ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(عناوين) ترصد وجود حركة للسيل شرق الخط السريع والحرازات ..واحتجاز سكان مجمع أم الخير بجدة

هطلت , صباح الخميس 30 ديسمبر 2010 , أمطار غزيرة على كافة انحاء جدة ، مصحوبة برعد وبرق ورياح سريعة ، وأصابت تلك الامطار الشوارع بالفوضى والشلل التمام بعد ان وارتفع منسوب المياه فيها وفي الميادين و الانفاق وتحت الجسور الى مستويات مرتفعة جدا ، ما أثر بشكل مباشر على حركة المركبات ، فشوهدت السيارت المتعطلة بأعدادا كبيرة اثر وصول صلت المياه الى محركاتها .
وتواجه أحياء شرق الخطط السريع الآن ظروفا صعبة حيث رصدت (عناوين) حركة للسيل في وادي القوس وكذلك تجمعات للمياه في وادي مريخ وكميات هائلة من المياه المتراكمة شرق الخط السريع بشكل عام بالاضافة الى ان المياه غمرت مجمع أم الخير السكني شرق الخط السريع خاصة الادوار السفلية منه ، ويحتجز السكان الآن في الأداور العليا وتم فصل التيار الكهربائي عن المجمع ، كما يشهد حي الحرازات حركة نشطة للسيل .
وقد باشر الدفاع المدني اعماله باستخدام القوارب المطاطية ويشارك الطيران العمودي في انتشال العالقين
، بعد ان استفرت جميع الجهات لمواجهة اي طاريء.
وقال الناطق الاعلامي بالدفاع المدني المقدم علي المنتشري :ان الوضع مطمئن ولم تسجل أي بلاغات .
من جهته أكد مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد أحمد انشي العتيبي ان هطول الامطار صادف وقت وجود الكثيرين بمنازلهم ولم تشهد الطرقات بالعاصمة المقدسة سيرا للمركبات قبيل واثناء هطول الامطار , مرجعا ذلك الى وعي المواطن والمقيم في الامتثال للتعليمات والتحذير في مثل هذه الاوقات.
وشدد على أنه لم تسجل حوادث سير وان الوضع جيد والفرق الميدانية من ضباط وأفراد تعمل على تفقد الميادين والعمل على توجيه الفرق المختص بأمانة العاصمة المقدسة للأماكن الأكثر تضررا بالأمطار ولسحبها ولفتح الطرق امام المارة وسالكي الطريق .
كما هطلت صباح اليوم أمطار غزيرة على المدينة المنورة , شملت محافظات ينبغ والعلا والمهد وبدر وخيبر والحناكية والمراكز التابعة لها.وشملت الأمطار مركز ابيار الماشي والصويدرة والفريش والمندسة واليتمة ووداي الفرع, سالت على إثرها الأودية والشعاب .
وشهدت منطقة تبوك هطول أمطار غزيرة أيضا شملت محافظة املج ومراكزها ومحافظة تيماء ومراكزها .
وشهد مركز الجبعاوية هطول أمطار أيضا شملت هضيبات السواني ومدخنات والصفاة الحمراء والمخيمرية والمحمية ومركز مديسيس والعسافية وإبيط وعلى الخنفة والزريب ومركز الجديد والجهراء والحزم ومركز عردة وابو أذان والشرح والشريح والغلاة وبوى .
وفى محافظة الوجه هطلت الأمطار على الوجه ومركز المنجور والمارة سال على إثرها وادي أبو العجاج ووادي ثلبة وعلى مركز بدا .
وفى محافظة حقل هطلت أمطار غزيرة شملت مركز الزيتة وضواحيه وعلى مركز علقان شملت الصدارة ومقرح مسعود وحزم ووادي ععياش والمنبطح والطويلات وعلى مركز وادي الجديد وضواحيه وعلى مركز أبو الحنشان وضواحيه , كما هطلت أمطار على مركز القليبة والمعظم ومركز الحوي وفجر ومقيري والهوج وكلوة إرتوت على إثرها الأرض .
كما هطلت أمطار على مراكز البديعة وضواحيه والظلفة وضواحيه والسرو واللوز ,وأودية الظلفة والرميلة وخلاص والعلو .وعلى مركز السرو سال على إثرها وادي العلو والدارة ..
وهطلت صباح اليوم أيضا أمطار متوسطة على منطقة الجوف شملت مدينة سكاكا ومحافظة دومة الجندل ومركز صوير ..
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت فى بيان لها عن حالة الطقس اليوم هطول أمطار رعدية تسبق بنشاط في الرياح السطحية وقد تصحب بزخات من البرد على منطقة مكة المكرمة والأجزاء الساحلية منها رابغ، جدة وتتجه جنوباً حتى الليث والقنفدة ومن ثم مرتفعات الطائف والباحة.
وأوضحت فى بيانها أن هذه الخلايا الممطرة تمتد على منطقة المدينة المنورة، حائل والقصيم وحتى الأجزاء الجنوبية من منطقة الحدود الشمالية , منوهة بأنها لا تستبعد أن تشمل الأجزاء الشمالية من منطقة الرياض صباح الغد.
ولفتت الرئاسة الى الرياح السطحية ستنشط على البحر الأحمر تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع إرتفاع الموج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.