استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فنانو المملكة يثرون «سكّة رمضان» بأعمالهم الإبداعية
ضمن فعاليات الهيئة العامة للثقافة بشهر رمضان
نشر في اليوم يوم 29 - 05 - 2018

يشارك مجموعة من فناني المملكة في فعالية «سكّة رمضان» التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة خلال الفترة (15 - 19 من رمضان الجاري) بمدينة الرياض وسط شارع المعتصم بحي العليا، بين برج الفيصلية وفندق الخزامى.
وسيقدم المشاركون أعمالهم الإبداعية في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والفنية باستعراض مواهبهم وقدراتهم المتميّزة في مجالات الأدب والفنون البصرية وعروض الأفلام لإثراء المشهد الثقافي السعودي، بطريقة تفاعلية رائعة وممتعة من خلال التواصل والتفاعل المباشر مع الجمهور، وسط أجواء رمضانية مفعمة بروح المحبة والألفة بين الجميع.
ويترقب الوسط الثقافي بشغف هذه الفعالية التي تضم نخبة من الفنانين والفنانات السعوديين في مقدمتهم: معاذ العوفي، وعمار العطار، وبدور السديري، وبسمة ونورة بوضو، وبيان عبداللطيف، وعبدالرحمن النغيمشي، وماجد البهيتي، ومحمد غلمان، وهند الفهاد، وندى مجدي، ومحمد الفرج، وعبدالمحسن الرويس، وغيرهم لتقديم تجربة ثقافية جديدة تعكس روح رمضان بمزيج من الأنشطة الثقافية، والتجارب الفنية، والعروض المسلية، لمرتادي الشارع الثقافي.
ويعتبر الفنان معاذ العوفي أحد الفنانين السعوديين البارزين في مجال التصوير الضوئي، حيث قاد رحلة فوتوغرافية كبيرة لتوثيق تاريخ المدينة المنورة وتراثها الثقافي والتي تمثل له استديو ومتحفا مفتوحا له.
فيما يعد الفنان عمار العطار، من دولة الإمارات العربية المتحدة، أحد المصورين المتميزين في دول الخليج، ولا يقتصر عمله الفني على التوثيق فقط بل يتعداه إلى البحث المنهجي ودراسة الثقافة المادية.
وتشارك في الفعالية الفنانة بدور السديري، التي شاركت بعدد من المعارض المحلية والدولية. وتعتبر عضواً بلجان تحكيم محلية ودولية ومهرجانات دولية، ولديها عضوية بعدد من الجهات الحكومية والخاصة لتطوير الفنون.
وستقدم أيضاً الفنانة بيان عبداللطيف إبداعاتها الفنية في الفعالية، التي تمتاز بمحاولة تحديث منهجها الفني وتشجيع الآخرين على الاهتمام بالخط العربي.
ويشارك كذلك في الفعالية الفنان عبدالرحمن النغيمشي، احد الفنانين السعوديين المبدعين في مجال الخط والطباعة باللغة العربية باستخدام تقنيات مختلفة وأدوات غير معتادة (مكنسة أو دهان بالرش بدلاً من الفرشة).
كما تقدم الفنانة نورة بوظو أعمالها الفنية، الحائزة على عدة جوائز فنية، وتتأثر أعمالها الفنية بحبها لتاريخ الفن الإسلامي في المملكة.
وتشارك في الفعالية كذلك الفنانة بسمة بوظو التي تعمل بشكل مباشر في تقديم الفن ومشهد التصميم في المملكة، إضافة لإعدادها ورعايتها مجموعة من الفعاليات التي أضافت قيمة كبيرة للمشهد الإبداعي السعودي.
وتثري الفنانة هند الفهد الفعالية بإبداعاتها الفنية كمصورة فوتوغرافية وصانعة أفلام شاركت في عدد من المهرجانات وحصدت جوائز سينمائية في عدد منها.
كما يشارك في الفعاليات المخرج محمد الفرج الذي تركز أعماله الفنية على الأفلام الوثائقية والأفلام التي تتراوح بين الحقيقة والخيال.
ويقدم كذلك الفنان عبدالمحسن الرويس رسوماته المبتكرة المستوحاة من التقاليد والتراث السعودي، باستخدام أقلام بلون أسود وفي بعض الأحيان يستخدم ألوانا أخرى.
وتعتبر فعالية «سكّة رمضان» إحدى الفعاليات المتميّزة التي تقدمها الهيئة العامة للثقافة في شهر رمضان المبارك، والتي تشمل أكثر من 250 فعالية في جميع مناطق المملكة، لخلق الزخم الثقافي المطلوب وتوفير منصات إبداعية تخدم جميع شرائح المجتمع في المجالات الثقافية والأدبية والفنية، لتطوير قطاع الثقافة في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.