خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر ليس (مثلث برمودا) يا اتفاق !!‏
نشر في اليوم يوم 06 - 02 - 2012

في تصوري ان مباراة (الاتفاق والنصر) الليلة سوف تكون اهم مباراه للاتفاق هذا الموسم بالدوري فهي ستحدد بشكل كبير مسار الفريق وامكانية منافسته على لقب الدوري .
 الفوز على النصر ولا غيره هو من يضمن للاتفاق الاحتفاظ بحظوظه في المنافسة على الدوري والخسارة وفوز منافسيه معناه تبخر حلم الفريق بشكل كبير .
 اهمية المباراة للاتفاق تكمن في جانبين الأول : عودة الفريق للانتصارات وتجدد آماله بعد التعثر امام الأنصار . والجانب الآخر : فوز معنوي مهم يدعم اللاعبين قبل النهائي الكبير .
 ان تدخل كفريق مباراة (نهائي كأس ولي العهد) الجمعة القادم امام الهلال وانت قادم من فوز على فريق كالنصر لا شك ان له تأثيرا ايجابيا كبيرا على معنويات اللاعبين وان تدخل بخسارة فالأمور ستكون متعبة .
 يقولون ان النصر (الكبير) الآن يعتبر فريقا عاديا ومتواضعا وبإمكان اي فريق الفوز عليه وبسهولة ويستشهدون بمباراة هجر فبرغم النقص العددي لم يحقق الفوز .
 كرة القدم في رأيي لا تقاس بهذه الطريقة ولو كانت كذلك فمن الأجدر ايضا ان نقول ان الاتفاق لم يكن مقنعا امام الأنصار وبإمكان النصر الفوز عليه بأقل مجهود .
اهمية المباراة للاتفاق تكمن في جانبين الأول : عودة الفريق للانتصارات وتجدد آماله بعد التعثر امام الأنصار . والجانب الآخر : فوز معنوي مهم يدعم اللاعبين قبل النهائي الكبير .  في كل مباراة ورغم اختلاف الظروف عندما يتقابل الاتفاق بالنصر نجد الأمور مختلفة وعادة ما يقدم النصر اداء مختلفا امام الاتفاق ويسبب له المتاعب واذا اراد لاعبو الاتفاق الفوز عليهم ان يقدموا كل شيء بملعب المباراة .
 قد يكون شموخ الكبار وكبرياء الماضي ... فعادة الكبار يظهرون ويبدعون اكثر امام الكبار والنصر وان تعثر به الحال يبقى كبيرا رضينا ام لم نرض .
 مباراة بطموحات واحلام مختلفة فوز الاتفاق ان حصل سيعيد النصر وجماهيره للشك والأحزان وسيحقق اكثر من هدف وفوز النصر سيكون ضربة موجعة للاتفاق في توقيت صعب جدا .
 جماهير النصر (ظاهرة الكرة السعودية والعربية) ستعطي للمباراة جمالا آخر وبالمقابل جماهير الاتفاق اتمنى ان ترد وبقوة وتكون بالموعد فمن المخجل ان تلعب على ارضك وجمهور الخصم اكثر منك .
 فقد الاتفاق ثماني نقاط على ارضه كانت كفيلة بتصدره الدوري من فرق تصارع للبقاء (هجر- الرائد - نجران - الأنصار) وهذا لغز عجز الكثيرون عن حله واصبحت هذه الأندية للاتفاق مثل (مثلث برمودا) .
 هل هو (الحظ ام امور نفسية وذهنية او ثقافة لاعبين او عدم احترام الخصم او ثقة مبالغ بها) ، اختاروا ما تريدون ولكن اقول ارجعوا لشريط هذه المباريات وستجدون الاجابة واذا لم تعرفوا سأجيبكم .
 بعد مباراة الأنصار تذكرت تصريح المدرب (مانشيني) بعد تعادل فريقه مانشستر ستي امام (ستوك ستي) عندما قال (امر محبط لعدم فوزنا واذا لم نستطع الفوز في مثل هذه المباريات من الصعب علينا المنافسة على الدوري) .
 احيانا في كرة القدم يعاندك الحظ وتضيع منك الفرص وتقبل الأهداف واحيانا يقف الحظ بجانبك ومن كرة واحدة تحسم اللقاء. فعلا اعطني حظا وألقني في البحر .
اخيرا ...
 حضر الكوميديان السعودي (ميسيسيبي ابراهيم) في مباراه الاتفاق والانصار لتحفيز الجماهير الاتفاقيه في بادرة جميلة من احد المحبين للنادي وللأسف لم يحضر الجمهور واقول حتى لو حضر (مستر بن) لن يحضر الجمهور .
Twitter : sameer_hilal


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.