السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روسيا تدافع عن صدارتها في مواجهة البرتغال
المكسيك أوفر حظًا للفوز على نيوزيلندا بكأس القارات
نشر في اليوم يوم 21 - 06 - 2017

تدافع روسيا عن صدارة المجموعة الاولى عندما تلتقي البرتغال اليوم الاربعاء في موسكو، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى، ضمن كأس القارات لكرة القدم المقامة في روسيا، في حين تلتقي المكسيك مع نيوزيلندا في سوتشي.
وتصدر المنتخب الروسي الترتيب بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على نيوزيلندا 2-صفر، ويحتل المنتخبان البرتغالي والمكسيكي المركز الثاني بنقطة واحدة بعد تعادلهما 2-2.
ويخوض المنتخب الروسي الذي يستضيف نهائيات كأس العالم السنة المقبلة اول اختبار حقيقي، اذ لا يمكن الحكم على عرضه في مواجهة نيوزيلندا المغمورة نسبيا.
ويقف التاريخ بعد تفكك الاتحاد السوفييتي الى جانب المنتخب الروسي في المواجهات التي جمعته بنظيره البرتغالي على ملعبه، اذ فاز مرتين وتعادلا مرة واحدة في 6 مواجهات بينهما، حيث فازت البرتغال في المباريات الثلاث الاخرى لكن على ارضها.
ويقود المنتخب الروسي حارسه المخضرم ايجور اكينفييف الذي سيخوض مباراته الدولية رقم 100. وستكون المباراة مميزة ايضا بالنسبة الى لاعب منتخب روسيا دينيس جلوكاشوف لاسيما انها تقام على ارض ملعب فريقه سبارتاك موسكو.
في المقابل، اكد فرناندو سانتوس مدرب البرتغال بطلة اوروبا 2016 انه سيلجأ الى بعض التعديلات على التشكيلة الاساسية التي خاضت المباراة ضد المكسيك، وربما يزج بمهاجم برشلونة الاسباني اندريه سيلفا اساسيا الى جانب كريستيانو رونالدو، والجناح برناردو سيلفا المنتقل حديثا من موناكو الى مانشستر سيتي بدلا من لويس ناني.
المكسيك الاوفر حظًا
في المباراة الثانية تعتبر المكسيك التي قدمت عرضا جيدا امام البرتغال، الاوفر حظًا لتحقيق الفوز.
وتتطلع المكسيك الى احراز النقاط الثلاث على حساب نيوزيلندا اللاهثة وراء تحقيق باكورة انتصاراتها في رابع مشاركة لها في هذه البطولة.
وتعول المكسيك على افضل هداف في تاريخها خافيير «تشيتشاريتو» هرنانديز الذي رفع رصيده الى 48 هدفا على الصعيد الدولي عندما سجل الهدف الاول لمنتخب بلاده في مرمى البرتغال، والفرصة سانحة امامه ضد بطل اوقيانيا ربما لبلوغ الرقم 50. وتكمن نقطة القوة لدى المنتخب المكسيكي في قدرته على الاستحواذ للكرة بنسبة عالية، وهو ما حصل امام البرتغال حيث احتفظ لاعبوه بالكرة بنسبة 61 في المئة.
يذكر ان المنتخب المكسيكي توج بكأس القارات عندما استضاف البطولة عام 1999 بفوزه على نظيره البرازيلي.
والتقى المنتخبان ست مرات حتى الآن ففازت نيوزيلندا في الاولى 4-صفر عام 1980، قبل ان تتفوق المكسيك في المواجهات الاربع الاخرى، اثنتان منها في ملحق مونديال 2014 بعد حلولها رابعة في منطقة الكونكاكاف (فازت ذهابا 5-1 وايابا 4-2).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.