نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



320 ألف مسافر يعبرون جسر الملك فهد بالإجازة الأسبوعية
نشر في اليوم يوم 30 - 12 - 2018

سجل جسر الملك فهد، الرابط بين السعودية والبحرين أمس الأول السبت، رقما قياسيا بتحقيقه ثاني أعلى إحصائية يومية منذ افتتاحه قبل 32 عاما بعبور 117791 مسافرا، وهو الرقم المقارب للإحصائية الأعلى البالغة 117935 مسافرا، في الوقت الذي شهدت فيه إجازة نهاية الأسبوع أعدادا كبيرة للمسافرين بلغت ما يقارب 320 ألف مسافر خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، حيث امتدت مسارات المركبات للمغادرين إلى مملكة البحرين مسافات طويلة؛ نتيجة الازدحام الكبير بمثل هذه الأوقات من الإجازات الرسمية، وهو ما واكبه سرعة في إنهاء إجراءات المسافرين.
وأوضح ل«اليوم» المدير المكلف للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد م. عماد المحيسن، أن كافة الجهات ذات العلاقة بمنطقة الإجراءات بالجانبين السعودي والبحريني بذلت جهودا كبيرة منذ بداية إجازة منتصف العام الدراسي الخميس الماضي من خلال خدمة المسافرين دون تأخير، مشيرا إلى الدعم غير المحدود والتوجيهات المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بتقديم التسهيلات للمسافرين عبر جسر الملك فهد، وفقا للأنظمة الرسمية، وسرعة تخليص إجراءاتهم بما لا يخل بالجوانب الأمنية، وهو ما يتم العمل به من كل الجهات، كما يحظى الجسر بمتابعة دائمة من رئيس مجلس إدارة المؤسسة أحمد الحقباني، ونائب الرئيس الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة.
وكشف المحيسن عن تسجيل جسر الملك فهد أمس الأول السبت ثاني أكبر إحصائية للمسافرين منذ افتتاحه قبل 32 سنة بعبور 117791 مسافرا، حيث تم تخليص إجراءاتهم بسرعة قياسية دون تأخير، مبينا أن الحد الأقصى لزمن العبور للمغادرين إلى البحرين بلغ 52 دقيقة بمعدل متوسط 30 دقيقة للمركبة الواحدة، فيما بلغ للقادمين إلى السعودية بحد أقصى 66 دقيقة بعد أن فتحت إدارتا الجوازات والجمارك السعودية والبحرينية كافة مساراتها لاستقبال المسافرين إضافة لفتح مسارات عكسية بالجوازات لتخفيف الازدحام أوقات الذروة.
وأكد المحيسن أن إدارة الجوازات بالجانب البحريني سمحت للمواطنين السعوديين بالمرور دون إجراءات بمنطقة الدخول للبحرين بشكل متقطع عند كل ارتداد بهدف سرعة إنهاء عبورهم دون تأخير، حيث ساهمت هذه الآلية التي يتم تطبيقها في أوقات الإجازات وحالات الازدحام بتسهيل عملية تفويج الأعداد الكبيرة من المركبات التي عبرت جسر الملك فهد خلال الإجازة الأسبوعية.
وأوضح مدير جوازات جسر الملك فهد العقيد ضويحي السهلي، أن جسر الملك فهد شهد عبور أعداد كبيرة من المسافرين خلال الإجازة الأسبوعية بلغ 320 ألف مسافر تقريبا بواقع 117 ألف مسافر يوم السبت و102 ألف مسافر الجمعة و101 ألف مسافر الخميس، وتم عبورهم بانسيابية واضحة رغم الازدحامات من المركبات في منطقة تخليص الإجراءات، مبينا أن الفترة من 4 – 9 مساء هي الأكثر عبورا باعتبارها وقت الذروة، حيث قابلتها جهود واضحة من الموظفين الذين عملوا على فتح كافة المسارات وفتح 11 مسارا عكسيا بالمغادرة لامتصاص هذه الأعداد الكبيرة وإنهاء إجراءات المسافرين سريعا.
وأكد السهلي أن إدارة الجوازات على استعداد تام لمواجهة أي ازدحامات خلال أوقات السنة المختلفة سواء في الإجازات الرسمية أم غيرها من المناسبات السنوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.