السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوروسيا دورتموند ينفرد بالصدارة بهدف في سبورتينج لشبونة
نشر في عناوين يوم 02 - 11 - 2016

تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى دور ال16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي بهدف نظيف، مساء اليوم الأربعاء، على استاد "سيجنال ايدونا بارك" في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة بدور المجموعات في "الشامبيونز ليج".
سجل الكولومبي أدريان راموس هدف الفوز لبوروسيا دورتموند من رأسية متقنة مستغلا عرضية زميله ماثياس جينتير في الدقيقة (12).
ورفع فريق بوروسيا دورتموند رصيده الى (10 نقاط) في المركز الاول بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني (8 نقاط)، والذي تعادل مع مضيفه ليجا وراسو البولندي (3-3)، في المقابل تجمد رصيد سبورتينج لشبونة عند (3 نقاط) في المركز الثالث قبل ليجا وارسو متذيل الترتيب بنقطة واحدة.
لعب الألماني توماس توخيل ، مدرب دورتموند، بطريقة (4-1-4-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من :بوركي، جينتير، سوكراتيس، بارترا، جويريرو، فييجل، بوليسيتش، كاسترو، جوتزة، عثمان ديمبيلي، راموس، واستبعد المدرب الأماني نجم هجومه الجابوني لاسباب فنية في مفاجأة كبيرة.
على الجانب الأخر، لعب البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب سبورتينج لشبونة، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من :روي باتريسيو ، أوليفيرا ، سيميدو ، كواتيس ، زيجلير ، شيليتو ، كارفاليو ، سيزار ، مارتنا ، رويز ، لوك.
هدد أصحاب الأرض مرمى الضيوف عبر تسديدة جوليان فيجل مرت بجوار القائم (7)، وكان دورتموند الفريق الأفضل والأكثر استحواذا وانتشارا هجوميا.
جاء هدف بوروسيا دورتموند من كرة عرضية من الجانب الأيمن عبر جينتير لعبها أدريان راموس برأسه قوية مرت على يسار حارس سبورتينج لشبونة داخل الشباك في الدقيقة (12).
اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة ومن احداها تمكن البرتغالي جيلسون مارتينز من تسديد كرة قوية تصدى لها بوركي ببراعة (27)، تبعه جيلسون مارتينيز بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (31)، ورد الامريكي بوليسيتش بتسديدة لدورتموند مرت فوق العارضة (34).
بحث الضيوف عن ادراك التعادل وسدد برونو سيزار كرة قوية مرت بجوار القائم (38)، لكن محاولات أصحاب الأرض لتعزيز النتيجة كانت مستمرة، وكاد الألماني جونزالو كاسترو بتسديدة تصدى لها روي باتريسو ،حارس سبورتينج لشبونة، في الدقيقة (38)، تبعه ماثياس جينتير بتسديدة أبعدها باتريسو في الدقيقة (42)، بينما مرت تسديدة ديمبيلي بجوار القائم ومحاولة اخرى من البرتغالي رافائيل جوريرو مرت فوق القائم لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم دورتموند على سبورتينج لشبونة بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب دورتموند بالبديل اندريه شورله على حساب عثمان ديمبلي ، في المقابل دفع مدرب سبورتينج بالبديل الهولندي باس دوست بدلا من مواطنه لوك كاستاينوس.
بحث الضيوف عن ادراك التعادل وسدد الكوستاريكي براين رويز كرة مرت بجوار القائم قبل ان يتبعه زميله جيلسون مارتينز بتسديدة تصدى لها حارس دورتموند (49)، وتبعه البرازيلي برونو سيزار بتسديدة مرت فوق العارضة (52).
دفع مدرب سبورتينج بتبديله الثاني بمشاركة أدريين سيلفا على حساب برونو سيزار (58)، وبعدها سدد جوريرو كرة قوية تصدى لها روي باتريسيو (60)، ورد البديل ادريين سيلفا بتسديدة قوية لسبورتينج لشبونة مرت بجوار القائم (66).
اجرى مدرب دورتموند تبديلاته بمشاركة البولندي لوكاش بيشتشيك والالماني سباستيان رود على حساب جونزالو كاسترو وماريو جوتزه (69)، وبعدها سدد سيلفا لاعب سبورتينج لشبونة كرة قوية مرت فوق العارضة (71).
دفع مدرب سبورتينج بأخر أوراقه بمشاركة الصربي لازار ماركوفيتش بدلا من الكوستاريكي براين رويز (78)، لكن تمركز اللعب في وسط الملعب في الدقائق الاخيرة للقاء وغابت الفرص والفاعلية عن مهاجمي الفريقين لتنتهي المباراة بفوز ثمين لبوروسيا دورتموند على سبورتينج لشبونة بهدف نظيف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.