عباس يشارك في القمة العربية الطارئة بمكة    ولي العهد يدعم منصة «جود الإسكان» ب 50 مليون ريال    "أداء" يقيس رضا المعتمرين عن أكثر من 39 خدمة حكومية    "السياحة" تعزز الجولات الرقابية في مكة والمدينة    هواوي لترامب: الولايات المتحدة "تسيء تقدير" قوتنا    الجيش اليمني يُحرز تقدماً جديداً في معقل المليشيات الحوثية بصعدة    النيابة تطلب استدعاء قوش للتحقيق    قوات التحالف تحذر الحوثيين بعد محاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في نجران بطائرة مسيرة    الأهلي يهزم الأوزبكيين.. ويصطدم بالزعيم    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بذكرى يوم الوحدة لبلاده    عبد الرحمن بن مساعد: أشكر محمد بن فيصل على حديثه الطيب.. ولم أقدم دعماً للهلال منذ تركي الرئاسة    خادم الحرمين يصدر أمره بترقية وتعيين 100 قاضٍ بوزارة العدل    “التعليم” تنشئ 30 مجمعاً تعليمياً بأكثر من ملياري ريال للتخلص من المباني المستأجرة    المتحف الوطني يحتفي باليوم العالمي للمتاحف    2000 عامل و 4135 معدة لتصريف الأمطار بالحرم المكي    «الأرصاد» تنبه: أمطار رعدية على مكة والطائف وميسان    أكثر من 12000 مستفيد خدمات لمستشفى شعبة نصاب العام    اهتمامات الصحف التونسية    اهتمامات الصحف الأردنية    جماهير ريال مدريد تفضل هازارد على نيمار    وزارة الثقافة تتسلم الجمعيات والأندية الأدبية والمراكز الثقافية والمجلة العربية من وزارة الإعلام    تمديد مهلة تصحيح أوضاع الأسلحة الفردية والذخائر غير النظامية لمدة عام    استمرار هطول الأمطار الرعدية والبَرد على الجنوبية و"الطائف"    لقاء حول الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله    «العاصوف» يعرض «حادثة جهيمان» بالحرم المكي    الحرب من أجل السلام            الأمن المصري يسقط 12 إرهابياً من «حسم الإخوانية»    «وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)        أغلق كسارة حي المهدية.. بلدي الرياض:    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات            في الجوهرة المشعة        «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية            الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مدني مكة ينفذ 2146 جولة على الفنادق والمطاعم    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    أنت بالمدينة..!    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني
نشر في عناوين يوم 22 - 04 - 2019

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن الولايات المتحدة تتأهب لتعلن الاثنين (22 ابريل 2019م)، ضرورة إنهاء كل مستوردي النفط الإيراني وارداتهم بعد فترة وجيزة وإلا تعرضوا لعقوبات أميركية.
وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات في نوفمبر/تشرين الثاني على صادرات النفط الإيرانية بعد أن انسحب الرئيس دونالد ترمب من جانب واحد من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران وست دول كبرى. وتضغط واشنطن على طهران لتقليص برنامجها النووي والكف عن دعم متطرفين عبر الشرق الأوسط.
وإلى جانب العقوبات، منحت أميركا أيضاً استثناءات لثماني دول قلصت مشترياتها من النفط الإيراني سامحة لها بشرائه دون أن تتعرض لعقوبات لمدة ستة أشهر أخرى. وهذه الدول هي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان.
وقال الكاتب بالصحيفة، جوش روجين، نقلاً عن مسؤولين اثنين بوزارة الخارجية الأميركية لم يكشف النقاب عنهما، إن وزير الخارجية، مايك بومبيو، سيعلن الاثنين “إنه اعتباراً من الثاني من مايو لن تمنح وزارة الخارجية بعد ذلك استثناءات من العقوبات لأي دولة تستورد حالياً النفط الخام الإيراني أو مشتقاته”.
ولم يتسن لرويترز التحقق من التقرير. كما امتنع متحدث باسم الخارجية الأميركية عن التعليق.
وكرر كذلك مساعد وزير الخارجية الأميركي لموارد الطاقة فرانك فانون، الأربعاء، موقف الإدارة بأن “هدفنا هو وقف الصادرات الإيرانية تماماً بأسرع ما يمكن”.
وتتابع دول أخرى لمعرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة ستواصل الاستثناءات.
وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، ابراهيم كالين، الثلاثاء الماضي، إن بلاده تتوقع أن تمدد الولايات المتحدة استثناء تم منحه لأنقرة بمواصلة شرائها النفط من إيران دون خرق العقوبات الأميركية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.