تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واشنطن بوست :أمريكا تنظر في السماح بزيارات أسرية لمعتقلي جوانتانامو
نشر في عناوين يوم 12 - 05 - 2011

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست )الأمريكية فجر الخميس 12 مايو 2011 أن الحكومة الأمريكية تنظر في السماح بزيارات من جانب أسر السجناء في معتقل جوانتانامو لذويهم المشتبه في كونهم "إرهابيين".
وقالت مصادر لم يتم الكشف عنها للصحيفة إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتباحث مع وزارة الدفاع حول إعداد برنامج للزيارات.
يذكر أن القانون الأمريكي لا يسمح باستخدام أموال حكومية في زيارات أسرية لجوانتانامو،غير أنه لا يمنع برنامجا يتكفل الصليب الأحمر بتمويله.
ويرتب الصليب الأحمر بالفعل لإرسال خطابات وإجراء مكالمات هاتفية والتخاطب عبر الكاميرات بين المعتقلين وذويهم.
ومن جانبه, قال متحدث باسم لجنة الصليب الأحمر الدولية سيمون شورنو إن المنظمة لن تعلق على حوارها السرى مع الحكومة الأمريكية, ولكنه قال:"بغض النظر عن مكان احتجاز المعتقلين, وخاصة لمدد طويلة, فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستعمل دائما على توفير الاتصال بين المحتجزين وأسرهم, بما في ذلك من خلال الزيارات العائلية".
ومن جانبه قال البنتاجون فى بيان صحفى للرد على استفسار بهذا الشأن "إننا نقوم باستمرار بمراجعة سياسات الاحتجاز فيما يتعلق بعمليات الاحتجاز لدينا على الصعيد العالمي".
وحيث أن سجن جوانتانامو بعيد وفى منطقة بحرية, فإن أسر المحتجزين لن تحتاج بالضرورة إلى دخول الولايات المتحدة للوصول إلى السجن, ويمكن تنظيم الزيارات من دولة مجاورة مستعدة للسماح للأسر بالعبور إلى القاعدة.
ويكاد يكون من المؤكد أنه لن يتم السماح بإدراج المحتجزين ذوى القيمة العالية والمحتجزين فى المعسكر رقم 7, بمن فيهم خالد شيخ محمد الذى أقر من تلقاء نفسه بمسئوليته بصفته العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر 2001, في أي برنامج للزيارات العائلية, وهذه المجموعة ممنوعة من الاتصال بالهاتف أو عن طريق الفيدو عن بعد بذويهم, رغم أنه مسموح لهم بإرسال رسائل إليهم.
ويعد مقترح الزيارات العائلية إقرارا ضمنيا آخر على أنه من غير المحتمل أن يتم إغلاق معتقل جوانتانامو في أي وقت في المستقبل المنظور, ومن ثم فقد تم تحديد عملية مراجعة للمحتجزين الذين أعلنت إدارة أوباما أنها تخطط لاحتجازهم إلى أجل غير مسمى دون محاكمة.
وهناك 172 محتجزا باقون في جوانتانامو, ومن المتوقع أن يتم احتجاز 48 منهم إلى أجل غير مسمى بموجب قوانين الحرب, ويعيش معظم المحتجزين معا بشكل جماعى فى ثكنات أو أجنحة على غرار السجون المفتوحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.