تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيهاتي : النور شمعة لاتنطفئ والبطل ليس فقاعة صابون..!!
نشر في اليوم يوم 21 - 04 - 2012

يعيش الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور موسما رائعا في الدوري الممتاز حيث عاد بكل قوة للمنافسة وبات هو المنافس الأقوى للأهلي لحصد الدوري والذي يبتعد تدريجيا من حامل اللقب فريق مضر كما يبتعد عن فرق قوية لها سمعة تاريخية كبيرة مثل الخليج والوحدة. ومع أن نادي النور من أبرز الأندية المعروفة على مستوى المملكة من خلال تميّز فريق كرة اليد الا أن هذا الفريق غاب عن حصد الدوري منذ ثلاث مواسم تقريبا واكتفى بحصد البطولات غير المرهقة ماديا وبدنيا نظرا لقصر المشوار فيها كبطولة النخبة أو الكأس فيما لايمكن الاختلاف على أن من يحصد الدوري يكون هو الأقوى.
( الميدان ) استضاف في هذه السطور مدير اللعبة والمشرف عليها منذ سنوات وأحد أبرز الوجوه في المملكة في إدارة فريق يد النور حسين السيهاتي للحديث عن سر التألق الكبير الذي عليه الفريق السنابسي في هذا الموسم مما جعله يتقاسم مع الأهلي الترشيحات حول الفوز باللقب الحالي.
بداية يؤكّد السيهاتي أن الفريق يسير وفق خطة ومنهجية واضحة المعالم وبعد أن تمّ ترتيب الكثير من الأوراق والسعي للسيطرة على كثير من السلبيات بدأ الفريق يسير بثبات مع أن الفريق لم يدعم بعدد من نجوم الخبرة بل العكس هو منح بعضها فرصة الانتقال لأندية أخرى بنظام الإعارة مثل نبيل العبيدي وقصي آل سعيد وإحلال عناصر شابة مكانها قادرة على خدمة الكيان مع الأخذ بالاعتبار خطورة الاستغناء عن نجوم الخبرة دفعة واحدة.
جمهور سنابس وقودنا .. وفوزنا على الخليج طبيعي
وأضاف السيهاتي : السير في الطريق الصحيح بدأ فعليا ولكن المهم المحافظة على هذا المسار من خلال تكثيف الجهود فكلما تقدم الدوري ارتفعت حدة منافساته وصعوبته وحصل التفكير الطردي من اللاعبين في أهمية إكمال المشوار بنفس القوة والعنفوان والحماس من أجل استعادة حصد أقوى وأهم المنافسات المحلية, ونحن لدينا لاعبون على مستوى فني عال ولديهم الإمكانيات والقدرات الفنية على مواصلة نفس المسار حتى تحقيق الهدف المنشود وهو حصد هذه البطولة التى ستؤكد عودة يد النور الى القمة كأفضل فريق محلّي ومن الفرق القوية على المستويين الخليجي والعربي وحتى القاري.
وعن امكانية فقدان اللاعبين نبيل العبيدي وقصي آل سعيد واللذان انتقلا لمضر والأهلي على التوالي بنظام الإعارة وقد لايعودان للنور كما ألمح لذلك قصي في حديث سابق ل(الميدان) قال السيهاتي : حينما أعرنا العبيدي وقصي كنا ندرك أن لدينا بدلاء قادرين على تعويضهم خصوصا من الوجوه الشابة والتى برزت في الفترة الأخيرة وآخرها هذا الموسم علي سعيد وعلي شاكر وقبلهم مجتبي آل سالم وغيرهم من اللاعبين والذين سيكون لهم دور فعال وكبير في مستقبل نادي النور بل وفي مستقبل كرة اليد السعودية والجميع ممن يشاهد لاعبينا الصاعدين يشيد بهم كثيرا خصوصا أن بعضهم يمثل الدرجات الثلاث ناشئين وشباب وأولى وهذا بحد ذاته يؤكّد أن البناء والتأسيس للمواهب في نادي النور من خلال مدرسة البراعم يسير على خطط سليمة ويؤتي نتائجه الإيجابية.
امكاناتنا المادية ضعيفة .. ونجوم المستقبل الضمانة الأكيدةوشدّد على أن عدم عودة اللاعبين المعارين للأندية سيكون مؤثرا لكنه لايتوقع أن يكون أثرهم سلبيا بشكل كبير على اعتبار أن البدلاء وخصوصا من العناصر الشابة قادرة على تقديم الكثير وهذا لايعني التقليل من اللاعبين المعارين والذين قدموا الكثير والكثير وساهموا في العديد من الإنجازات التي تحققت سواء لنادي النور أو المنتخبات الوطنية وكل الخطة التي يسير عليها النادي هي عدم التأثر بابتعاد أي لاعب في أي فترة من الفترات من خلال إعداد البديل الجاهز .
وفي ختام حديثة أكّد السيهاتي أن الدوري لايزال صعباً وأن الفريق تنتظره مباريات صعبة وقد تكون مباراة الأهلي القادمة بمثابة المفصلية ولكن يجب قبلها التفكير في الفوز على الفرق التي سنواجهها دون التساهل بأي منها وحتى الفرق التي تراجعت نسبيا يمكن أن يكون لها دور في حسم بطولة الدوري من خلال تعطيل الفرق المتنافسة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.