استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عشرات القتلى والجرحى من قوات الأسد في انفجارات بسيارات مفخخة بحلب
نشر في اليوم يوم 03 - 10 - 2012

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل وإصابة العشرات، معظمهم من القوات النظامية، اثر انفجارات بسيارات مفخخة بساحة سعد الله الجابري بمدينة حلب،صباح امس الأربعاء.
وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه امس «استهدفت التفجيرات نادي الضباط والفندق السياحي كما تعرضت أحياء مساكن هنانو طريق الباب والشعار ومساكن هنانو بمدينة حلب للقصف من قبل
القوات النظامية، بينما تعرضت بلدتا حيان وحريتان بريف حلب للقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد أنباء بسقوط ضحايا».
وفي محافظة الرقة ، قتل ثلاثة أشخاص جراء اشتباكات مع القوات النظامية ليل الثلاثاء/الأربعاء في بلدة الطبقة بريف الرقة ، بينما هز انفجار امس احد المباني التابعة للقوات النظامية في مدينة دير الزور تبعها اشتباكات عنيفة بين مسلحين والقوات النظامية في المنطقة وأنباء أولية عن خسائر في صفوف القوات النظامية ، وقتل مسلح في مدينة البوكمال بريف دير الزور.
وكان هذا اكبر هجوم في العاصمة منذ 18 يوليو تموز عندما أسفر تفجير قنبلة عن مقتل عدد من كبار مسؤولي الامن منهم اصف شوكت صهر الرئيس السوري ووزير الدفاع وقائد عسكري كبير.
وحلب منقسمة حاليا بين قوات الاسد الموجود أغلبها في الغرب ومقاتلي المعارضة في الشرق.
كان المرصد أعلن سقوط 200 قتيل، بينهم مدنيون وعسكريون مسلحون جراء أعمال عنف شهدتها سوريا الثلاثاء، حيث لقي58 شخصا حتفهم في محافظة ريف دمشق فيما قتل 30 شخصا بمحافظة درعا.
كان هذا أكبر هجوم في العاصمة منذ 18 يوليو تموز عندما أسفر تفجير قنبلة عن مقتل عدد من كبار مسؤولي الامن منهم اصف شوكت صهر الرئيس السوري ووزير الدفاع وقائد عسكري كبير.
وقتل تسعة مواطنين في محافظة حمص واثنان في محافظة دمشق، وأربعة في محافظة حماه، و26 في محافظة حلب وسبعة في إدلب.
ولقي 19 شخصا حتفهم في محافظة دير الزور ، وفي محافظة اللاذقية قتل مواطنان اثنان تحت التعذيب بعد اعتقالهما من قبل القوات النظامية،وقتل ما لا يقل عن 43 من القوات النظامية بينهم ضابط برتية نقيب في اشتباكات بمحافظات درعا وريف دمشق وحمص وحلب وحماة ودير الزور.
ولجأ المعارضون الذين لا يملكون سوى أسلحة خفيفة الى اسلوب الهجمات بالقنابل في المناطق التي مازالت قوات الاسد تسيطر عليها. وذكرت صحيفة موالية للاسد يوم الثلاثاء ان الاسد زار حلب لالقاء نظرة مباشرة على القتال وامر بارسال 30 الف جندي اخرين الى القتال. وقالت ان الاسد سيبقى في المدينة.
ويقول ناشطو المعارضة ان 30 الف شخص قتلوا في الانتفاضة ضد الاسد المستمرة منذ 18 شهرا والتي تحولت الى حرب اهلية كاملة.
وطوال معظم الثورة احتفظ الاسد بقبضة على حلب ومع وجود كثيرين من التجار الاثرياء وجماعات الاقلية هناك خشية عدم الاستقرار ظلت حلب محايدة مع اتساع نطاق الاحتجاجات.
وشن المعارضون هجوما جديدا الاسبوع الماضي للسيطرة على المدينة وخلال مطلع الاسبوع قضت حرائق نجمت عن القتال على السوق التاريخية في المدينة القديمة وهي موقع اثري عالمي.
وجاءت التفجيرات أيضا بعد أسبوع من تفجير مقاتلي المعارضة لمبان عسكرية في وسط دمشق واشتباكهم مع قوات الامن لعدة ساعات.
وكان هذا اكبر هجوم في العاصمة منذ 18 يوليو تموز عندما أسفر تفجير قنبلة عن مقتل عدد من كبار مسؤولي الامن منهم اصف شوكت صهر الرئيس السوري ووزير الدفاع وقائد عسكري كبير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.