«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة لرصد مخالفات محطات الوقود بالشرقية
نشر في اليوم يوم 21 - 04 - 2012

شكلت أمانة المنطقة الشرقية لجنة فنية بمسمى " برنامج متابعة وتحسين محطات الوقود في بلديات حاضرة الدمام "، حيث وضعت خطة عمل في الشوارع الرئيسة ، بهدف ضبط المحطات المخالفة للضوابط والشروط الفنية، والمشوهة للمنظر العام، سعياً لتحسينها بشكل لائق، حيث تم تشكيل فريق عمل لهذا الغرض الذي يهدف إلى متابعة وتحسين محطات الوقود القائمة،وتطويرها، كونها مناطق خدمية يقصدها الزائر والمقيم بالمدينة. .
وقامت الأمانة بتفعيل مهام البرنامج قبل 3 سنوات عن طريق تشكيل لجنة أطلقت عليها " برنامج متابعة وتحسين محطات الوقود " حيث أن أهم الاشتراطات المطلوب تنفيذها من قبل أصحاب المحطات تقديم مخططات من قبل أحد المكاتب الهندسية ، توضح أعمال التطوير والتحسين المطلوبة لمباني المحطة ، وتحديد مواد التشطيب المستخدمة، وإزالة جميع المخالفات والملوثات البصرية بالمحطة، وإعادة تأهيل وترميم الخدمات التابعة والملحقة بالمحطة منها دورات المياه والمصلى و الارصفة والمسطحات الخضراء والمداخل والمخارج وغيرها ، كذلك التعاقد مع أحد الشركات المتخصصة بأعمال النظافة وتأمين الحاويات بالعدد والقدرة الاستيعابية المناسبة ، بالإضافة إلى تأمين مكتب اداري لإدارة اعمال المحطة ومرافقها، وتحديد مسؤول وضابط اتصال لسهولة التواصل ومتابعة الملاحظات والشكاوى التي ترد للبلدية .
وخصصت كل بلدية آلية عمل لتنفيذ هذا البرنامج بحيث يقوم فريق العمل بحصر نطاق البلدية وتقسيمه إلى مناطق عمل وحصر محطات الوقود المستهدفة ووضعها وفق الأوليات والمعايير الموضوعة لهذا الشأن، كذلك تحديد خط السير والأولوية للمحطات التي تقع على الطرق الرئيسة .
ويقوم فريق العمل بالجولة الأولية وتدوين الملاحظات والمخالفات وتوزيع خطاب المراجعة الأولية, و إرسال خطاب رسمي محدد بالمدة الزمنية مع النموذج المخصص مزوداً بالصور والملاحظات المطلوب تحسينها واتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاه المالك في حال عدم استجابته للخطابات وإشعاره بإغلاق محطة الوقود، كذلك المتابعة من قبل البلدية وتدعيم المتابعة بالتقارير مع الصور بالاضافة إلى التأكد من تعديل الملاحظات المذكورة بالتقرير .
وبدأت الأمانة من خلال بلدياتها بتنفيذ هذا البرنامج وتم الشخوص على الواقع ومخاطبة جميع محطات الوقود التي تحتاج إلى تطوير حيث استجاب الكثير منهم لهذه الآلية أما البعض الآخر فتم اغلاق محطاتهم لعدم استجابتهم لبرنامج تطوير المحطات في كل من شرق وغرب ووسط الدمام، بعد أن استنفذت البلديات جميع السبل معهم دون جدوى والأمانة ساعية في هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير وتميز الخدمات للمواطن والمقيم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.