وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفتح والتعاون يقصان شريط دوري ( جميل ) للمحترفين
نشر في اليوم يوم 23 - 08 - 2013


الفتح × التعاون
يستهل الفتح مساء اليوم حملة الدفاع عن لقبه عندما يستضيف التعاون على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء . ويتطلع حامل اللقب الذي توج بلقب السوبر مطلع الأسبوع الحالي إلى بداية قوية وتحقيق النقاط الثلاث ، في حين يأمل التعاون في العودة بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل . وعطفا على مستوى الفريقين وجاهزيتهما الفنية فإن كفة الفتح تبقى هي الأرجح وسيكون مرشحا للفوز مالم تحدث مفاجأة .
وقد استعد الفتح للموسم الجديد بشكل جيد حيث أقام معسكرا في ألمانيا خاض خلاله العديد من المباريات الودية قبل أن يجري لقاء وديا أمام النصر، ومن ثم يشارك في بطولة الوحدة الودية التي توج بلقبها عقب فوزه في جميع مبارياته ومن ثم الفوز ببطولة السوبر . ويمتاز الفريق بالاستقرار الفني والاداري حيث احتفظ بمدربه التونسي فتحي الجبال والثلاثي الأجنبي ( إلتون و سيسوكو و دوريس سالومو )، في حين كانت استقطاباته المحلية مقتصرة على بعض العناصر أمثال عبدالله الدوسري وعبدالرحمن القحطاني ومحمد نامي . ويُتوقع أن يعتمد المدرب على نفس العناصر التي شاركت بصفة أساسية في مباراة السوبر . ويبرز في الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال عبدالله العويشير وبدر النخلي ومشعل السعيد ومحمد نامي وحمدان الحمدان وربيع سفياني وحسين المقهوي إلى جانب المهاجم الهداف الكنغولي دوريس سالومو والبرازيلي إلتون جوزيه .
أما التعاون الذي نجا باعجوبة من الهبوط في الموسم الفارط فقد كان استعداده لهذا الموسم مختلفا حيث أقام معسكرا في تونس وأجرى خلاله سلسلة من المباريات الودية، بعد أن فضل استمرار مدربه الجزائري توفيق روابح . أما على صعيد تعزيز الصفوف فقد أبرم عدة صفقات محلية فضلا عن تعاقده مع رباعي أجنبي البرازيلي ريتشي والأردني شادي أبو هشهش والكاميروني بول إيفولو والكيني ديفيد أوتشنج . ومن المتوقع أن يلجأ المدرب للأسلوب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة نظرا لقوة المنافس الذي سيكون تركيزه منصبا على تحقيق الفوز . ويبرز في الفريق إلى جانب الرباعي الأجنبي حارسه فهد الثنيان وعبده حكمي وماجد هزازي وعدنان فلاته واحمد الحربي .
النصر × نجران
وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يستضيف النصر نجران في مباراة يتطلع خلالها النصر إلى بداية قوية يطمئن من خلالها أنصاره، ويؤكد قدرته على المنافسة على اللقب في حين يأمل نجران في العودة ولو بنقطة لاسيما وأنه دائما ما يقدم مستويات مميزة أمام الفرق الكبيرة ، ولكن وفقا للمعطيات الأولية فإن النصر سيكون مرشحا للفوز .
