ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في الساحل الغربي ووادي حضرموت
نشر في اليوم يوم 11 - 07 - 2017

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن، أمس، مشروع توزيع مساعدات إيوائية للساحل الغربي ووادي حضرموت تشتمل على الخيام والبطانيات والبسط، بحضور وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور عبدالرقيب فتح ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة صالح الذيباني وعدد من المسؤولين اليمنيين.
ويستهدف المشروع الذي ينفذ بتمويل من المركز ويستمر لمدة شهرين حوالي 3000 أسرة من النازحين في أرياف مدينة المخا وأرياف مديرية المضاربة ومديريتي السوم وساه بوادي حضرموت ويتم التنفيذ من خلال الشريك المحلي ائتلاف الخير للإغاثة.
وفي تصريح صحفي أشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور عبدالرقيب فتح بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم مشاريع إنسانية يستفيد منها النازحون والفقراء في مختلف محافظات الجمهورية.
وقال: إن أهلنا في الساحل الغربي عانوا كثيرا من النزوح، وسوف يمثل لهم هذا الدعم حافزا للصمود ومواجهة ظروف الحياة التي خلفتها الأزمة في اليمن.
من جانبه، أوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن أن هذا المشروع يأتي بعد معاناة أشقائنا النازحين في الساحل الغربي والمحتاجين من وادي حضرموت من النقص الشديد في مواد الإيواء حيث يسكنون في العراء أو تحت الأشجار، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد نوعيا وسيكون له أثر إيجابي وملموس في التخفيف من معاناة الأسر النازحة - بإذن الله -.
وتعد مشاريع الإيواء أحد المشاريع الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وضمن عشرات المشاريع الإغاثية والإنسانية، التي ينفذها المركز في اليمن في مختلف المجالات.
من جهة أخرى، أعلن وزير الصحة اليمني، ناصر باعوم، أن الوزارة بصدد تنفيذ خطة استجابة سريعة لمواجهة وباء الكوليرا في مديريات محافظة عدن.
جاء ذلك خلال مشاركته في اللقاء التخطيطي الذي عُقد أمس في عدن لمناقشة التدخلات في مجال المياه والاصحاح البيئي للحد من سريان فاشية الاسهالات المائية الحادة في المناطق الساخنة في مدن وبلدات المحافظة.
وقال الوزير باعوم، وفقا لما ذكرته «وكالة الأنباء اليمنية الرسمية»: إن الخطة من شأنها أن تساهم في التخفيف التدريجي من انتشار الوباء في مختلف المناطق المستهدفة في المحافظة.
من جهته، أوضح وزير الادارة المحلية في الحكومة اليمنية، عبدالرقيب فتح، في ذات الفعالية أن الحكومة ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة تنفيذ مشاريع في عدن متعلقة بمواجهة الكوليرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.