القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطر تتخبط والاقتصاد يتهاوى
دفعت التناقضات القطرية صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إلى القول: إن أفعال قطر رمز يدرس في التناقضات
نشر في اليوم يوم 14 - 06 - 2017

سجلت مئات حالات التسمم في مخيم الخازر للنازحين العراقيين، بعد تناولهم وجبات إفطار وزعتها مؤسسة خيرية قطرية.
وأعلن نوزاد هادي، محافظ اربيل، تسمم 825 شخصا في مخيمات شرق الموصل بسبب المواد الغذائية الفاسدة، مشيرا إلى معالجة 638 من هذه الحالات في مستشفيات المدينة. كما كشف هادي اعتقال 7 أشخاص على علاقة بحادث التسمم، وفقا ل«العربية».
وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت وفاة طفل وامرأة ضمن حالات التسمم التي أصيب بها نازحو مخيم الخازر.
من جهتها، اتهمت المنظمة العالمية لحقوق الإنسان إحدى المنظمات القطرية بتقديم أغذية منتهية الصلاحية إلى النازحين المقيمين في مخيم الخازر، ما تسبب بمئات حالات التسمم.
بدوره، أكد زاهد الخاتوني، النائب عن محافظة نينوى في البرلمان العراقي أن منظمة قطرية وراء 800 حالة تسمم في مخيمات الخازر، مضيفا: إنه حتى الآن هناك حالتا وفاة بين النازحين.
وشرح الخاتوني أن التسمم ناتج عن توزيع مؤسسة قطرية لأغذية فاسدة، مبينا أن حالات التسمم مسيطر عليها من قبل صحة اربيل التي استنفرت كامل كوادرها. كما أشار إلى فتح تحقيق لمعرفة المتورطين في حادثة التسمم.
من جهة أخرى، قال محمد منيسي، السفير المصري السابق في الدوحة: إن لقاء سابقا جمعه مع حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس وزراء ووزير خارجية قطر السابق، كشف له عن عداء قطر مع دول الخليج.
ووفقا لتصريحات منيسي، فقد أخبره حمد بن جاسم، آنذاك، أن ضرورة وجود قاعدة العديد الأمريكية، ليس للحماية من الخطر الإيراني، بل مما وصفه بالخطر الحقيقي على قطر، وهو «من جيرانها الخليجيين، وخاصة المملكة». حسب «سكاي نيوز عربية».
وأفصح حمد بن جاسم في لقائه مع منيسي عن «علاقة قطر الطيبة مع إيران، التي امتدت وستستمر لأعوام طويلة». وقال منيسي: «إن حمد بن جاسم ما زال رجل قطر القوي، وصاحب سيطرة على مجريات الأمور في الدوحة، رغم ابتعاده عن الحكم في الوقت الحالي».
إلى ذلك دفعت التناقضات القطرية صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إلى القول: إن أفعال قطر رمز يدرس في التناقضات، فهي تمتلك علاقة جيدة مع إيران، لكنها تستضيف قاعدة جوية أمريكية، كما أنها تساعد على محاربة الحوثيين المرتبطين بإيران في اليمن، وتدعم الميليشيات الإيرانية في العراق بنحو نصف مليار دولار أمريكي، تحت ذريعة الإفراج عن رهائن.
كما تعتمد قطر على خطاب مزدوج، فتقول خارجيتها من جهة: «إنها تتعرض لحصار جائر في شهر رمضان استدراء لتعاطف المجتمع الدولي، إلا أنها من جهة أخرى تعلن عدم تأثرها، فاتحة جسور التعاون مع نظام إيران وتركيا وغيرهما».
وخرج وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني بالقول: إن بلاده تركز حاليا على حل المشاكل الإنسانية جراء المقاطعة غير القانونية، على حد وصفه، ليتناقض معه وزير المالية القطري في مقابلة مع (سي ان بي سي) بالقول: «إن الأمور طبيعية جدا، وقطر مرتاحة».
إلى ذلك، يستمر مسلسل التناقضات في تصريح للرئيس التنفيذي لقطر للطيران، قائلا: «سنطلب من منظمة الطيران المدني الدولي إعلان المقاطعة الخليجية عملا غير شرعي»، فيما تؤكد أن موانئها وطائراتها تجوب العالم دون مشاكل.
فيما أكد محافظ مصرف قطر المركزي، الشيخ عبد الله آل ثاني أن القطاع المصرفي القطري يعمل بشكل طبيعي، وأنه لا يوجد تعطل للمعاملات المحلية أو الأجنبية. في المقابل، تتحدث وسائل إعلام قطرية عن تأثير الأزمة على القطاع المصرفي.
علاقات قطرية إيرانية وثيقة تسببت في نشر الإرهاب (اليوم)
يحدث في قطر.. قائمة الإرهابيين تتحول إلى «قائمة شرف»
يمارس الإعلام القطرى أكبر عملية تضليل فى الأزمة مع دول الخليج ومصر، ويحاول وضع الدوحة ونظام تميم في موقف الضحية جراء الإجراءات التصعيدية الأخيرة من قبل عدد كبير من بلدان العالم، وفى إطار الحملات الإعلامية التي يقودها الإعلام نشر إعلام تميم بن حمد قائمة بعدد من الإرهابيين والمتطرفين أطلق عليها «قائمة الشرف» وذلك بسبب دعم هؤلاء الإرهابيين لموقف الدوحة الداعم والممول للتنظيمات الإرهابية، في محاولات لإعطاء نظام آل تميم قبلة الحياة لإنقاذه من السقوط عقب المقاطعة العربية.
وتتهم السعودية ومصر والإمارات والبحرين دولة قطر بالوقوف وراء عدد من الأنشطة الإرهابية ودعم جماعات متطرفة في المنطقة وعلى رأسها تنظيم القاعدة الإرهابي ومجلس شورى ثوار بنغازي وجبهة النصرة الإرهابية في سوريا عبر الجمعيات الخيرية التي تتبع عددا من أفراد الأسرة الحاكمة في البلاد كغطاء للعمليات المشبوهة التي تقوم بها تلك المنظمات في دعم الإرهابيين، وجمع تبرعات وتمويلات ونقلها إلى قادة التنظيمات الإرهابية عبر شبكة تهريب أموال معقدة ترتبط بعضها بعمليات غسيل أموال.
وتجاهل الإعلام القطري طبيعة التحركات العسكرية التي تجري في البلاد عقب نقل مقاتلين في الحرس الثوري الإيراني لحراسة تميم بن حمد، مرورا بما أعلنته تركيا عن تحركها لنقل آلاف العسكريين التابعين لجيش أردوغان لحماية الحكم من أي محاولات للانقلاب عليه، وبدأت الصحف القطرية في شن حملات إعلامية مضادة ومضللة ضد دول الخليج في محاولة بائسة للدفاع عن نظام تميم بن حمد الذي بات قاب قوسين أو أدنى من السقوط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.