75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مضر والنور يبحثان عن استرداد المجد الضائع
نشر في اليوم يوم 20 - 06 - 2013

أدى الهبوط الحاد لأندية مضر والنور في المنافسات المحلية لكرة اليد السعودية إلى عودة النادي الأهلي من أوسع الأبواب وذلك بتحقيق بطولتي الدوري على كأس الأمير فيصل بن فهد والكأس على كأس الأمير سلطان بن فهد حيث سحب البساط من الفريقين اللذين تناوبا على بطولة الدوري في السنوات الأخيرة وبالرغم من تحقيق النور بطولة وحيدة في نهاية الموسم المحلي إلا ان الجماهير لا زالت تبحث عن خلطة الإنقاذ للعودة إلى المستويات الكبيرة والمنافسة الجدية على الدوري على وجه الخصوص منذ البداية حتى النهاية، لاسيما ان القائمين على النادي الأهلي يسعون للمحافظة على لقب الدوري منذ نهاية الموسم المحلي وذلك من خلال المفاوضات الجدية لأبرز اللاعبين المحليين والمحترفين مع نهاية الموسم المنصرم.
مضر يبتعد عن منصات التتويج
ولعل الشيء الذي يجمع عليه متابعو كرة اليد السعودية ان مضر قدم أسوأ مستوياته خلال المواسم الأخيرة عطفاً على منافسته الجدية على جميع البطولات وهو ما لم يتحقق حيث ابتعد الفريق عن منصات التتويج بشكل لافت للنظر حيث كان الخروج من البطولة الآسيوية من الدور الثاني للبطولة أول الإخفاقات للفريق في الموسم بالرغم من مشاركته كحامل للقب تلاها فقدان المنافسة على الدوري المحلي بعد الخسارة في عدة لقاءات ولم يتوقف الأمر على ذلك بل أحرز المركز الأخير في البطولة الخليجية التي أقيمت في البحرين قبل أن يواصل الانتكاسة محلياً بالخروج من الكأس من الدور ربع النهائي والنخبة بالمركز الرابع والأخير.
النور ظهر في النهاية
فيما كان النور أفضل نسبياً بالرغم من مستوياته التصاعدية التي كان عليها في نهاية الموسم حيث كان الفريق قريباً من المنافسة على عرش البطولة الآسيوية وسط آمال عريضة من جماهيره إلا أنه اكتفى بتحقيق المركز الرابع فيها وهو ما انعكس سلبياً على مستويات اللاعبين في الدوري المحلي وأدى لضياع بعض النقاط المهمة التي لم يستطع تعويضها في نهاية الدوري الذي اتجه إلى منافسه الأول وهو الأهلي وأسفرت مستويات النور التصاعدية عن وصوله إلى المباراة النهائية لبطولة الكأس إلا أنه لم يستطع تجاوز الأهلي في المباراة النهائية ليحل وصيفاً له، ولم تتوقف محاولات انقاذ موسمه من الضياع بتحقيق بطولة النخبة من الفريق الذي قهره في بطولتي الدوري والكأس.
الدانه يحقق المركز الثالث
وربما من أبرز مكتسبات المنافسات المحلية في الموسم هي العودة شبه الخجولة لنادي الخليج للمنافسة من خلال تحقيقه المركز الثالث في الدوري وهو المركز الذي يعتبر متقدما جداً عطفاً على المراكز التي حققها في المواسم الأخيرة بالإضافة إلى عودته الى بطولة النخبة وإبقائه على مدربه الصربي راميتش الذي خلق توليفة شابة قادرة على الظهور بشكل مميز في المواسم المقبلة بالإضافة إلى العمل الإداري الملحوظ بقيادة المشرف على اللعبة هاني هلال.
البحث والتعاقدات
وتبحث جماهير الأندية وإداراتها عن الطريق المناسب للمنافسة الجدية في الموسم المقبل الذي لن يكون سهلاً في ظل الاستعدادات التي يقوم بها الأهلي الذي سحب البساط مؤخراً في تدعيم صفوفه بأبرز الصفقات المحلية والخارجية حيث يعتبر الخليج هو الأكثر عملاً بعد نهاية الموسم حيث تشير الأخبار إلى سعيه الجاد لاستقطاب أبرز العناصر المحلية ولعل خبر تقديمه العرض الرسمي إلى لاعبي المنتخب السعودي ومضر أحمد العلي وحسن الجنبي هو البرهان الذي يؤكد ذلك فيما لا زال الصمت هي السمة التي ظلت باقية مع إدارتي مضر والنور اللذين لم يعلنا عن مفاوضات تذكر حتى الآن.
الوجوه الجديدة تفرض التفاؤل
تعتبر أبرز المكاسب التي ظهرت بها أندية مضر والنور والخليج هي الوجوه الجديدة والمتميزة التي كانت حاضرة بقوة من خلال المنافسات المحلية حيث برز من النور كل من مجتبى السالم الذي ضاعف من مستوياته القوية بالإضافة إلى زميليه علي التاروتي وعبد الله حماد وفي مضر كل من حارس الفريق جعفر الصفار وزميله عباس الصفار والعودة اللافتة للاعب حسن الخضراوي الذي غاب في بعض الفترات فيما كان للخليج عدة مواهب مميزة لفتت الأنظار ومنهم جهاد السيهاتي ومحمد الباشا ونجيب السيهاتي وغيرهم الكثير في صفوف هذه الفرق التي اعتمدت على المدارس التي تمتلكها وتصقل مواهب لاعبيها من خلال التدريبات والدورات المكثفة بقيادة المدربين الوطنيين المميزين.
خطوة منتظرة
ينتظر أن تحافظ أندية مضر والنور والخليج على نجومها المؤثرين خلال الموسم المقبل بالرغم من العروض والمفاوضات الكثيرة التي تجريها الفرق في هذه الأوقات للمنافسة جدياً على البطولات المحلية والخارجية حيث كانت الإدارة المضراوية هي أول الإدارات التي أفصحت عن الإبقاء على لاعبيها دون نية بيع أحدهم سواء كان بنظام الإعارة أو الانتقال الكامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.