بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المسند:لا حاجة إلى إقرار نظام البصمة على المعلمين لضبط الدوام اليومي
نشر في عناوين يوم 30 - 09 - 2012

عاتب المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم المسند مديري المدارس ومعلميها على عدم تفعيل الاسابيع الاولى لبداية ونهاية الدراسة وعدم استثمارها كما ينبغي وما يترتب عليها من غياب الكثير من الطلاب.
الثابت: نعمل على فتح حسابات بنكية باسم المدارس وليس المديرين
جاء ذلك خلال اللقاء الاول لمديري المدارس الحكومية والاهلية لجميع المراحل (والبالغ عددها اكثر من 1500 مدرسة) صباح يوم امس الأحد بمركز الملك فهد الثقافي بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية سليمان المقوشي ومساعد المدير العام للخدمات المساندة عبدالمحسن الثابت ومدير الاشراف التربوي الدكتور محمد السمان ومدير الادارة المدرسية محمد اليحيى ومدير الادارات ومكاتب التربية والتعليم ومشرفي الإدارة.
واكد المسند قائلا: اننا لانحتاج الى اقرار نظام البصمة لضبط الدوام اليومي لان المعلم هو القدوة وهو الرمز. كما انه لم يصدر أي شيء حيال استخدام نظام البصمة في المدارس. وطالب مديري المدارس الى الادارة والقيادة بالمحبة ليكون جميع العاملين في المدرسة يعملون بحب وسعادة.
ونبه المسند الى ان الصلاحيات المعطاة لمدير المدرسة حول تعليق الدراسة ترتبط فيما يحدث في اطار مدرسته فقط اما ما يحدث من ظواهر طبيعية مثل الغبار والمطر فان الامر من اختصاص مدير التربية والتعليم وذلك بسبب ملاحظة اختلاف مديري المدارس في العمل بهذه الصلاحية فبعض مديري المدارس في مناطق المملكة الاخرى منح الطلاب اجازة ومدير مدرسة مجاورة لها يرى ان الامر لا يستوجب الاجازة. مما احدث اشكاليات لدى اولياء امور الطلاب.
واشار مساعد المدير العام للتربية والتعليم الدكتور محمد السديري الى ان الدولة لم تتأخر يوما في دعم التعليم منذ انطلاقته على يد المؤسس قبل 82 عاما فقد كانت الدولة تطارد الطلاب واولياء امورهم من اجل حثهم على الدراسة حتى اصبح الوضع الآن المواطن هو الذي يبحث عن التعليم فاصبح لا يوجد مكان في المملكة الا والتعليم وصل اليه.
ودعا مديري المدارس الى التركيز على معالجة الامور السلوكية لدى الطلاب وفي مقدمتها تشجيعهم على اداء الصلاة والمحافظة عليها وادائه في المدرسة بالشكل الصحيح ووضع البرامج التوجيهية للطلاب حيال ذلك. وتفعيل الارشاد الطلابي وامين مصادر التعلم ورائد النشاط في المدرسة، وصقل مثل هؤلاء وغيرهم من المعلمين ليكونوا قيادات متميزة في المدرسة. مطالبا مديري المدارس الى الاستفادة من المشرفين التربويين وخصوصا المعلمين الجدد والمعلمين الذين لديهم ملاحظات في الاداء او الانتظام في الدوام وغير ذلك من الاشكاليات. فالوزارة اقرت سبعاً من الطرق يمكن من خلالها ان تبعد الشخص غير الصالح للتعليم.
وأردف مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية سليمان المقوشي ان الادارة فرّغت هذا العام اكبر عدد من المرشدين الطلابيين ورواد النشاط وعددهم 425 رائد نشاط وامناء مصادر التعلم. موضحا ان برنامج تكافل ليس منحا للطلاب ولكنه مساعدة تقدم للمحتاجين من الطلاب والطالبات.
وأضاف مساعد المدير العام للخدمات المساندة عبدالمحسن الثابت ان الادارة اودعت في حسابات مديري المدارس المبالغ المالية المستحقة في عدد من بنود الميزانية التشغيلية والتي تغطي النظافة والتدريب والمستلزمات التعليمية. وتابع الثابت اننا قمنا باقامة دورات لجميع مديري المدارس حول الميزانية التشغيلية وأوجه صرفها والطريقة المحاسبية لها. ونحن على اتم الاستعداد لتقديم برامج توضيحية اخرى.
واستطرد ان الادارة تسعى الى تخصيص حسابات بنكية باسم كل مدرسة وهناك مخاطبات مع وزارة المالية ومؤسسة النقد من اجل العمل على فتح حسابات للمدارس. وقد تم فتح باب النقاش والحوار بين مدير التعليم ومساعديه من جانب وبين مديري المدارس من جانب آخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.