ومحمود حسام.
وفى سلطنة عمان انتهت ظهر الجمعة عمليات فرز أصوات الناخبين المصريين حصل مرسي على أعلى الاصوات يليه أبو الفتوح.
بلغ عدد الذين أدلوا بأصواتهم في سلطنة عمان 5643 ناخبا، من إجمالي 9150 ناخبا سجلوا أسمائهم في قوائم الناخبين، وذلك بنسبة تصويت تعدت 60% من إجمالي المسجلين.
وفي إمارة دبى بدولة الإمارات حصل عبد المنعم أبو الفتوح على 5552 صوتا يليه حمدين صباحى 4996 ثم عمرو موسى ب 4064 صوتا تبعه محمد مرسى ب 3902 ثم أحمد شفيق 1698 صوتا.
وفي واشنطن، أعلن السفير سامح شكري سفير مصر لدى الولايات المتحدة نتائج فرز أصوات الناخبين في دائرة واشنطن لانتخابات الرئاسة، حيث حصل أبو الفتوح على 882 صوتًا يليه عمرو موسى ب 664 تبعه في المرتبة الثالثة بفارق ثلاثة أصوات المرشح حمدين صباحي ثم أحمد شفيق 454.
وفي بريطانيا حصل أبوالفتوح على 1300 تلاه حمدين صباحي ب 962 ثم عمرو موسى ب 907 أصوات ثم محمد مرسي 354.
كانت تقديرات بشأن نتائج التصويت في النمسا قد أشارت إلى حصول عبدالمنعم أبو الفتوح على 223 صوتًا، بينما حصل عمرو موسى على 171 صوتًا، تلاه حمدين صباحي ب 129 ، ثم محمد مرسي 111 ، وأحمد شفيق 109 وخالد علي 12 ، وأخيرًا محمد سليم العوا ب 6 أصوات، فيما لم يحصل أي من المرشحين الباقين على أي أصوات انتخابية.
وأفادت تقديرات بأن محمد مرسي حصل على أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان واليمن تلاه عبدالمنعم أبو الفتوح.
فى باريس، حصد حمدين صباحي 687 صوتًا، وأعلنت السفارة المصرية بباريس والتي أختتمت أعمال فرز الأصوات في الساعات الأولى من يوم الجمعة أن شفيق حصل على 667 صوتًا، وعبد المنعم أبو الفتوح على 652 ، وعمرو موسى 579 ، و محمد مرسي 371.
التصويت داخل مصر
ويتوجه الناخبون داخل مصر يومي الأربعاء والخميس القادمين إلى صناديق الاقتراع لاختيار أول رئيس بعد ثورة يناير التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.
وقال المستشار ماهر البحيري عضو اللجنة العليا للانتخابات في مصر في تصريحات لبي بي سي إن إعلان السفارات والقنصليات المصرية في الخارج عن نتائج الانتخابات بها وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح يتوافق مع قانون الانتخابات الرئاسية.
وينص قانون الانتخابات الرئاسية المصري على إعلان النتيجة فور الانتهاء من الفرز وإعطاء كشف بها إلى مندوبي المرشحين وهو ما سوف يحدث في انتخابات الداخل أيضاً.
فقد أقرت لجنة الانتخابات أن يتم الفرز و إعلان النتائج في اللجان الفرعية لتجنب مشقة نقل الصناديق إلى اللجان المركزية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.