كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة ليفربول ومانشستر سيتي.. صلاح في مواجهة محرز
نشر في عناوين يوم 10 - 11 - 2019

تتجه الأنظار مساء الأحد (العاشر من نوفمبر 2019م)، لمتابعة قمتين كرويتين الأولى في الأراضي الإنجليزية، والثانية في معقل «الطليان».
إيطاليا
أولى مباريات الدوري الإيطالي تبدأ عند الساعة الثانية والنصف بتوقيت مكة المكرمة، وتجمع كالياري، بضيفه فيورنتينا. وعند الخامسة مساءً يحل ليتشي، ضيفاً على لاتسيو. وعند الثامنة مساء يواجه روما، ضيفه بارما. وأما قمة مواجهات (الأحد) بالدوري الإيطالي فتجمع السيدة العجوز (يوفنتوس)، بضيفه ميلان، في قمة ستؤكد صدارة يوفنتوس، للدوري من عدمه، والتي تبدأ عند الساعة (10:45).
إنجلترا
يستقبل مانشستر يونايتد، عند الخامسة مساءً، برايتون. وهو ذات التوقيت الذي يحط فيه أستون فيلا،الرحال في معقل وولفرهامبتون. وفي القمة الكروية المرتقبة يشد مانشستر سيتي، الرحال إلى معقل متصدر الدوري الإنجليزي (ليفربول)،والتي تنطلق صافرتها عند السابعة والنصف مساءً.
إسبانيا
ينزل اسبانيول، ضيفاً على اتليتكو مدريد، عند السادسة مساءً، ضمن استحقاقات الدوري الإسباني. وعند الحادية عشرة، يرحل اشبيلية، لمقابلة ريال بيتيس.
وبالعودة للصدام الكروي المثير والذي سيتجدد بين ليفربول ومانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة ال12 للدوري الإنجليزي الممتاز، فإن القمة ييتخللها مواجهة يترقبها عشاق النجمين العربيين المصري محمد صلاح لاعب الريدز والجزائر رياض محرز لاعب السيتي.
ولاشك أن مواجهة صلاح ومحرز تفرض نفسها كمنافسة ثنائية من نوع خاص داخل الموقعة الكروية الشرسة على ملعب (آنفيلد) لكنها ليست المرة الأولى التي يتقابل فيها النجمان العربيان وجهًا لوجه.
المواجهة الأولى التي شهدت حضور الثنائي صلاح ومحرز جمعت ليفربول بمضيفه ليستر سيتي الفريق السابق لمحرز يوم 23 سبتمبر / أيلول 2017 في الجولة السادسة للدوري الإنجليزي موسم 2017 – 2018 على ملعب (كينج باور) وفاز وقتها الريدز بنتيجة 3-2 وشارك صلاح أساسيًا وسجل هدفًا وبدأ محرز أيضًا اللقاء واستبدل بعد مرور 61 دقيقة.
وكانت المواجهة الثانية يوم 30 ديسمبر / كانون أول 2017 بالجولة ال21 للدوري الإنجليزي لنفس الموسم على ملعب (آنفيلد) وفاز الريدز بنتيجة 2-1 وسجل صلاح هدفي فريقه واستبدل في الدقيقة 83 ولعب محرز أساسيًا واستبدل بعد مرور 73 دقيقة.
المواجهة الثالثة كانت بعد انتقال محرز إلى مانشستر سيتي وجمعت بين السيتي وليفربول على ملعب الأخير يوم 7 أكتوبر / تشرين أول 2018 بالجولة الثامنة للبريميرلج خلال الموسم الماضي وانتهت بالتعادل دون أهداف وشارك محرز أساسيًا مع السيتي كما لعب صلاح المباراة كاملة وأضاع محرز في تلك المباراة ضربة جزاء لفريقه.
وكانت المواجهة الرابعة في الجولة 21 للدوري الإنجليزي الممتاز يوم 3 يناير / كانون ثان الماضي، وفاز السيتي على ملعبه بنتيجة (2-1) وشارك صلاح في تلك المباراة كاملة بينما تواجد محرز على مقاعد البدلاء.
وغاب محرز عن آخر مواجهة بين السيتي وليفربول في كأس الدرع الخيرية في أغسطس / آب الماضي التي فاز بها السيتي بضربات الترجيح وشهدت مشاركة صلاح.
وعلى مستوى المنتخبات، لم يسبق أن تقابل صلاح ومحرز في مواجهة بين منتخبي مصر والجزائر من قبل.
ويدخل ليفربول اللقاء متصدرًا ترتيب البريميرليج برصيد 31 نقطة ويحتل مانشستر سيتي المركز الرابع برصيد 25 نقطة.
صلاح ومحرز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.