السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    في حب مكة !    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    نائب أمير جازان يشيد بجهود الخطوط السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    4.9 مليون غرامات شركات الطيران ب3 أشهر    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    النفط يستقر وسط عقوبات أميركية وانحسار التوتر بالشرق الأوسط    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    «جدة التاريخية»: اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    ملتقى الأعمال السعودي الإسباني يعزز التطوير العقاري    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    خادم الحرمين يرعى مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفن أمريكية بدفاعات صاروخية لمراقبة إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي
نشر في اليوم يوم 07 - 12 - 2012

اعلن قائد القوات الامريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الاميرال سامويل لوكلير ان الولايات المتحدة نشرت سفنًا حربية مجهّزة بدفاعات ضد الصواريخ البالستية حتى "تراقب عن كثب" عملية اطلاق الصاروخ التي اعلنت عنها كوريا الشمالية. وقال الاميرال لوكلير للصحافيين انه من "المنطقي ان ننشر هذه السفن حتى تكون لنا معرفة افضل بالوضع" موضحًا ان "هذه السفن لديها قدرات مضادة للصواريخ" بدون ان يحدّد عدد السفن.
وقال مسؤول في البحرية الامريكية لفرانس برس طالبًا عدم كشف اسمه انه تمّ نشر سفينتين هما المدمّرتان يو اس اس بنفولد ويو اس اس فيتزجيرالد اللتان "ستراقبان اي عملية إطلاق صاروخ قد تقوم بها كوريا الشمالية وستطمئنان كذلك حلفاءنا في المنطقة في حال جرت عملية اطلاق".
تنديد
وقال لوكلير من جهته ان نشر السفن الحربية سيسمح ب"فهم ما يجري" وفي حال قامت بيونغ يانغ بإطلاق صاروخ بمعرفة طرازه وتحديد مساره والاهداف التي يمكن ان يهدّدها و"طمأنة حلفائنا".
وندّدت الولايات المتحدة بإعلان بيونغ يانغ عن اطلاق صاروخ يحمل "قمرًا صناعيًا للمراقبة الارضية" معتبرة انه "عمل استفزازي" وتشتبه الاسرة الدولية بأن كوريا الشمالية تعتزم من خلال عملية الإطلاق القيام بتجربة جديدة لصاروخ بالستي بما يخالف قرارات الامم المتحدة.
وتسعى كوريا الشمالية لتخطي الفشل الذي مُنيت به في إبريل عند إطلاق الصاروخ اونها -3 الذي قالت انه كان يحمل قمرًا صناعيًا للاستخدامات المدنية والذي انفجر في الجو.
قال مسؤول في البحرية الامريكية لفرانس برس طالبًا عدم كشف اسمه انه تمّ نشر سفينتين هما المدمرتان يو اس اس بنفولد ويو اس اس فيتزجيرالد اللتان ستراقبان أي عملية اطلاق صاروخ قد تقوم بها كوريا الشمالية وستطمئنان كذلك حلفاءنا في المنطقة في حال جرت عملية اطلاق»وقال الاميرال لوكلير ان كوريا الشمالية "اكتسبت تدريجيًا تقنية افضل" في مجال الصواريخ البالستية.
وتساءل: "هل ستحقق نجاحًا اكبر من المرة الاخيرة في هذه المهلة الزمنية القصيرة؟ ما الذي قامت به لإصلاح (الاخطاء)؟ لا يمكنني ان اجزم".
صواريخ جو أرض
من جهته امر وزير الدفاع الياباني امس قوات الدفاع الذاتي في البلاد الى البقاء مستعدة لتدمير الصاروخ الذي ستطلقه كوريا الشمالية في حال هدد الاراضي اليابانية، حسبما ذكرت وسائل الاعلام.
ولم يمكن الحصول على اي تأكيد رسمي على الفور حيال هذا الاعلان الذي نشرته وكالتا جيجي وكيودو.
وجهّزت اليابان صواريخ جو ارض من طراز باتريوت "بي آي سي 3" على جزيرة اوكيناوا ونشرت ثلاث مدمرات مجهزة بنظام رادار امريكي من طراز ايجيس وصواريخ اعتراضية من طراز "اس ام-3".
وقال المتحدث باسم الحكومة اوسامو فوميجورا ان وزير الدفاع ساتوشي موريموتو اعطى التعليمات اللازمة لتدمير الصاروخ او اجزائه في حال كان هناك خطر ان يسقط في الاراضي اليابانية.
واكد فوجيمورا مع ذلك ان "السكان بإمكانهم مواصلة نشاطاتهم الطبيعية لأن الصاروخ لن يسقط في اليابان في حال تمّ كل شيء كما هو مقرر".
واعلنت بيونغ يانغ انها ستطلق ثاني صواريخها الطويلة المدى هذا العام في الفترة من 10 الى 22 ديسمبر بعد محاولة فاشلة في ابريل.
وتقول بيونغ يانغ ان اطلاق الصاروخ هو مهمة "سلمية وعلمية" تهدف الى وضع قمر اصطناعي في مداره.
واشار فوجيمورا الى ان اليابان تأمل مع ذلك ان تتراجع كوريا الشمالية عن اطلاق هذا الصاروخ.
وقال ايضا "نبذل كل الجهود لدعوة كوريا الشمالية الى الامتناع عن القيام بعملية الاطلاق هذه، من خلال الاتصال مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وكذلك مع الصين وروسيا".
وكرر القول إن اطلاق الصاروخ هو انتهاك "لقرارات الامم المتحدة ويتناقض مع تصريح رئيس مجلس الامن الذي نشر بعد اطلاق الصاروخ في ابريل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.