رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مذابح الأسد توقظ ضمير العالم لإنهاء حمام الدم السوري
نشر في اليوم يوم 27 - 05 - 2012

قادت الامم المتحدة السبت الدعوات الى القيام بتحرّك عاجل في سوريا بعد مجزرة قتل فيها 92 شخصًا ثلثهم من الاطفال على الاقل واتهم معارضون السلطات بارتكابها. فقد أدان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والموفد الدولي للمنظمة الدولية والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان المجزرة، معتبرين انها «جريمة وحشية ومروّعة». واضافا ان هذه المجزرة تشكّل «انتهاكًا فاضحًا» للقانون الدولي وتعهّدات الحكومة السورية بعدم استخدام الاسلحة الثقيلة والعنف.
محاسبة
وقال بان وانان إن «المسؤولين عن ارتكاب هذه الجريمة يجب أن يحاسبوا».
واكد بان وانان أن المراقبين «شاهدوا الجثث وبعد فحصها تبيّن لهم ان قذائف اطلقت على مناطق سكنية». وقال نيسيركي ان انان «يجري اتصالات بالسلطات السورية ليشرح لها بأشد العبارات وضوحًا مطالب المجتمع الدولي، وسيقوم بالامر نفسه خلال زيارته المقبلة لسوريا». من جهته، أعلن المجلس الوطني السوري المعارض ان انان اتصل السبت برئيس المجلس المستقيل برهان غليون منددًا ب»الجريمة النكراء» في مدينة الحولة السورية ومؤكدًا انه «سيطرح الموضوع بشكل قوي» امام الرئيس الاسد.
وسيتوجّه انان بداية الاسبوع المقبل الى سوريا بينما سيناقش مجلس الامن الوضع في سوريا الاربعاء.
دعا وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إلى «ردّ دولي قوي» بعد هذه المجزرة وأعرب عن نيّته المطالبة باجتماع عاجل لمجلس الأمن «خلال الايام القليلة المقبلة». وقال هيغ ان «اولويتنا في مواجهة هذه الجريمة الرهيبة هي تحديد الوقائع والتحرّك سريعًا للتأكد من كشف هوية المسؤولين (عنها) ومحاسبتهم».
إنهاء حكم القتل
من جهتها، أدانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون المجزرة «بأشد العبارات الممكنة». وقالت كلينتون ان واشنطن تعمل مع حلفائها الدوليين لزيادة الضغط على الرئيس بشار الاسد و»اعوانه» بعد المعلومات بشأن مجزرة الحولة، مؤكدة ان «حكم القتل والخوف يجب ان ينتهي». وتابعت «اننا نتضامن مع الشعب السوري والمتظاهرين المسالمين في المدن على امتداد سوريا الذين نزلوا الى الشوارع للتنديد بمجزرة الحولة». وفي لندن، دعا وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الى «ردّ دولي قوي» بعد هذه المجزرة واعرب عن نيته المطالبة باجتماع عاجل لمجلس الامن «خلال الايام القليلة المقبلة». وقال هيغ ان «اولويتنا في مواجهة هذه الجريمة الرهيبة هي تحديد الوقائع والتحرّك سريعًا للتأكد من كشف هوية المسؤولين (عنها) ومحاسبتهم».
مشاورات
واضاف «باشرنا مشاورات عاجلة مع حلفائنا تمهيدًا لبلورة رد دولي قوي شملت مجلس الامن الدولي والاتحاد الاوروبي والمنظمات المكلفة بحقوق الانسان داخل الامم المتحدة (...) وسنطالب باجتماع عاجل لمجلس الامن خلال الايام القليلة المقبلة». من جانبها، أدانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون «هول المعلومات التي تتحدث عن مجزرة وحشية ارتكبتها القوات المسلحة السورية في مدينة الحولة». وقالت اشتون «ادين بأشد العبارات هذا العمل الشائن الذي ارتكبه النظام السوري ضد مدنييه رغم وقف اطلاق النار الذي تمت الموافقة عليه وبحضور مراقبي الامم المتحدة».
إنهاء حمام الدم
وبعدما اكدت ان «الاتحاد الاوروبي يدعم بالكامل جهود انان وفريقه للدفع باتجاه عملية سياسية»، داعية «الحكومة (السورية) الى التنفيذ الكامل لخطة النقاط الست» التي قدّمها انان.
وقالت اشتون انه «على المجتمع الدولي مواصلة التكلم بصوت واحد لطلب انهاء حمام الدم والمطالبة بتنحّي بشار الاسد والسماح بانتقال ديموقراطي» للسلطة.
تهديد الاستقرار الاقليمي
وفي باريس، أدان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس «المجازر» التي وقعت في الحولة بسوريا و»الفظائع» التي يتحمّلها الشعب السوري ودعا المجتمع الدولي الى المزيد من التعبئة.
وقال فابيوس «اجري فورًا اتصالات بهدف عقد اجتماع في باريس لمجموعة دول اصدقاء الشعب السوري»، مدينًا «الانجراف الدامي» للنظام السوري نحو العنف. واضاف ان «نظام دمشق ارتكب لتوّه مجازر جديدة وادين الفظاعات التي يمارسها يوميًا بشار الاسد ونظامه على شعبه». وتابع فابيوس «بهذه الجرائم الجديدة يدفع النظام القاتل سوريا الى مزيد من الفظاعات ويهدّد الاستقرار الاقليمي». وفي برلين قال وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي ان المجزرة «صدمته وروّعته».
واكد الوزير الالماني في بيان انه «من المروّع ان النظام السوري لا يوقف العنف الوحشي ضد شعبه»، مؤكدًا ان «المسؤول عن هذه الجرائم يجب ان يحاسب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.