10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بلاد الأحلام» تحصد معظم جوائز ملتقى الطفل السادس بالأحساء

وسط حضور جماهيري كبير من الاطفال والمسرحيين والفنانين والمهتمين بالمسرح اختتم ملتقى مسرح الطفل السادس بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء فعالياته بالاعلان عن الفائزين وتكريم المشاركين في الملتقى.
وقال المسرحي نوح الجمعان الذي ألقى في بدايه حفل الختام كلمة لجنة الفنون المسرحية: «ان الامال والتطلعات كانت كبيرة عطفا على الجهد والعطاء من قبل جميع العاملين في الجمعية من اجل انجاح الملتقى بالاضافة الى الدعم الكبير من المركز الرئيسي ممثلا في مديرها عبدالعزيز السماعيل والذي بدوره أزال جميع الصعوبات والعقبات ووفر التقنيات لخشبة المسرح». وقدم الجمعان شكره للمشاركين في الملتقى والى اللجنة النسائية ومنهن: ايمان الطويل ومريم الثامر وسلمى الشيخ وعبير العلي وكذلك لجنة التحكيم ممثلة في كل من: زكريا المومني رئيس اللجنة وعضوية زكي الدبيس وعلي الشويفعي وايضا لمدير الملتقى على الاحمد والداعمين من الشركات ولمدير الجمعية على الغوينم نظير مساهمتهم الفعالة في إنجاح هذا التجمع المسرحي الرائع. مثمنا دور (اليوم) الراعي الاعلامي للملتقى.
ضرورة اعادة النظر في لوائح الملتقى ومواكبة العصر والحرص على تطوير جميع عناصر العرض المسرحي وتفعيل دورة لجنة المشاهدة من خلال الدعم الفني ومتابعة العروض فنياً وتربوياً قبل اعتمادها للمشاركة
بدوره اشار مدير الملتقى على الاحمد الى ان منحه الثقة في ادارة الملتقى كان بمثابة اختبار بالنسبة اليه مبينا انه حاول جاهدا ان يخرج الملتقى في احلى وابهى صورة وقدم شكره لادارة الجمعية ولجنة الفنون المسرحية.
تكريم وتوصيات
بعد ذلك قام مدير الجمعية على الغوينم بتكريم الإعلاميين المشاركين في تغطيات فعاليات ملتقى مسرح الطفل السادس ومنهم الراعي الاعلامي (اليوم) وتكريم فريق العمل بالملتقى ولجنة التحكيم.
وبعد ذلك قرأ عضو لجنة التحكيم زكي الدبيس التوصيات الخاصة بالملتقى والتي اشار خلالها الى اهمية اعادة النظر في لوائح الملتقى ومواكبة العصر والحرص على تطوير جميع عناصر العرض المسرحي وتفعيل دور لجنة المشاهدة من خلال الدعم الفني ومتابعة العروض فنياً وتربوياً قبل اعتمادها للمشاركة وضرورة تدعيمها بعضو تربوي متخصص لمراقبة عناصر النص والعرض للوصول إلى أهداف الملتقى المرجوة مع أهمية وجود وعقد ورش ودورات متخصصة بمسرح الطفل بجميع فئاته العمرية وكيفية التعامل معها.
اعلان الجوائز
واعلن عن الاعمال والاسماء التي فازت في الملتقى وقد جاءت كالتالي: جائزة لجنة التحكيم التشجيعية للممثلة الطفلة لينا الحمد عن دورها في مسرحية «بلاد الأحلام», وشهادة التميز في التمثيل للممثلة الطفلة إيلاف الريحان عن دورها في نفس المسرحية. شهادة التميز في التمثيل ايضا للممثل محمد علي المحسن عن دوره في مسرحية «همام وبلاد الشلال».. شهادة التميز في الإخراج للمخرج عبدالله الجريان عن إخراجه مسرحية «مغامرات السنافر «. فيما جاءت جائزة افضل اضاءة لسارة الريحان وجائزة افضل موسيقى تصويرية وافضل إضاءة للفنانة شهد السيف وجائزة افضل ديكور لسلمى الشيخ وكل هذه الجوائز اضافة الى جائزة أفضل عرض مسرحي كانت من نصيب مسرحية (بلاد الأحلام) لفرقة جمعية الثقافة والفنون بالأحساء فيما منحت جاءت جائزة افضل مؤلف للكاتب إبراهيم الخميس عن مسرحية «يالطيف».
وذهبت جائزة أفضل إخراج للمخرجة إيمان الطويل عن مسرحية «بلاد الأحلام» ايضا.
وحصد جائزة أفضل ممثل أول كبار الممثل عبدالعزيز بوسهيل عن دوره في مسرحية «يالطيف», وجاءت جائزة أفضل ممثل أول صغار للممثل راكان الظافر اما جائزة افضل ممثل ثان فكانت مناصفة بين مساعد التركي عن دوره في مسرحية «بلاد الأحلام» ومريان الصالح عن دورها في مسرحية «همام في بلاد الشلال»
نجاح الملتقى
هذا والتقت (اليوم) بعدد من الفنانين حيث اكدوا على نجاح الملتقى وقال الفنان ابراهيم الحساوي ان المسرح بخير ولكننا نحتاج الى مسرح حقيقي نقدم على خشبته العروض وليس في مسرح مستأجر وقال المسرحي محمد المنصور ان ما قدم في ظل الامكانيات المتاحة يعد انجازا. فيما أوضح الفنان والمسرحي على الشهابي ان الملتقى كان مبهرا للجميع وقال ان تكريم الفنانين في الملتقى اعطى مؤشرا عن مدى اهتمام الجمعية العربية السعودية بالمسرحيين مقدما شكره لجميع العاملين في الملتقى ومتمنيا المزيد من التألق.
بدوره اكد مدير ثقافة الاحساء على الغوينم على دور مركز الملك عبدالعزيز الثقافي ودعمه في نجاح الملتقى.
الغوينم و الاطفال المشاركين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.