وتعتبر استعدادات النصر لهذا الموسم مختلفة من حيث الشكل والمضمون ، فبعد تجديد عقد المدرب كارينيو أنفقت إدارة النادي أكثر من 81 مليون ريال لإبرام صفقات محلية من العيار الثقيل في عدد من المراكز، ويأتي أبرزها التعاقد مع الثنائي الدولي يحيى الشهري وعبدالرحيم جيزاوي إلى جانب تعزيز خط الهجوم بالثنائي البرازيلي إلتون وإيفرتون . أما على صعيد الاستعداد الفني فقد أقام الفريق معسكرا داخليا في النادي ثم شارك في بطولة بني ياس الإماراتي الودية وحقق لقبها قبل أن يخوض بعد ذلك مباراتين وديتين بعد عيد الفطر أمام الشباب والحزم . وتبقى النقطة السلبية في إعداد الفريق توالي الإصابات على نجومه والتي بسببها سيفتقد لخدمات قائده حسين عبدالغني وخالد الغامدي في لقاء الليلة واللقاء المقبل أمام الأهلي . ويبرز في الفرق نخبة من اللاعبين أمثال عبدالله العنزي وإبراهيم غالب ومحمد نور ويحيى الشهري والثلاثي البرازيلي باستوس وإلتون وإيفرتون والبحريني محمد حسين .
أما نجران فقد أقام معسكرا في جدة ثم أقام معسكرا آخر في تركيا ولعب عددا من المباريات الودية كما دعم صفوفه بستة لاعبين محليين وتعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب بعد أن قرر الاحتفاظ بالمدافع الجزائري فريد شكلام . ويدرك مدربه المقدوني جوكيكا الذي تم تجديد عقده قوة المنافس ولهذا فإنه سيلعب بأسلوب دفاعي للحد من الاندفاع النصراوي المتوقع والاعتماد على الهجمات المرتدة . ويبرز في الفريق ناصر الصيعري وعوض الصقور وحمد الربيعي إضافة إلى الأردني مصعب اللحام والبرازيلي دوس سانتوس والنيجيري وحيد أوسيني والجزائري فريد شكلام .
النهضة × الشعلة
وفي أول ظهور له في دوري جميل بعد غياب دام 20 عاما يستقبل النهضة الصاعد حديثا لدوري الأضواء والشهرة نظيره الشعلة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة متكافئة يطمح من خلالها كل فريق اقتناص النقاط الثلاث التي سيكون لها أثر إيجابي على معنويات لاعبي أي من الفريقين . ونظرا لتقارب المستوى فإنه يصعب ترجيح كفة فريق على آخر وسيبقى الباب مفتوحا لكل الاحتمالات .
فالفريق النهضاوي ومنذ عودته لمكانه الطبيعي بدأت إدارته تسابق الزمن لإعداده بالشكل الأمثل فتعاقدت مع المدرب الروماني إيلي بلاتشي وتعاقدت أيضا مع الرباعي الأجنبي المدافع التونسي أمين عباس ولاعبي الوسط المالي أداما تراوري والبرازيلي رينان داسيلفا والمهاجم البحريني إسماعيل عبداللطيف، إلى جانب تعزيز صفوف الفريق بسبعة لاعبين محليين . كما أقام الفريق معسكرا داخليا في أبها ثم أعقبه معسكر خارجي في تركيا وخاض جملة من المباريات الودية . ومن المتوقع أن يلعب مدربه بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما ومحاولة الاستفادة من أخطاء المنافس واستغلال الفرص بصورة إيجابية . ويبرز في الفريق تيسير النتيف وعبدالكريم الخيبري وزكريا الهداف وعبدالحليم العمودي وصاحب العبدالله وفيصل الدوسري إضافة إلى الرباعي الأجنبي . أما الشعلة الذي قدم مستويات مميزة في الموسم الماضي فكانت أولى خطوات إعداده لهذا العام تجديد عقد مدربه التونسي احمد العجلاني وتجديد عقود لاعبيه الأجانب المغربي حسن الطير والثنائي المالي لاسانا فاني وممادو كندو إضافة إلى استقطاب ستة لاعبين، في حين لم يقم معسكرا خارجيا مكتفيا بإجراء ثلاث مباريات ودية أمام الرياض والرائد والهلال . ويبرز في الفريق إلى جانب الثلاثي الأجنبي خالد ناصر ومشعل الموري وماجد المرحوم واحمد الخير واحمد الكعبي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.