وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



14 تاجراً يتنافسون على عضوية غرفة الأحساء.. و «الصناع» يضمنون الفوز
نشر في اليوم يوم 23 - 08 - 2013

من المتوقع أن تعلن لجنة الإشراف على انتخابات غرفة الأحساء أسماء المرشحين الذي تم قبول طلباتهم لعضوية مجلس الإدارة في الدورة التاسعة خلال الأيام المقبلة وفقاً للشروط المنصوص عليها في نظام الغرف التجارية والصناعية ولائحتها التنفيذية ، وحسب مصادرنا تم تحديد يوم الأربعاء 28 شوال الجاري الموافق 4 من سبتمبر المقبل موعداً لإجراء الانتخابات بين الأعضاء المرشحين لعضوية مجلس الإدارة.
وتجري حالياً الاستعدادات لتهيئة مركز الأحساء للمعارض التابع للغرفة ليكون مقراً لإجراء الانتخابات للرجال و النساء ، حيث سوف يتم تزويده بالأجهزة التقنية المخصصة للتصويت ،وستشهد انتخابات الغرفة لهذه الدورة تطبيق آلية جديدة تتيح للناخب اختيار مرشح واحد فقط خلاف المرات السابقة ، كما أن انتخابات ستجرى في يوم واحد فقط .
في يوم الاقتراع يحصل الناخب على البطاقة الانتخابية ، ثم يتجه إلى المنطقة المخصصة للجنة الانتخابات ، وبعد التأكد من بياناته ، يتم منحه بطاقة انتخاب إلكترونية يوجد عليها بار كود تستخدم للمرة الأولى في انتخابات غرفة الأحساء وكان النظام في الدورة الماضية كان يحق للمرشح اختيار عضوين أحدهما من فئة التجار والآخر من فئة الصناع ،وفي الدورات التي سبقتها ،أتاح النظام للناخب اختيار ثمانية مرشحين ،أربعة من فئة التجار ، وأربعة من فئة الصناع .» وحول آلية الانتخاب والتصويت من المتوقع ان تكون: «في يوم الاقتراع يحصل الناخب على البطاقة الانتخابية من أحد موظفي الغرفة ، ثم يتجه إلى المنطقة المخصصة للجنة الانتخابات ، وبعد التأكد من بياناته ، يتم منحه بطاقة انتخاب إلكترونية يوجد عليها بار كود تتم قراءته من قبل الأجهزة المخصصة للتصويت التي تستخدم للمرة الأولى في انتخابات غرفة الأحساء ، وبعد قراءة البار كود من قبل الجهاز ، يفتح الناخب النظام وتظهر صور وأسماء المرشحين ، ويقوم المنتسب باختيار الشخص الذي يرغب في ترشيحه ، يُشار إلى أن قائمة المرشحين المتوقعه تضم ثمانية عشر فرداً ، من بينهم أربعة عشر من فئة التجار ، فيما ضمت قائمة الصناع أربعة مرشحين فقط ، ضمنوا الفوز تلقائياً بالمقاعد الأربعة المخصصة للصناعيين ، وهم: باسم بن ياسين محمد الغدير ، صالح بن حسن عبدالله العفالق ، علي بن محمد عبدالمحسن بوخمسين وفهد بن خالد عيد القحطاني .
وسيكون التنافس في انتخابات في الدورة التاسعة بين أربعة عشر عضواً من فئة التجار للفوز بالمقاعد الأربعة المخصصة لتلك الفئة ، وتضم قائمة المرشحين كلاً من: أحمد بن عبدالله عبدالرحمن العمير ، خالد بن سعود عبدالعزيز الصالح ،رأفت بن إبراهيم ناصر الشاوي ، سعود بن فضل مبارك الفضل ، صلاح بن عبدالعزيز داود المغلوث ، عبدالرؤوف بن عبدالرزاق عبداللطيف البشّير ، عثمان بن عبدالله أحمد القناع ، علي بن فهد علي الجوف ، فهد بن عبدالله محمد الربيع ، لؤي بن علي سلمان الصالح ، ماجد بن عبدالعزيز عبدالرحمن الشيخ مبارك ، محمد بن عبدالعزيز سليمان العفالق ،مهدي بن معتوق حبيب البلادي و يوسف بن علي حسين الطريفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.