المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العسل فياجرا العرب الطبيعية بلا منافس
لا يسلم من استغلال التجار ودجلهم
نشر في عناوين يوم 31 - 01 - 2010

للعسل فوائد صحية تناقلها الناس جيلا بعد جيل من غابر الأزمان وحتى اليوم مستندين في ذلك إلى الآية الكريمة (ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شرابٌ مختلفٌ ألوانه، فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون)- سورة النحل. وبناء على هذا قامت "عناوين" الأحد 31 /1/2010 بجولة على محلات العسل في باب مكة لمعرفة المزيد من المعلومات عن العسل وعالمه الخاص وخفاياه وكراماته الكثيرة التي قدمها لمن يلجئون إليه ممن يربطون سعادتهم بالحياة الزوجية المستقرة حتى كاد أن يكون فياجرا العرب الطبيعية والأولى بلا منازع أو أنه يتهيأ لهم ذلك ففي محلات الجملة والتجزئة المنتشرة في باب مكة تجد مئات الأطنان من العسل متنوع المسميات والمصادر ، يقول ابو عامر( باكستاني الجنسية ( 25 سنة خبرة في عالم العسل ) : لدينا أنواع شتى من العسل القادم من اليمن ( وهو أجود أنواع العسل وأكثرها طلبا وأعلاها سعرا ) إذ يصل سعر الكيلو منه إلى 250 ريال والكشميري الجبلي ويصل سعر الكيلو منه إلى 120 ريال ثم الكشميري العادي ويصل سعر الكيلو منه إلى 60 ريال ، ثم بعد ذلك يتوفر العسل وتتفاوت أسعاره بين ال 25 ريالا إلى 90 ريالا لكل من أنواع العسل الأخرى مثل التركي والإيراني والحبشي( الإثيوبي ) بلونه الأبيض والذي يشبه السمنة الجامدة، ثم العسل الليبي المر الذي يستخدمه بعض مرضى السكري.
وعن الفرق بين العسل الجيد و غير الجيد يقول "علي منصور" خبير عسل يمني : إن ذلك يعود لسببين اثنين: الأول التنوع النباتي والمناخي الذي تتمتع به بعض البلدان مثل اليمن؛وكشمير حيث أفرز تنوع المناخ في اليمن مثلا تنوعاً في الغطاء النباتي والأشجار مما يجعل العسل خليطاً من رحيق الأزهار المتنوعة الذي تمتصه النحلة وهذا بدوره يميز العسل اليمني عن غيره باعتبار العسل الموجود في أماكن أخرى من العالم هو نتاجُ نوع و نوعين من المراعي يحددها مناخ وطبيعة كل مكان من العالم، وهذه الحقيقة أوردها القرآن إذ أمر النحلة أن تأكل من كل الثمرات؛ لأن تنوع الثمار التي تأكلها النحلة هو أساس الفائدة في العسل والتنوع فيما تفرزه هذه النحلة. والسبب الثاني : عدم دخول التقنيات الحديثة في استخراج العسل وتغذية النحل وفق الأسلوب التقليدي في إنتاج العسل وفقاً لتوقيت الخلية التي تتعامل مع الطبيعة بحرفيه وجدية لا يمكن للعقل تصورها. وأما تأثير العسل على العملية الجنسية فقد ارتبط العسل في ذاكرة البعض بقدرته الفائقة على تحفيز وزيادة القدرة الجنسية لدرجة تفوق عالم السحر والخيال ولهذا تجد أن 90% من عملاء محلات العسل يشترونه من أجل زيادة قدراتهم الجنسية وليس لسبب آخر كالدواء وفقا لحديث أبو عصام مدير احد محلات العسل بجدة . وفند أحمد عبد الكريم خبير عسل يمني أيضا وتاجر لمدة 35 عاما وجود مايسمى بعسل تسمين أو تنحيف الوجه وتكبير الصدر والأرداف وعسل يشفي من أنفلونزا الخنازير .. وقال : هذا نوع من الدجل والغش التجاري لأن كل هذه المسميات ليست إلا عبارة عن خلطات من العسل المضاف إليه الأعشاب وأحيانا قد يقوم البعض مثلا بطحن أقراص الفياجرا لإيهام متناوله بأنه منشط جنسيا ويبيعونه بأسعار مرتفعة وربما سبب ذلك آثارا جانبية على متناوله ، وأضاف : نعم للعسل تأثير على الرغبة الجنسية وزيادة فعاليتها ولكن يأتي ذلك بالتدريج وخصوصا إذا أضيف إليه بعض المكسرات والأعشاب المضمونة على يد خبير أعشاب وليس من قبل كل من هب ودب..
بدوره المواطن "عبد الله السلمي" قال: نعم إن العسل يزيد الفعالية الجنسية ولكن الأصلي منه فقط ، وبالذات إذا كان مضمونا وأصليا وأنا استخدمه دائما ويساعدني كثيرا والحمد لله لم أجد أي مشاكل ولكن المشكل الوحيد الذي نواجهه هو الغش في بيع العسل الذي يقوم به البعض من مرضى النفوس .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.